من اليازية الكعبي.

أبوظبي في 18 أكتوبر /وام/ قال سعادة أحمد خليفة القبيسي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي أن منتدى الاستثمار العالمي "الأونكتاد" 2023 يسهم في دفع صناع القرار والسياسات وأصحاب المصلحة نحو هيكلة خططهم الاستراتيجية لتتوائم مع متطلبات الاستدامة البيئية، والوصول إلى مقترحات ومخرجات تتماشى مع مستهدفات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28".

وأضاف سعادته في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش مشاركة غرفة أبوظبي في المنتدى، أن النقاشات والجلسات الحوارية التي تعقد على مدى 5 أيام بالمنتدى ستسهم في تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة، بما في ذلك قطاع البيئة والمناخ، وستبحث النقاشات سبل تعزيز البيئة الاستثمارية والتمويلية للمشاريع في ذلك المجال الهام والبارز على الساحة العالمية.

وأشار سعادته إلى مشاركة الغرفة في المنتدى كشريك استراتيجي، حيث تم تسليط الضوء على عدة مواضيع حيوية أبرزها مناقشة مستجدات كل من قطاع الاقتصاد الأخضر وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في قطاع الأعمال ومجالي الزراعة والأمن الغذائي، وسبل الاستثمار في أوقات الأزمات، وطرق إدارة سلاسل التوريد.

وأشار سعادته إلى مشاركة الغرفة في جلسة هامة تركز على استعراض منصة "استثمر في دول أفريقيا والبحر الكاريبي والمحيط الهادئ" أمام المستثمرين وأصحاب المؤسسات والمشاريع بالقطاع الخاص في دولة الإمارات ومنطقة الخليج، بما يسهم في فتح آفاق التعاون وإتاحة فرص الوصول إلى أسواق تجارية جديدة ومجالات استثمارية واعدة في منطقة أفريقيا والبحر الكاريبي والمحيط الهادئ.

وقال إن منتدى الاستثمار العالمي يعد أحد أكبر الملتقيات الاستثمارية في العالم، ويشكل فرصة لتسليط الضوء على أبرز مستجدات القطاع الاستثماري على المستوى المحلي والعالمي ويستعرض آراء الخبراء والأكاديميين وصناع القرار والمختصين في المجالات الاستثمارية حول سبل تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة والحلول المستقبلية للاقتصاد العالمي وكيفية مضاعفة تمويل المشاريع المستدامة بالعالم.

وأضاف أن ذلك سيسهم في تعزيز جهود صناع القرار في العالم وسيدفعهم إلى وضع خطط استراتيجية وصياغة السياسات التي من شأنها أن تسهم في الارتقاء بالقطاع الاستثماري على مستوى الحكومات والدول العالمية وبما يمكنهم من تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة والشاملة مؤكدا حرص غرفة أبوظبي على دعم توجهات القيادة الرشيدة لتعزيز البيئة الاستثمارية والاقتصادية وتلبية الرؤى والتطلعات الطموحة لحكومة أبوظبي وتضطلع بمسؤولية استقطاب الاستثمارات الأجنبية إلى الإمارة عبر تسليط الضوء على القطاعات الاستثمارية الواعدة والمستدامة في قطاع الأعمال.

وتعمل الغرفة على دفع عجلة النمو الاقتصادي المستدام والتحول الرقمي والتطور التكنولوجي من خلال تبني الابتكارات وتبادل الخبرات وعقد الشراكات وإطلاق المبادرات والاستثمار في المواهب التي تعزز من أداء القطاع الخاص وتسهم في الارتقاء بقطاع الأعمال على المستوى المحلي.

اسلامه الحسين/ اليازية الكعبي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الضوء على

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يشكل فريق عمل للاستثمار والتنمية الاقتصادية بالمدن والأحياء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد محافظ القليوبية الاجتماع الأول لفريق عمل للتنمية الاقتصادية والاستثمارية برئاسة الدكتور محمد فوزي معاون المحافظ للاستثمار والمشروعات وعضوية مدير التنمية الاقتصادية وعضوين من كل مجلس ومدينة.

جاء ذلك في إطار اهتمام الدوله بملف الاستثمار وتشجيع المستثمرين من أجل دفع عجلة التنمية الاقتصادية بالمحافظة وخلق فرص عمل للشباب.

وأكد المحافظ أن الهدف من تدشين الفريق هو التنقيب عن الفرص الاستثمارية بالمحافظة وكيفية تحقيق أقصى استفادة منها وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة والفرص الاستثمارية تشمل (أراضي فضاء - مباني غير مستغلة - منشآت مستغلة بشكل غير مجدي اقتصاديا ) ورصد معوقات الاستثمار على أرض المحافظة واقتراح آليات حلها ورفعها فوراً بتقرير دوري للتعامل معها ومراعاة السرعة الواجبة فيما يتعلق بالمخاطبات الخاصة بالاستثمار والرد الفوري عليها لسرعة التعاطي مع تلك الموضوعات مع الوزارات والجهات المختصة.

وأضاف المحافظ أن الفريق جرى تشكيله أيضا بهدف استغلال الإمكانات الهائلة للمحافظة في جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية وتحليل السوق وتحديد الفرص الاستثمارية الواعدة في مختلف القطاعات، وتقديم حوافز للمستثمرين، وتسهيل الإجراءات، مما يساهم في خلق آلاف فرص العمل للشباب وخلق بيئة اقتصادية مزدهرة. كما يركز الفريق على الاستثمار في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي تعتبر محركاً رئيسيًا للنمو الاقتصادي.

وخلال الاجتماع أكد محافظ القليوبية، أنه حريص على جذب المزيد من الفرص الاستثمارية للمحافظة، في ظل التعاون المشترك والمستمر مع الهيئة العامة للاستثمار  وهيئة التنمية الصناعية من خلال طرح الفرص الاستثمارية التي تتميز بها المحافظة على الخريطة الاستثمارية للهيئة، وذلك للوصول إلى رواج حقيقي للفرص الاستثمارية القابلة للنقاش، فى إطار توفير الموارد الاستثمارية، وتوطين الاستثمارات على أرض المحافظة.

مقالات مشابهة

  • "أبوظبي للتنمية" تستكشف دور "إمستيل" في تعزيز قطاع الحديد والصلب الإماراتي
  • محافظ القليوبية يشكل فريق عمل للاستثمار والتنمية الاقتصادية بمدن وأحياء المحافظة
  • محافظ القليوبية يشكل فريق عمل للاستثمار والتنمية الاقتصادية بالمدن والأحياء
  • وكيلة "ترويج الاستثمار": ارتفاع التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان يُعزز ديناميكية البيئة الاستثمارية
  • ارتفاع التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان يعزز البيئة الاستثمارية
  • أبوظبي.. منتدى الرعاية الاجتماعية يناقش تحديات قطاع الرعاية الاجتماعية
  • مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: مبادرات وبرامج لاستقطاب المواطنين للعمل بالقطاع السياحي
  • تسليط الضوء على الأهمية الاقتصادية للطحالب في "تربية الرستاق"
  • غرفة الأخشاب والأثاث: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • غرفة الأخشاب: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين