أبرزت وسائل إعلام عالمية، اليوم "الأربعاء"، تحذير الرئيس عبد الفتاح السيسي من مخطط التهجير القسري لسكان غزة إلى مصر.

وسلطت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، الضوء على رفض الرئيس عبد الفتاح السيسي فكرة التهجير القسري لسكان غزة إلى مصر.. ونقلت الصحيفة عن الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتز، قوله "إن الأحداث الحالية في غزة ليست مجرد عملية عسكرية ضد حماس، لكنها محاولة لتهجير المدنيين الفلسطينيين إلى مصر".


من جانبها، أبرزت وكالة أنباء "بلومبرج" الأمريكية أهم ما ورد في كلمة الرئيس السيسي ، ونقلت رفض السيسي أي محاولة لنقل فلسطيني غزة إلى شبه جزيرة سيناء.

وأشارت إلى تحذير الرئيس السيسي إلى أن تهجير الفلسطينيين قد يحول المنطقة إلى صراع فى اتجاه إسرائيل، وقال:"إنه في حال انطلقت مثل هذه الهجمات من الأراضي المصرية، قد تتحمل مصر المسؤولية، وهذا بدوره سيفتح الباب أمام رد من إسرائيل".

وسلط موقع (يو إس نيوز) الأمريكي الضوء على ما جاء في كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي من أن الملايين من المصريين يرفضون التهجير القسري للفلسطينيين إلى شبه جزيرة سيناء، موضحا أن أي تحرك من هذا القبيل سيحول سيناء إلى قاعدة لهجمات ضد إسرائيل.

ونقل الموقع عن الرئيس السيسي قوله: إن قطاع غزة يخضع فعليا للسيطرة الإسرائيلية ويمكن بدلا من ذلك نقل الفلسطينيين إلى صحراء النقب الإسرائيلية حتى يتم التعامل مع المسلحين.

كما أوضح الرئيس السيسي: أن "ما يحدث الآن في غزة هو محاولة لإجبار السكان المدنيين على استقبال اللاجئين وهجرتهم إلى مصر، وهو أمر لا ينبغي قبوله".

وأضاف: أن "مصر ترفض أي محاولة لحل القضية الفلسطينية بالسبل العسكرية أو من خلال تهجير الفلسطينيين قسرا من أراضيهم، وهو ما سيأتي على حساب دول المنطقة".

وتحت عنوان "السيسي يحذر من نزوح الفلسطينيين إلى مصر"، نشر موقع "فوربس" تحذير الرئيس السيسي، من مخاطر "التهجير القسري للفلسطينيين من غزة، ومن أي خطوة من هذا القبيل ستحول شبه جزيرة سيناء إلى قاعدة لهجمات ضد إسرائيل".

ونقل الموقع عن الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفي مشترك في القاهرة مع المستشار الألماني أولاف شولتز، قوله إن نزوح غزة سكان إلى مصر سيشكل سابقة "لتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى الأردن".

وأشار إلى أنه "إذا وصل الأمر إلى هذا الحد، فيمكنني أن أدعو الشعب المصري للخروج والتعبير عن الرفض لذلك، سوف ترى ملايين المصريين في الشارع".

وأشار السيسي إلى أنه يمكن بدلا من ذلك نقل الفلسطينيين إلى صحراء النقب في إسرائيل ،حتى يتم انتهاء التعامل مع المسلحين".

من جهتها، ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، أنه بعد محادثات مع المستشار الألماني أولاف شولتز، ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي باللوم على الغارات الجوية الإسرائيلية على معبر رفح بين غزة ومصر في فشل إيصال المساعدات إلى سكان القطاع البالغ عددهم 2.4 مليون نسمة.

وحذر الرئيس السيسي من أن "تهجير" الفلسطينيين من غزة إلى مصر يعني أن ذلك سيحدث للفلسطينيين من الضفة الغربية إلى الأردن.

وقال "بعد ذلك فإن الدولة الفلسطينية التي نتحدث عنها والتي يتحدث عنها العالم سيصبح من المستحيل تنفيذها لأن الأرض موجودة لكن الشعب ليس موجودا، لذلك أحذر من خطورة هذا الأمر".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئیس عبد الفتاح السیسی الفلسطینیین إلى التهجیر القسری الرئیس السیسی غزة إلى مصر السیسی من

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تبدأ عملية برية محدودة في لبنان| الجيش الإسرائيلي: يرافق القوات البرية في الهجوم جنود من سلاح الجو والمدفعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الإسرائيلي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، بدء عملية برية مركزة ومحدودة ضد أهداف لحزب الله في المجال القريب من الحدود، كما أوضح أنه يرافق القوات البرية في الهجوم، قوات من سلاح الجو والمدفعية.

وفي وقت سابق، قالت وسائل إعلام عبرية، أنه تمت الموافقة على مراحل الحملة البرية في لبنان ويجري تنفيذها وفق قرار المستوى السياسي.

قال إعلام إسرائيلي، أن حوالي 10 قذائف أُطلقت من لبنان باتجاه ميرون وتم اعتراض بعضها بينما سقطت أخرى بمناطق مفتوحة.

ومنذ قليل، قالت وسائل إعلام لبنانية، أن الطيران الحربي الإسرائيلي حلق بكثافة في سماء بيروت وضاحيتها الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام إيرانية: دفعة جديدة من الصواريخ في طريقها إلى إسرائيل
  • تحذير من تداعيات خطيرة.. الرئيس السيسي: نرفض انتهاك سيادة لبنان
  • إسرائيل تبدأ عملية برية محدودة في لبنان| الجيش الإسرائيلي: يرافق القوات البرية في الهجوم جنود من سلاح الجو والمدفعية
  • صافرات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى وسهل الحولة شمالي إسرائيل
  • صحيفتان كويتيتان تبرزان تحذير الرئيس السيسي من استمرار الاضطراب بالمنطقة
  • إعلام عبري: إسرائيل تعترض طائرة فوق البحر الأحمر
  • الرئيس السيسي: مصر ستكون من أوائل الدول في معالجة المياه بأحدث وسائل التكنولوجيا
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: صفارات الإنذار تدوي في سهل الحولة في الجليل الأعلى شمالي إسرائيل
  • لن يمر دون عقاب..إيران تتعهد بمساعدة حزب الله ضد إسرائيل بعد اغتيال نصرالله
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: إطلاق صواريخ من لبنان نحو طبريا وشمال إسرائيل