صدى البلد:
2024-09-17@11:32:13 GMT

وفود سياحية من 6 دول تزور المناطق الأثرية بالمنيا

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

قال محافظ المنيا أسامة القاضي إن المحافظة استقبلت عددا من الوفود السياحية متعددة الجنسيات من 6 دول (اليابان -ألمانيا -اسبانيا -أمريكا -أستراليا -إنجلترا) لزيارة المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمحافظة حيث تضمن برنامج الزيارة مناطق آثار بنى حسن وتل العمارنة وتونا الجبل للتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية القديمة.

 


وأضاف المحافظ - فى بيان اليوم الأربعاء - إن المنيا تشهد انتعاشة سياحية دولية كبيرة وإقبالا غير مسبوقا عقب الإعلان عن الكشف الأثري بمنطقة الغريفة بتونا الجبل ، مؤكداً أن الاكتشافات الأثرية تسهم بشكل كبير في الترويج والتنشيط السياحي بما يضيف رصيدا من عوامل الجذب السياحى للمحافظة التي تزخر بها المحافظة باعتبارها ثالث محافظة أثرية بعد محافظتى الجيزة والأقصر لما تمتلكه من مناطق أثرية وكنوز قيمة . 


أشار إلى أن المنيا تضم العديد من المناطق الأثرية منها، منطقة آثار الأشمونين الواقعة شمال غرب مركز ملوي، ومنطقة آثار بني حسن والتي تقع جنوب مدينة المنيا بحوالي 20 كم، ومنطقة تل العمارنة الأثرية على بعد 15 كم شمال شرق مدينة دير مواس، ومنطقة تونا الجبل التي تقع على بعد 67 كم جنوب غرب مدينة المنيا، بالإضافة إلى منطقة دير جبل الطير التي تضم أحد مسارات رحلة العائلة المقدسة، ومنطقة آثار البهنسا، الواقعة على بعد 16 كم من مركز بني مزار، وتضم آثارا فرعونية وقبطية وإسلامية . 


وعلى صعيد متصل -وجه محافظ المنيا رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف المرور والمتابعة الميدانية للوحدات المحلية القروية، والتواجد الدائم بالشارع والتواصل مع المواطنين والتعرف على احتياجاتهم ومتابعة المنشآت الصحية للوقوف على مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى والمترددين.


وفي سياق آخر -قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا إنه تم ضبط 111 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها.


وأضاف أن المخالفات المضبوطة منها 88 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين إنتاج خبز ناقص الوزن اوغير مطابق للمواصفات و23 مخالفة في مجال متابعة الأسواق لعدم الإعلان عن الأسعار او البيع بأزيد من السعر المقرراو الذبح خارج السلخانة . 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

نشرة مرور "الفجر ".. سيولة بميادين القاهرة والجيزة

شهدت الطرق الرئيسية في محافظتي القاهرة والجيزة، خلال الذروة الأولى، من صباح اليوم  الثلاثاء، سيولة بحركة المرور وسط تواجد أمني في الشوارع والميادين لملاحظة حركة السيارات، وتأمين رحلات المواطنين، عبر المحاور والكباري والطرق بالمحافظتين، وسحب أي كثافات مرورية، وإزالة أي معوقات بالمحاور.

وانتظمت حركة السيارات أعلى الطريق الدائرى ومحور 26 يوليو، كما يشهد كوبرى أكتوبر وميدان روكسى ورمسيس وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد انتظامًا بحركة السيارات.
 

وظهر انسياب فى حركة السير بميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، مع انتظام حركة سير السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان، كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

 

كما انتظمت حركة السيارات بالطريق الزراعى أمام القادم من مدينة بنها وفى طريقه إلى ميدان المؤسسة ومنطقة المظلات، وكذلك بطول كورنيش النيل من منطقة المظلات وحتى ميدان عبد المنعم رياض، وسط تواجد رجال المرور لمتابعة الحركة المرورية.

مقالات مشابهة

  • إزالة عمارة مخالفة مكونة من 8 طوابق في المنيا
  • نشرة مرور "الفجر ".. سيولة بميادين القاهرة والجيزة
  • فصل التيار الكهربائي عن 3 مناطق في مدينة بيلا للصيانة غدا
  • محافظ المنيا يقود حملة تفتيشية على المخابز البلدية ويضبط 15 مخالفة
  • محافظ المنيا يقود حملة تفتيشية علي المخابز البلدية ويضبط 15 مخالفة تموينية
  • تحرير 151 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم  بقرار الغلق خلال 24 ساعة
  • فيدرالية اليسار تحتج أمام المجلس البلدي على خلفية الأوضاع المتدهورة التي آلت إليها مدينة المحمدية
  • ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملات على المخابز والأسواق في المنيا
  • خبز غير مطابق للمواصفات.. المنيا تضبط 106 مخالفات في المخابز
  • كاميرا الجزيرة ترصد آثار القصف الإسرائيلي على منازل شمال غربي مدينة غزة