قال يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، إنه جاري إطلاق المنصة التعليمية الخاصة بالبحيرة لخدمة جميع الطلاب في مختلف المراحل الدراسية، وبجميع المواد التعليمية التي سيعمل عليها نخبة من أفضل المعلمين الأكفاء ذوي الخبرة.

موعد تشغيل المنصة التعليمية 

وأكد وكيل تعليم البحيرة، تفعيل جميع الطلاب والمعلمين للإيميل الموحد الخاص بهم، حتى يتمكنوا من الدخول للمنصة فور انطلاقها.

وأشار «الديب»، إلى أنه سيتم عمل جدول خاص بمواعيد المواد المقدمة عبر المنصة لكل مرحلة تعليمية، وكل صف دراسي ونشره على الصفحة الرسمية لمديرية التربية والتعليم.

ومن جهتها أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، حرص الدولة المصرية خلال عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بتفعيل نظام التعليم الإلكتروني، وتوفير عدد من المنصات التعليمية الإلكترونية لتحقيق أقصى استفادة ممكنة للطلاب.

مجموعات الدعم المدرسي تخفف المعاناة عن أولياء الأمور 

وأشارت إلى أن مجموعات الدعم المدرسية المنفذة بجميع المدارس على مستوى المحافظة، تعمل على تخفيف الأعباء عن كاهل أولياء الأمور، والقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية.

يأتي ذلك في إطار خطة الدولة لرفع مستوى الأداء التعليمي لأبنائنا الطلاب، ضمن جهود محافظة البحيرة نحو التحول الرقمي لتحقيق الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا الحديثة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحيرة مجموعات الدعم المدرسي

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مبادرة «ابدأ» لتطوير الصناعات الوطنية ودعم الشباب

انطلقت مبادرة «ابدأ»، لتطوير الصناعة الوطنية، وتقديم الدعم لأصحاب المصانع، في 29 أكتوبر عام 2022، لتذليل العقبات، سواء من خلال تسهيل الإجراءات أوتقنين الأوضاع، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة والمعنية بحل المشكلات، وكذلك دعم المشروعات الجديدة لزيادة الاستثمارات.

أبرز المعلومات عن مبادرة «ابدأ»

ونرصد في السطور التالية أهم 7 معلومات عن مبادرة ابدأ بحسب الموقع الرسمي لمبادرة ابدأ. 

- ​ مبادرة شبابية رئاسية.

-​ أطلقها رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي لشباب البرنامج الرئاسي،  خلال «الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة» في 29 أكتوبر 2022. 

- تهدف لتحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام وتوفير حلول الطاقة النظيفة والابتكار في المجال الصناعي، والاستهلاك والإنتاج بشكل مسئول.

-  تعمل بشكل أساسي على دعم وتعميق الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي وتقليل الواردات.

-  تعزيز دور القطاع الخاص في توطين التنمية والابتكار بقطاع الصناعة لبناء اقتصاد متنوع وقادر على المنافسة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030.

-  شركة «ابدأ» لتنمية المشروعات هي الذراع التنفيذي للمبادرة.

- تقديم عدد من الحوافز في صورة أراضي بحق الانتفاع وإعفاء من الضرائب لمدة خمس سنوات، بالإضافة إلى تقديم أوجه الدعم اللازم، لتقنين أوضاع للمخالفين، وتقديم الدعم الفني والمادي للمتعثرين، وتدريب للعمالة الفنية.

 

 

مقالات مشابهة

  • 16 تصريحا لوزير التعليم الجديد عن الثانوية العامة ومستقبل الوزارة
  • استعدادا للكمياء: استمرار المراجعة النهائية لطلاب الثانوية بالغربية
  • محافظ البحيرة الجديد: فتح جميع قنوات التواصل مع المواطنين لسماع مشاكلهم وحلها
  • "بوابة موحدة" للولوج إلى "جميع الخدمات الرقمية" سترى النور قريبا وفق الوزيرة مزور
  • 12 مطلبا لأولياء الأمور من وزير التربية والتعليم الجديد
  • قريبا.. رفع الدعم عن الخبز في لبنان!
  • «أمهات مصر» تعلن مطالب أولياء الأمور من وزير التعليم الجديد
  • تفاصيل مبادرة «ابدأ» لتطوير الصناعات الوطنية ودعم الشباب
  • رسائل أولياء الأمور لوزير التعليم.. صعوبة المناهج و5 طلبات للتطوير
  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي: طموحات ما بعد الحرب – الجزء (26)