وصف النائب طلعت السويدى رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال مؤتمره مع المستشار الألماني بالتاريخية والمعبرة بكل الصدق والأمانة عن جميع القضايا والملفات المتعلقة بالاوضاع الراهنة والاعتداءات الاسرائيلية داخل الاراضى الفلسطينية المحتلة بصفة عامة وبشأن ملف تهجير مواطنى غزة الى سيناء بصفة خاصة


وقال " السويدى " فى بيان له أصدره اليوم: إن الرئيس السيسى بعث بمجموعة مهمة من الرسائل للمجتمع الدولى تجاه الانتهاكات الإسرائيليلة بحق الفلسطينيين كما نقل للعالم رد فعل الرأي العام في مصر وكم الغضب تجاه ما يحدث في فلسطين من عمليات حرب وابادة للفلسطينيين من الرجال والنساء والشيوخ والاطفال الابرياء اضافة الى القصف الوحشي لقوات الاحتلال الإسرائيلية لمستشفى الأهلي المعمداني في مدينة غزة الفلسطينية، والذي تسبب في  استشهاد وإصابة مئات الأعداد من المدنيين الأبرياء بينهم عدد كبير من الأطفال، في جريمة جديدة تضاف إلى سجل طويل من الجرائم التى ارتكبتها إسرائيل منذ عام 1948 وحتى الآن مطالبا المجتمع الدولي بأن ينقذ ما تبقي من إنسانيته ويتدخل فورا لوقف هذه المجازر  التى ترتكب بحق النساء والأطفال.


وقال النائب طلعت السويدى إن الرئيس  السيسى كان واضحاً وحاسماً عندما أكد أن مصر ترفض تصفية القضية الفلسطينية بالأدوات العسكرية أو أى محاولات لتهجير الفلسطينين قسريا من أرضهم، أو أن يأتى ذلك على حساب المنطقة وأن مصر ستظل على موقفها الداعم للحق الفلسطينى المشروع فى أرضه ونضال الشعب الفلسطيني وأن تصفية القضية الفلسطينية في غاية الخطورة ونرى أنّ ما يحدث في غزة الآن ليس فقط الحرص على توجيه عمل عسكري ضد حماس وإنما محاولة لدفع السكان المدنين إلى اللجوء للهجرة إلى مصر مثمناً تأكيد الرئيس السيسى بأن مصر  دولة ذات سيادة حرصت خلال السنوات الماضية منذ اتفاقية السلام مع إسرائيل على أن يكون هذا المسار خيارا استراتيجيا نحرص عليه، ونسعى لأن يكون هذا المسار داعما لدول أخرى للانضمام إليه.


وطالب النائب طلعت السويدى من المجتمع الدولى وجميع دول العالم ببذل ما في وسعها لوضع حد لهذا الوضع المروع وتوفير حماية للمدنيين والعمل على وضع مسار أمن لدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى سكان القطاع بشكل عاجل مشيداً بالجهود الكبيرة التي يقوم بها الرئيس السيسى من اجل انقاذ الاشقاء الفلسطينيين والحفاظ على القضية الفلسطينية وافشال محاولات تصفيتها

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

لحام: على الدول العربية الانضمام إلى حلف عسكريّ موحد لحلّ القضية الفلسطينية

قال البطريرك غريغوريوس الثالث لحام في نداء اليوم: "كلنا نشارك وطننا الحبيب في مأساته الكبيرة، بسبب التفجير الاجرامي الذي راح ضحيته عدد من القتلى والآلاف من الجرحى الأبرياء. نقدّم التعزية لأهالي الشهداء ونصلّي لأجل شفاء الجرحى، ونعبّر عن شعورنا جميعًا للأُسر المفجوعة بفقد أو بجرح أحبائهم".

أضاف: "كما نشكر تضامن الدول العربية المجاورة مع مصابنا والمساعدة. ونرفع صوتنا عاليًا مندِّدًين أمام عجز العالم والمؤسسات الدولية والدول الأوروبية وأميركا، عن إيقاف مسلسل الحرب في غزة والضفة وجنوب لبنان وبيروت والمنطقة بأكملها. تعبنا من سماع القرارات الدولية على أنواعها".

ختم: "ندعو العالم العربي والدول العربية، لكي تنضمّ كلها ضمن حلف عسكريّ موحد، وتضع خطة فعّالة حاسمة لأجل انهاء هذه الحروب والمآسي، ولأجل حلّ القضية الفلسطينية، ودعوة شاملة لإقرار حل الدولتين في الارض المقدّسة. أرض السلام وميلاد السيد المسيح ملك السلام. سلام عادل، دائم وشامل".

مقالات مشابهة

  • عبد العاطي: المنطقة أمام حروب متكررة إذا استمرت القضية الفلسطينية دون حل
  • دبلوماسي سابق: المجتمع الدولي يدرك أهمية حل القضية الفلسطينية
  • السفير التركي بالقاهرة: نعمل مع مصر لحل القضية الفلسطينية وتعزيز التعاون الإعلامي
  • تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى .. القوات المسلحة تتعاون مع أجهزة الدولة لتنفيذ مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • السفير التركي خلال مؤتمر بنقابة الصحفيين: نعمل مع مصر لحل القضية الفلسطينية
  • رسالة شديدة اللهجة من «مدبولي» بشأن تهجير الفلسطينيين
  • كاتب صحفي: مصر تقف حائط سد أمام تصفية القضية الفلسطينية
  • لحام: على الدول العربية الانضمام إلى حلف عسكريّ موحد لحلّ القضية الفلسطينية
  • ولي العهد يؤكد مساندة القضية الفلسطينية أثناء الخطاب الملكي السنوي لمجلس الشورى
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي لـ«بلينكن»: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين وإزالة العراقيل أمام المساعدات