وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، عدد من الرسائل المهمة خلال لقائه مع المستشار الألماني، إذ تضمن حوار الرئيس السيسي الكثير من الحديث حول القضية الفلسطينية، والتصعيد الكبير الذي تشهده القضية الفلسطينية في الفترة الراهنة، وسط حالة من القلق الكبيرة من العرب فيما يحدث مع الشعب الفلسطيني. 

وحرص الرئيس السيسي على سرد تحذيرات عاجلة حول القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني خلال الفترة المقبلة، والتي قد تؤدي لمشاكل في المنطقة بالكامل، منها الحديث عن سيناء نفسها، وفيما يلي أبرز ما جاء من تحذيرات في حوار الرئيس السيسي اليوم: 

تحذيرات هامة من الرئيس السيسي حول فلسطين التحذير الأول (رفض خطة إسرائيل) 

وكان التحذير الأول للرئيس السيسي هو رفض ما يتم السعي إليه فيما يتعلق بسيناء، قائلا إن ما يحدث في غزة، يهدف لـ دفع المواطنين في غزة لدخول مصر، مشيرا إلى أن هذا لا يحقق السلام، قطاع غزة خلال الفترة الحالية تحدى سيطرة إسرائيل، ولكن ما يحدث غاية في الخطورة.

 

ووجه الرئيس السيسي تحذيرًا شديد اللهجة من خطورة تهجير الفلسطينيين لمصر والأردن في الفترة الحالية، مؤكدا أن مصر ترفض بشكل قاطع تصفية القضية الفلسطينية. 

التحذير الثاني (لا للتهجير بشكل عام) 

ورفض الرئيس السيسي بشكل قاطع فكرة تهجير الفلسطينيين من أراضيهم في الفترة الحالية، سواء إلى مصر أو إلى الأردن أو أي مكان آخر، مشددًا على أن تصفية القضية الفلسطينية بهذه الطريقة أمر غير مقبول على الإطلاق. 

وحذر الرئيس السيسي من فكرة التهجير القسري للفلسطينيين من أراضيهم، موضحا أن مصر ترفض هذا الأمر بشكل قاطع في الوقت الحالي. 

التحذير الثالث (استمرار التصعيد في الأزمة) 

وحذر الرئيس السيسي من خطورة ما يحدث في فلسطين في الوقت الحالي، واستمرار التصعيد في الأزمة، قائلا إن ن استمرار العمليات العسكرية الحالية ستكون له تداعيات أمنية وإنسانية يمكن أن تخرج عن السيطرة، بل تنذر بخطورة توسيع رقعة الصراع في حالة عدم تضافر جهود كافة الأطراف الدولية والإقليمية للوقف الفوري للتصعيد الحالي.

وقال الرئيس السيسي: "نرفض جميع الممارسات المتعمدة ضد المدنيين ونطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقفها"، وأدان الرئيس قصف المستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة،وكافة الأعمال العسكرية التي تستهدف المدنيين بالمخالفة والانتهاك الصريح لكافة القوانين الدولية.

التحذير الرابع (لا لاستمرار الممارسات العسكرية في غزة) 

وحذر الرئيس السيسي من استمرار الممارسات العسكرية في غزة في الوقت الراهن، موضحًا أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي للقطاع يمنع إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة مستقلة.

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألماني أولف شولتس، إنّ قطاع غزة يخضع لسيطرة إسرائيل منذ سنوات، ورغم المبادرات الدولية والإقليمية لحل القضية الفلسطينية، إلا أنّ كل الجهود لم تؤت ثمارها، ومعاناة الأشقاء في فلسطين مستمرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي المستشار الألماني القضية الفلسطينية الشعب الفلسطيني سيناء القضیة الفلسطینیة الرئیس السیسی ما یحدث فی غزة

إقرأ أيضاً:

زعيم التيار العربي اللبناني: جبهة اليمن تكشف نقطة ضعف استراتيجية لـ”إسرائيل” وتدعم صمود غزة بالجهاد والأفعال

الجديد برس:

أكد شاكر البرجاوي، زعيم ورئيس حزب التيار العربي اللبناني، على الدور المحوري الذي تلعبه جبهة اليمن المساندة لغزة في مواجهة كيان الاحتلال الإسرائيلي وكشف نقطة ضعفه الاستراتيجية في جبهته البحرية.

وفي حوار مع صحيفة “عرب جورنال”، سلط البرجاوي الضوء على النقاش الكثيف الدائر حالياً داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي حول ضرورة معالجة ثغرة سلاحه البحري التي فضحتها جبهة اليمن.

ووفقاً للبرجاوي، أصبح اليمن رقماً صعباً في معادلة حروب النفوذ الدولي على الممرات المائية، حيث أثبت قدرته على الثبات في معركة البحار واستغلال هذه المعادلة الاستراتيجية لصالح القضية الفلسطينية.

وأكد البرجاوي على أن اليمن، من خلال دعمه لغزة، يساهم في رفع الضغط والحصار عن الشعب الفلسطيني.

كما أشار البرجاوي إلى أن جبهة اليمن لعبت دوراً حاسماً في إرباك حرب العدو الصهيوني ضد غزة.

وأشاد زعيم التيار العربي اللبناني بوفاء “أنصار الله” بوعدهم للشعب الفلسطيني من خلال إسنادهم لصموده بالجهاد والأفعال، وليس فقط بالأقوال.

وتؤكد تصريحات البرجاوي على الأهمية الاستراتيجية لليمن في المعادلة الإقليمية ودوره في دعم القضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • بوغالي: مواقف الجزائر ثابتة اتجاه الشعوب المستضعفة
  • بوغالي: مواقف الجزائر ثابتة إتجاه الشعوب المستضعفة
  • زعيم التيار العربي اللبناني: جبهة اليمن تكشف نقطة ضعف استراتيجية لـ”إسرائيل” وتدعم صمود غزة بالجهاد والأفعال
  • رئيس «تجارية القاهرة» عن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: رسالة مهمة لجذب المستثمرين
  • قانونية مستقبل وطن: رسائل مهمة لكلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار الأوروبي
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ماذا قال بايدن وترامب عن القضية الفلسطينية؟
  • عاجل - ترامب يوجه رسالة مهمة بشأن الانتخابات خلال المناظرة الرئاسية
  • قيادي بحركة فتح: القضية الفلسطينية لم تغب يوما عن الرئيس السيسي
  • أيمن غنيم: سيناء شهدت ملحمتي التطهير والتطوير في عهد الرئيس السيسي
  • أيمن غنيم: سيناء شهدت ملحمة تطوير وبناء في عهد الرئيس السيسي