المسلة:
2024-10-01@23:35:37 GMT

واتساب يتوقف عن هذه الأجهزة الأسبوع المقبل

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

واتساب يتوقف عن هذه الأجهزة الأسبوع المقبل

18 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: قررت شركة ميتا، وقف تطبيق واتساب عن العمل على بعض هواتف أندرويد وآيفون الأقدم، وذلك اعتباراً من الأسبوع المقبل.

ووفقاً للمنصة، فإن التطبيق يريد التركيز على تطوير ميزات جديدة للمستخدمين على الإصدارات الأحدث من نظام التشغيل، إضافة إلى الاستفادة من أحدث ميزات الأمان والتقدم التكنولوجي.

ووفقاً للمذكرة الرسمية الخاصة بواتساب، لاختيار ما يجب التوقف عن دعمه، فإننا مثل شركات التكنولوجيا الأخرى، ننظر كل عام إلى الأجهزة والبرامج الأقدم التي بها أقل عدد من الأشخاص الذين ما زالوا يستخدمونها. وقد لا تحتوي هذه الأجهزة أيضاً على آخر التحديثات الأمنية، أو ربما تفتقر إلى الوظائف المطلوبة لتشغيل واتساب.

وتتضمن بعض الهواتف الذكية القديمة هواتف ذكية قديمة تعمل بنظام Android: مثل “نيكزس 7″ و”آيفون 5″ و”آيفون 5 سي” و”أركوس 53 بلاتينيوم” و”جراند إس فليكس زد تي إي” و”جراند إكس كواد V987 زد تي إي” و”إتش تي سي ديزاير 500″ و”هواوي التصاعدي”، و”هواوي التصاعدي D1″ و”إتش تي سي وان” و”سوني إكسبيريا زد” و”إل جي أوبتيموس جي برو” و”سامسونج جالاكسي نيكزس” و”موتورولا درويد رازر” و”سوني إكسبيريا S2″ و”موتورولا شووم” و”سامسونج جالاكسي تاب 10.1″ و”آسوس Eee” و”أيسر آيكونيا تاب A5003″ و”إتش تي سي ديزاير إتش دي” و”إل جي أوبتيموس 2X” و”سوني إريكسون إكسبيريا آرك 3″.

ويقوم واتساب باستطلاع العملاء عن الإصدارات التي يجب وقف تحديثاتها، لذا تقوم كل عام مثل شركات التكنولوجيا الأخرى، بالنظر في الأجهزة والبرامج الأقدم والتي لا يزال عدد الأشخاص الذين يستخدمونها أقل.
ويسقط واتساب الدعم لأنظمة الهواتف الذكية القديمة، من أجل الحفاظ على أمان التطبيقات، والذي يتطلب عملًا مستمرًا وتحديثات من المطورين.

وتعد “ميتا” واحدة من أكثر الشركات قيمة في العالم، وإحدى أكبر خمس شركات تكنولوجيا المعلومات الأمريكية، إلى جانب ألفابت، أمازون، أبل، ومايكروسوفت.

وتشمل منتجات وخدمات “ميتا” فيسبوك، ماسنجر، فيسبوك ووتش، وفيسبوك بورتال.

وفي أكتوبر 2021، غيرت الشركة الأم لفيسبوك اسمها من شركة فيسبوك إلى “ميتا” من أجل “عكس تركيزها على بناء ميتافيرس”. وفقاً لـ”ميتا”، تشير “ميتافيرس/metaverse” إلى البيئة المتكاملة التي تربط جميع منتجات الشركة وخدماتها.

وخلال الربع الأول من عام 2023، حققت شركة ميتا نتائج مالية إيجابية متجاوزةً توقعات المحللين.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

طقس العراق.. أجواء باردة مصحوبة بأمطار ليلية الأسبوع المقبل

بغداد اليوم - بغداد

أكد الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، اليوم الثلاثاء (1 تشرين الأول 2024)، مرور العراق بأجواء باردة، اضافة إلى امطار ليلية خلال الأسبوع القادم.

وقال الزيادي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "غداً الأربعاء متوقع هبوط ملموس في درجات أغلب محافظات البلاد الوسطى والشمالية بفارق أربع درجات حيث تتراجع مستويات الحرارة إلى (31) مئوية في المناطق الشمالية والغربية، فيما تترواح بين (35/48) مئوية في الفرات الأوسط والجنوب باستثناء البصرة وميسان تتأثر يوم الخميس وفيما تكون الأجواء باردة آخر الليل وتستمر هكذا الأجواء حتى منتصف الأسبوع القادم".

وأضاف ان "الأمطار ستكون حاضرة الليلة في مناطق محدودة خاصة كركوك والسليمانية وقد تكون غزارة الأمطار سانحة شمالي السليمانية والحالات الماطرة تزداد آخر الشهر".

أعلنت هيئة الانواء الجوية، اليوم الثلاثاء، عن حالة الطقس في العراق خلال الأيام المقبلة، فيما توقعت تساقط الامطار بالمنطقة الشمالية مع تذبذب بدرجات الحرارة بين ارتفاع وانخفاض بأغلب المناطق.


مقالات مشابهة

  • اللحوم المنغولية تصل الكويت الأسبوع المقبل
  • إطلاق الشبكة العربية للهيدروجين الأخضر الأسبوع المقبل
  • "أكتوبر العمران" في نسخته الرابعة ينطلق الأسبوع المقبل
  • أكتوبر العمران في نسخته الرابعة ينطلق الأسبوع المقبل
  • طقس العراق.. أجواء باردة مصحوبة بأمطار ليلية الأسبوع المقبل
  • المدينة التي لا ترحم: ارتفاع الإيجارات يدفع البغداديين نحو المجهول
  • مفاجآت سارة لـ3 أبراج خلال الأسبوع المقبل.. هل أنت منهم؟
  • حسام حسن ينهي قائمة معسكر أكتوبر والإعلان الأسبوع المقبل
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. هذا الأسبوع أم الأحد المقبل؟
  • بدءا من الأسبوع المقبل.. بنك المغرب يفرض مجانية الأداء عبر البطاقات الالكترونية