أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، أن القصف الإسرائيلي على مستشفى المعمداني في غزة، يشكل جريمة حرب، والمسؤولية النهائية عنها تقع على عاتق الولايات المتحدة.


وكتب مدفيديف على قناته في "تلغرام": "من الجلي أن الهجوم المروع على مستشفى (المعمداني) في قطاع غزة يشكل جريمة حرب. والمسؤولية النهائية عن ذلك تقع على عاتق أولئك الذين يكسبون الأموال بعهر وعدم اكتراث من الحروب في بلدان مختلفة وفي قارات مختلفة.

والذين يوزعون بلا تفكير مبالغ ضخمة من المال لشراء الأسلحة، ويقومون بزيادة الإنتاج في مجمعهم الصناعي العسكري".


وأضاف: "(هي) الولايات المتحدة الأمريكية التي تعلن كذبا مهمتها العالمية في حماية القيم الديمقراطية".


ومساء امس، استهدفت طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي مستشفى "المعمداني" الذي يأوي العديد من المواطنين النازحين عن بيوتهم بحثا عن الأمان، بعدد من الصواريخ، مخلفة أكثر من 500 قتيل وعشرات الجرحى في مجزرة دموية جديدة.


وأعلن مدير مستشفى الشفاء بقطاع غزة، أن الوضع في جميع مستشفيات قطاع غزة، خرج عن السيطرة تماما، وذلك بعد تسبب الجيش الإسرائيلي بمجزرة إثر قصف مستشفى المعمداني وسط غزة مخلفة 500 قتيل.


وقال: "الطواقم الطبية تجري العمليات الجراحية بدون تخدير وفي أروقة المستشفى"، مشيرا إلى أنه لا يوجد أماكن متاحة لهذه الأعداد المهولة من المصابين والقتلى. وأضاف: "الوضع في جميع مستشفيات قطاع غزة، خرج عن السيطرة تماما".


وأكد مستشفى الشفاء أن أغلب ضحايا الغارة الاسرائيلية على المستشفى المعمداني هم من الأطفال والنساء وأنهم تحولوا إلى أشلاء.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: فلسطين اسرائيل غزة روسيا الكيان الصهيوني مستشفى المعمدانی

إقرأ أيضاً:

15 شهيداً في مجزرة صهيونية استهدفت مدرسة تؤوي نازحين بمخيم جباليا شمال قطاع غزة

يمانيون../

اُستشهد 15 فلسطينياً على الأقل وأصيب العشرات حتى الآن، في مجزرة مروعة ارتكبتها قوات العدو الصهيوني داخل مدرسة تؤوي مئات النازحين في مخيم جباليا، شمال قطاع غزة.

ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن مديرية الدفاع المدني في غزة، قولها: إن طواقمها سجلت 15 شهيداً منهم أطفال ونساء وعشرات الإصابات، منهم حالات خطيرة في قصف صهيوني على مدرسة الفالوجا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.. مشيرة إلى أنها تبحث حاليا عن مفقودين تحت الأنقاض.

في السياق ذاته، استشهد 13 مواطنا، وأصيب آخرون، اليوم الخميس، جراء قصف طائرات العدو المتواصل وسط وجنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية: إن طيران العدو الصهيوني الحربي استهدف بالصواريخ، منزلا مأهولا بالسكان شرق خان يونس، ما أدى إلى سقوط ستة شهداء، وإصابة آخرين.

من جانبها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية: إن قوات العدو ارتكبت خلال الـ24 ساعة الماضية، أربع مجازر جديدة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، أسفرت عن 125 شهيدا وجريحا.

وقالت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي، اليوم: إن مشافي قطاع غزة تعاملت مع 39 شهيدًا و86 مصابا، بسبب تلك المجازر.

وأشارت الوزارة إلى ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوأمريكي العسكري المستمر على قطاع غزة إلى 41 ألفًا و534 شهيدا، بالإضافة إلى 96 ألفًا و092 مصابًا بجروح متفاوتة، منذ السابع من أكتوبر 2023 الماضي، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أميركي لـCNN: #الولايات_المتحدة ترى إمكانية توغل بري محدود في لبنان مع قيام الجيش الإسرائيلي بتحريك قواته إلى الحدود
  • كاتب صحفي: الوضع في لبنان كارثي على جميع المستويات
  • لافروف: العنف تجاوز حدود الصراع "الإسرائيلي- الفلسطيني" ويزعزع منطقة الشرق الأوسط
  • بايدن: الولايات المتحدة لم تكن على علم بالهجوم الإسرائيلي على ضاحية بيروت الجنوبية ولم تشارك فيه
  • شهيد وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي على محيط مستشفى شهداء الأقصى في غزة
  • “حماس”: مجزرة مدرسة الفالوجة إمعان في حرب الإبادة
  • حماس: مجزرة العدو الإسرائيلي بحق النازحين في مدرسة الفالوجة إمعان في حرب الإبادة
  • 15 شهيداً في مجزرة صهيونية استهدفت مدرسة تؤوي نازحين بمخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • حماس: مجزرة في مدرسة الفالوجة شمال غزة وإمعان في حرب الإبادة
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يصر على إحراج الولايات المتحدة الأمريكية