RT Arabic:
2024-09-30@10:49:29 GMT

طبيبة تحدد الفطور الضار لمرضى القلب

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

طبيبة تحدد الفطور الضار لمرضى القلب

كشفت الدكتورة يكاتيرينا كاشوخ أخصائية أمراض الجهاز الهضمي عن وجبة الفطور الضارة للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب.



وتشير الطبيبة إلى أن العديد من مكونات وجبة الفطور التقليدية مثل البيض المقلي مع اللحم المقدد أو الفطائر غير ملائمة وضارة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستوى ضغط الدم.

إقرأ المزيد ثلاثة أطباق مناسبة لوجبة الإفطار

وتقول: "تحتوي هذه المكونات على كمية كبيرة من الكوليسترول "الضار" وتؤدي إلى تفاقم حالة الأوعية الدموية، كما تزيد من خطر حصول مضاعفات أمراض القلب والأوعية الدموية".

وتنصح الطبيبة الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستوى ضغط الدم التقليل من استهلاك الملح والدهون الحيوانية والمشروبات المحلاة والحلويات. لأن هذا يساعد على تخفيض خطر مضاعفات ارتفاع ضغط الدم - احتشاء عضلة القلب أو الجلطة الدماغية.

وتتابع: "يجب أن يتضمن النظام الغذائي لمرضى القلب تناول كمية كبيرة من الخضار، والحبوب الكاملة، والأسماك، والدواجن. كما ينصح بإضافة الأطعمة التي تساعد على تخفيض مستوى ضغط الدم ومخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية إلى النظام الغذائي . وتؤكد الدراسات الحديثة أن الخضروات الورقية، والأفوكادو، والثمار، والتفاح ، والجوز، والأسماك الدهنية، وزيت الزيتون غير المكرر، وبعض منتجات الألبان مفيدة لصحة القلب".

ووفقا لها، الفطور المثالي لمن يعاني من ارتفاع مستوى ضغط الدم يجب أن يتكون من الخضار (السبانخ، الخس، الشبت) مع زيت نباتي والجوز والبذور والسمك الأحمر مع شريحة من خبز الحبوب الكاملة وعصيدة أو زبادي غير محلى.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الصحة العامة امراض القلب معلومات عامة مواد غذائية مستوى ضغط الدم

إقرأ أيضاً:

كيف يجب أن تكون تغذية مرضى القلب والأوعية الدموية؟

يمن مونيتور/قسم الأخبار

تشير الدكتورة ناتاليا كوبيليفسكايا الأستاذة المشاركة في كلية الطب بجامعة التعليم الروسية، إلى أن النظام الغذائي هو جزء مهم في علاج مرضى القلب والأوعية الدموية.

ووفقا لها، يجب على مرضى القلب والأوعية الدموية الحفاظ على وزن طبيعي، وتخفيض مستوى الكوليسترول في الدم، والوقاية من داء السكري. لأن أمراض القلب غالبا ما يصاحبها داء السكري.

وتؤكد ضرورة تناول مرضى القلب والأوعية الدموية وجبة الفطور، لكي لا يشعروا بالجوع لاحقا، لأنه حينها سيتناولون أكثر من حاجتهم. كما أن الجوع يسبب إفراز الكورتيزول، الذي يؤدي إلى تغير نسبة السكر في الدم. أما ما يدور عن فائدة الصيام المتقطع تناول الطعام مرتين في اليوم – فطور متأخر وكذلك العشاء، فإنه قد يفيد الأشخاص الأصحاء وليس المرضى.

ووفقا لها، يجب على مرضى القلب والأوعية الدموية تجنب تناول الكربوهيدرات البسيطة وخاصة السكر والخبز، ومن الأفضل لهم تناول خبز الحبوب الكاملة.

ويسمح لهم في وجبة الفطور بتناول البيض و اللحوم المسلوقة وبصورة خاصة لحم الدجاج والديك الرومي أو لحم البقر الخالي من الدهون. كما يمكنهم تناول عصيدة الشوفان. ويمكنهم أيضا تناول الشاي الأخضر مرتين في الأسبوع وفي بقية الأيام عصائر مخففة خالية من السكر. ومن الأفضل لهم استبدال القهوة بمشروب الهندباء البرية. وعموما يجب ألا تكون وجبة الفطور وفيرة ومتعددة. لأن وجبة الغداء هي الوجبة الرئيسية.

 

المصدر: صحيفة “إزفيستيا”

مقالات مشابهة

  • أطباء ينصحون المصريين: الحفاظ على مستوى الكولسترول ضرورة لصحة القلب
  • طبيبة توضح النظام الغذائي الصحي لمرضى القلب والأوعية الدموية
  • وجبة إفطار تقلل خطر السكتة الدماغية وتدعم صحة القلب
  • في اليوم العالمي للقلب 2024.. طبيب يوضح الأعراض المشابهة لأعراض النوبات.. وتحذيرات لمرضى السكري بشأن الذبحة الصدرية
  • كيف يجب أن تكون تغذية مرضى القلب والأوعية الدموية؟
  • نوع خضار يحميك من الإصابة بالنوبات القلبية.. احرص على تناوله
  • عصير يخفض الضغط ويحمي القلب
  • يعالج الضغط ويحمي القلب ويقلل الكوليسترول.. احرص على تناول هذا العصير يوميا
  • عصير فاكهة يمكنه خفض مستويات ضغط الدم وحماية قلبك
  • مخاطر القلب والأوعية الدموية.. ما هي الاختبارات التي يمكن أن تشير إلى أمراض القلب