قال الدكتور هشام بن محمود - مفتي تونس أنقل لكم رسالة من تونس الخضراء، تونس الشامخة بعروبتها وإسلامها واستماتتها في الدفاع عن القضية الفلسطينية إلى جانب شقيقتها مصر، حيث حملنا على عاتقنا الدفاع عن القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره والزود عن فلسطين وعن مكانتها في قلوبنا لنكون في المسجد الأقصى الذى بارك الله حوله.

. معربا عن فخره بالرئيس السيسي لإعلانه تمسكه بالقضية الفلسطينية وحق شعبها في أرضه.

وأضاف خلال كلمته في مستهل جلسة الوفود الرسمية التي ترأسها ضمن فعاليات المؤتمر العالمي الثامن للإفتاء، أنه منذ بدء الرسالة الإسلامية وإشراقة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم على العوالم، فقد كان محور الرسالة المحمدية امتحان هذه الأمة وامتحان عزيمتها وصبرها وقدرتها على التحمل والتشبث بحقها في الوجود رافضة الظلم والانكسار.

وأشار إلى أنه مع استهداف أوطاننا على مدار التاريخ واحتلال أراضينا حتى حلت اللحظة التي عشناها منذ أيام في غزة، حيث استشهد إخواننا هناك لتشبثهم بأرضهم، مشيرا إلى أن محور تلك الرسالة السامية لم يتغير حيث فضل الفلسطينيون الموت فوق أرضهم عن الخنوع للاحتلال.

وفي ختام كلمته أعرب عن إعجابه باختيار قضية المؤتمر حول "الفتوى وتحديات الألفية الثالثة"، كما أعرب عن فخره بفضيلة مفتي الجمهورية الأستاذ الدكتور شوقي علام، واصفًا إياه بالرجل الشامخ الذي يحمل شموخ علم مصر.

اقرأ أيضاًجامعة جنوب الوادي تواصل حملة التبرع بالدم لدعم الأشقاء في فلسطين

خالد النبوي: العالم كله يشاهد الإبادة الجماعية في فلسطين ولكن القصة تبدأ

الصحة الفلسطينية: 70% من ضحايا العدوان الإسرائيلي من الأطفال والنساء والمسنين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة تحت القصف قصف غزة في غزة حرب غزة سكان قطاع غزة غلاف غزة غزة الان عاجل غزة قطاع غزة الان غزة تقاوم صواريخ غزة غزة الآن قطاع غزة اليوم شمال قطاع غزة أخبار غزة حصار غزة حرب في قطاع غزة مستوطنات غلاف غزة قصف قطاع غزة محيط غزة مستوطنات حول غزة المقاومة في غزة إسرائيلي أسير في غزة فرقة غزة غزة تنتصر من غزة أنفاق غزة الحدود مع غزة انفاق غزة

إقرأ أيضاً:

الرئيس يعزي في وفاة الحملي والبروفيسور الدكتور العقاب

وأشاد فخامة الرئيس في برقية العزاء التي بعثها إلى نجله نشوان عبدالوهاب آدم العقاب وإخوانه الشيخ عبدالعزيز العقاب والدكتور عبدالكريم آدم العقاب وآل العقاب كافة، بمناقب الفقيد وإسهاماته الوطنية، فضلاً عن المؤلفات التعليمية والتاريخية التي زخرت بها المكتبات اليمنية والعربية.

وأكد أن اليمن خسر برحيل الأديب والمفكر البروفيسور الدكتور عبدالوهاب العقاب، واحداً من أبرز المفكرين والمؤرخين الوطنيين.

وعبر الرئيس المشاط عن خالص التعازي وعظيم المواساة لنجل الفقيد وإخوانه وأفراد الأسرة وآل العقاب كافة بهذا المصاب .. سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

"إنا لله وإنآ إليه راجعون".

و بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة إلى نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل إبراهيم الحملي في وفاة شقيقه محمد أحمد الحملي عن عمر ناهز السبعين عاماً قضى معظمها في خدمة الوطن.

وأشاد فخامة الرئيس في البرقية بأدوار الفقيد ومواقفه المشرفة في مواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني على الوطن. وعبر الرئيس المشاط عن خالص التعازي وعظيم المواساة لشقيق الفقيد وأفراد الأسرة كافة..

سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة، ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

"إنا لله وإنا إليه راجعون".

مقالات مشابهة

  • الرئيس يعزي في وفاة الحملي والبروفيسور الدكتور العقاب
  • الدكتور الهباش يلتقي ممثلين عن الجالية الفلسطينية في إسطنبول
  • بالفيديو|سنجر: الرئيس السيسي يدعم القضية الفلسطينية من قبل أحداث 7 أكتوبر
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان رفضهما تصفية القضية الفلسطينية
  • قبّل السيسي رأسه في حفل المولد النبوي.. من هو الدكتور أحمد عمر هاشم؟
  • هل تعمد الرئيس التنفيذي لـ"أوشن غيت" التخلص من "تيتان"؟.. تفاصيل الرسالة الأخيرة!
  • الرئيس السيسي يمنح مفتي الجمهورية السابق وسام العلوم من الدرجة الأولى
  • السيسي يقبل رأس الدكتور أحمد عمر هاشم خلال احتفالية المولد النبوي (شاهد)
  • الرئيس السيسي يكرِّم الدكتور شوقي علام بوسام العلوم
  • الرئيس السيسي يكرِّم الدكتور شوقي علام بوسام العلوم من الدرجة الأولى