عبرت "أورسولا فون دير لايين" رئيسة المفوضية الأوروبية اليوم، عن رفضها محاولات تبرير قصف مستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في قطاع غزة، الذي أدى إلى سقوط أكثر من 600 شهيد من المواطنين الفلسطنيين المدنيين العزل.

وقالت دير لايين، اليوم، أمام البرلمان الأوروبي في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، أنه لا شيء يستطيع أن يبرر قصف مستشفى مكتظ بالأشخاص المدنيين العزل وأن "المشاهد مروعة" في موقع الحادث.

كما أكدت "أورسولا فون دير لايين" يجب فتح تحقيق لإثبات جميع الحقائق، ومحاسبة المسؤولين عن هذا الهجوم الوحشي.

من جهته، وصف المستشار الألماني أولاف شولتس، الاعتداء على المستشفى بــ "المروع"، داعياً إلى "التحقيق المعمق في الحادث".

اقرأ أيضاً تضامنًا مع أهالى غزة.. عمرو دياب يغير صورة صفحته الرسمية لعلم فلسطين إيران تعلن عن توافق جديد في جدة على إصدار بيان قوي لدعم فلسطين وإسرائيل تتخذ خطوة تجاه بعثتها في مصر والمغرب وزير الخارجية الإيراني..الشعب الفلسطينى يتعرض لإباده جماعية التوطين مقابل إقليم سني...أسئلة عراقية صعبة مصدر أمنى مصري..مصر لن تسمح بإجلاء الأجانب في القطاع والتصعيد سيقابل بتصعيد وصية.. طفلة فلسطينية تشعل مواقع التواصل الإجتماعي ” رياض المالكي”.. ما يحدث في غزة صراع بين الإنسانية وشريعة الغاب بهذه الكلمات.. ناصيف زيتون يرد على منتقدي إحيائه حفل زفاف إسرائيلي ”فيصل بن فرحان ”.. يجب رفع الحصار عن غزة وضرورة إدخال المساعدات ”أسامة حمدان ”القيادي بحركة حماس ”فشل الاحتلال في شيطنة المقاومة..و إتضحة الحقيقه تريند رقم 1 عالمياً.. باسم يوسف يكشف الوجه القبيح للصهاينة في الإعلام الأمريكي..ومشاهدون: عرفنا منك الحقيقة الغائبة لحظة وصوله تل أبيب.. تصريح مستفز للرئيس الأمريكي ‘‘بايدن’’ عن مجزرة مستشفى المعمداني في غزة

وكتب شولتس على منصة التواصل الاجتماعي X، المعروفة سابقاً باسم تويتر، "روعتني صور هذا الانفجار في أحد مستشفيات قطاع غزة، حيث تم إصابة وقتل مدنيين أبرياء، قلوبنا مع عائلات الضحايا، ويجب إجراء تحقيق معمق في هذا الحادث".

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

مصادر أممية: الأمطار في السودان فاقمت الازمة الإنسانية وأصابت مناطق واسعة في السودان

قالت مصادر أممية بأن الأمطار في السودان فاقمت الازمة الإنسانية وأصابت مناطق واسعة في السودان. والحرب في السودان تفاقم من الوضع الإنساني في البلاد.الشرق للأخبار – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • عاجل.. وزارة الصحة: عدد المصابين والوفيات في حادث قطاري الزقازيق مرشح للزيادة
  • نجم منتخب السعودية في العناية الفائقة بعد السقوط من الشرفة
  • إعلام إسرائيلي: تل أبيب تدرس إيقاف إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • مأساة على الصحراوي.. جثة و3 مصابين في انقلاب سيارة بأسوان
  • مصرع عروس جزائرية يوم زفافها بطريقة مأساوية
  • تحقيق أمنية ترسم السرور على وجوه أطفال غزة في مدينة الإمارات الإنسانية
  • انهيار عقار شبرا.. وشهود عيان لـ «الأسبوع»: سمعنا صوت انفجار وتفاجأنا بالبيت مقسوم نصفين
  • ذمار.. فرع الشؤون الإنسانية يتسلم 237 مأوى للنازحين في مديرية وصاب السافل
  • أمريكا تعزز المساعدات الإنسانية لجنوب السودان
  • مصادر أممية: الأمطار في السودان فاقمت الازمة الإنسانية وأصابت مناطق واسعة في السودان