التقى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه، وذلك على هامش الاجتماع الاستثنائي العاجل مفتوح العضوية للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي، في مقر الأمانة العامة للمنظمة بجدة.

وبحث الجانبان التصعيد العسكري وتطورات الأوضاع المستمرة حالياً في غزة ومحيطها، والجهود الدولية المبذولة لنزع فتيل التوتّر، وسبل حماية المدنيّين العزّل من العمليات العسكرية المتصاعدة خلال الفترة الماضية.

وأكد خلال اللقاء أن المملكة تبذل الجهود الممكنة بالتواصل مع كافة الأطراف الدولية والإقليمية لوقف أعمال التصعيد الجاري.

حضر اللقاء، نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، ووكيل الوزارة للشؤون السياسية الدكتور سعود الساطي، ومندوب المملكة الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي الدكتور صالح السحيباني.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزير الخارجية غزة منظمة التعاون الإسلامي التعاون الإسلامی

إقرأ أيضاً:

رئيس جمهورية العراق يبحث مع ميقاتي تطورات الأوضاع في المنطقة

يوليو 21, 2024آخر تحديث: يوليو 21, 2024

المستقلة/- بحث رئيس جمهورية العراق عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، في قصر بغداد، مع رئيس وزراء الجمهورية اللبنانية نجيب ميقاتي  تطورات الأوضاع على الساحتين العربية والدولية، وأهمية تضافر الجهود لإيقاف العدوان المتواصل على غزّة وتدارك الوضع الإنساني المأساوي الذي يشهده القطاع.

كما جرى بحث تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك وبما يصب في مصلحة الشعبين الشقيقين، إذ أكد رشيد أن العالم يشهد اليوم متغيرات وأحداث متسارعة تتطلب إيجاد صيغة من التعاون والتفاهم المشترك بين جميع دول المنطقة لمواجهة تلك التحديات.

وتطرق إلى الاستقرار الأمني ومسيرة البناء والإعمار التي يشهدها العراق، موضحًا أن الثوابت المبدئية تدفع باتجاه تعزيز علاقاته مع الدول الشقيقة والصديقة، وأن الفترة الماضية شهدت تطورات إيجابية عديدة في هذا المجال.

من جانبه، ثمن ميقاتي موقف رئيس الجمهورية خلال مؤتمر القمة الأخير في البحرين الداعم للبنان، موضحًا أن ما يربط البلدين الشقيقين هو أكثر مما يربط لبنان بأي دولة أخرى.

وأضاف أن زيارته للعراق تأتي في إطار تقوية تلك العلاقات، وتوسيع آفاق التعاون المشترك. كما وجه ميقاتي دعوة رسمية لرئيس الجمهورية العراق لزيارة لبنان .

ورافق رئيس الوزراء اللبناني وفدا ضم وزراء الصناعة، والطاقة والمياه، والزراعة، والأشغال العامة والنقل، كما حضر اللقاء نائب رئيس مجلس الوزراء العراقي وزير النفط حيان عبد الغني.

مقالات مشابهة

  • “الحويج” يبحث تعزيز التعاون مع قبائل الطوارق في لقاء مع نائب الشؤون الخارجية
  • “الحويج” يبحث التعاون الإنساني مع بعثة الصليب الأحمر الدولية
  • محافظ هيئة الصناعات العسكرية يبحث تعزيز التعاون مع وزير التجارة الإنجليزي
  • وزير الدفاع يبحث العلاقات الثنائية مع سفير فرنسا لدى المملكة
  • وزير الطيران المدني يبحث التعاون العلمي مع أمين رابطة الجامعات الإسلامية
  • أمين رابطة الجامعات الإسلامية يبحث مع وزير الطيران المدني التعاون المشترك
  • رئيس جمهورية العراق يبحث مع ميقاتي تطورات الأوضاع في المنطقة
  • وزير الأوقاف يلتقي رئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول التعاون الإسلامي
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي
  • المملكة تتابع بقلق بالغ تطورات التصعيد العسكري في اليمن