موقع 24:
2024-07-04@01:41:51 GMT

مظاهرات حاشدة في الضفة تندد بمجزرة مستشفى المعمداني

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

مظاهرات حاشدة في الضفة تندد بمجزرة مستشفى المعمداني

خرج آلاف الفلسطينيين في مظاهرات حاشدة عمت مدن الضفة الغربية، اليوم الأربعاء، تنديداً بالهجوم الإسرائيلي الوحشي على مستشفى المعمداني بغزة، والذي أوقع مئات الضحايا، وأثار احتجاجات وإدانات واسعة النطاق في الشرق الأوسط.

في نابلس، شمال الضفة الغربية، خرج مئات من الفلسطينيين حاملين أعلام فلسطينية وأعلام حركة حماس، ورددوا هتافات ضد إسرائيل والولايات المتحدة.


مشاهد من مسيرة حاشدة في مدينة نابلس دعماً لغزة pic.twitter.com/ub9bjx6D8a

— القسطل الاخباري | القدس (@AlQastalps) October 18, 2023 وفي نابلس قامت قوات الأمن الفلسطينية بإلقاء الغاز المسيل للدموع باتجاه المتظاهرين.
ونظمت احتجاجات مماثلة في رام الله، مقر السلطة الفلسطينية.، حيث ردد المشاركون شعارات مؤيدة لقطاع غزة.

???? فيديو صفا | آلاف المواطنين يحتشدون وسط رام الله نصرة لغزة وتنديدا باستهداف المدنيين وقصف المستشفى المعمداني pic.twitter.com/33utUxIiiE

— وكالة صفا (@SafaPs) October 18, 2023 وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة الأربعاء ارتفاع حصيلة قتلى قصف المستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في قطاع غزة إلى 471.
ويتبادل الإسرائيليون والفلسطينيون الاتهامات بالمسؤولية عن هذا الهجوم، مع تحميل حركة حماس إسرائيل المسؤولية عنه، فيما زعمت الدولة العبرية أن حركة "الجهاد" هي من أطلقت صاروخاً ضل طريقه وأصاب المستشفى.
وأعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن دعمه لإسرائيل التي يزورها، الأربعاء، وتبنيه لروايتها المتعلقة بقصف المستشفى في قطاع غزة والذي أوقع مئات الضحايا وأثار احتجاجات وإدانات واسعة النطاق في الشرق الأوسط.
وخرجت تظاهرات في عدد من الدول العربية والإسلامية منددة وملقية باللوم على إسرائيل في قصف المستشفى، لكن بايدن أعرب عن تبنيه لموقف إسرائيل التي زعمت أن حركة الجهاد مسؤولة عما حدث.
وأضاف بايدن خلال لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، "بناء على ما رأيته يبدو أن ذلك تم من قبل الطرف الثاني وليس أنتم".
في الوقت ذاته، أعرب بايدن عن "حزنه العميق و"غضب شديد" لهذه المأساة. لكنه قال إن حماس "لم تجلب سوى المعاناة للشعب الفلسطيني".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل المستشفى المعمداني

إقرأ أيضاً:

المملكة المتحدة تعارض بشدة إعلان إسرائيل شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عارضت المملكة المتحدة بشدة إعلان إسرائيل إضفاء الشرعية على خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية.
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية: "تعارض المملكة المتحدة بشدة الإعلان عن إضفاء الشرعية على خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية، فضلا عن اتخاذ المزيد من الإجراءات العقابية ضد السلطة الفلسطينية"، بحسب بيان نشر على الموقع الرسمي للحكومة البريطانية.
وأكد المتحدث أنه يجب على إسرائيل أن توقف توسعها الاستيطاني غير القانوني وأن تحاسب المسؤولين عن عنف المستوطنين المتطرفين.
وأضاف المتحدث: "نحن واضحون في أن الإجراءات التي تقوم بها إسرائيل لإضعاف السلطة الفلسطينية يجب أن تتوقف. وندعو إلى اتخاذ تدابير طويلة الأجل لضمان استمرار العلاقات المصرفية والتأكيد على أن إسرائيل ستفرج عن الأموال المجمدة دون تأخير".
وقال المتحدث في البيان إن أولوية المملكة المتحدة هي إنهاء الصراع في غزة بشكل مستدام في أسرع وقت ممكن وضمان سلام دائم في الشرق الأوسط، من خلال مسار لا رجعة فيه نحو حل الدولتين.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تصادق على "المصادرة الأكبر" في الضفة منذ 3 عقود
  • إسرائيل تقوم بأكبر عملية مصادرة لأراضي الضفة الغربية منذ 30 عاما
  • هيئة مقاومة الاستيطان تندد بمصادقة الاحتلال على وحدات استيطانية جديدة  بالضفة الغربية
  • مقتل أربعة شبان بغارة إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة 
  • إسرائيل تعتزم المصادقة على بناء 5300 وحدة استيطانية في الضفة
  • مدير مستشفى غزة الأوروبي: جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية دُمرت بالكامل
  • NYT: المقاومة في الضفة الغربية تسعى إلى محاكاة حماس في غزة
  • إصابة 9 جنود إسرائيلين في معارك رفح الفلسطينية
  • المملكة المتحدة تعارض بشدة إعلان إسرائيل شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • الرئاسة الفلسطينية: نرفض تكريس الاحتلال باستقدام قوات أجنبية لغزة