أقيمت تحت رعاية صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين، محاضرة بعنوان «الصحابي الجليل خالد بن الوليد رضي الله عنه .. حروب الردة ومسرح العراق» ألقاها البروفيسور روي كاساجراندا أستاذ العلوم السياسية بجامعة أوستن بالولايات المتحدة الأمريكية، بحضور سعادة الفريق الركن عبدالله بن حسن النعيمي وزير شؤون الدفاع، وسعادة الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي رئيس هيئة الأركان، وذلك صباح اليوم الأربعاء 18 أكتوبر 2023م، بالكلية الملكية للقيادة والأركان والدفاع الوطني.




وفي هذا الصدد أثنى صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين على ما قدمه البروفيسور روي كاساجراندا في محاضرته من شرح دقيق عن العبقرية الحربية للصحابي الجليل والقائد الفذ خالد بن الوليد رضي الله عنه في العديد من المعارك والفتوحات الإسلامية التي قادها وشارك فيها، كما تضمنت المحاضرة تحليلات للتكتيكات القتالية والاستراتيجيات العسكرية القيادية لهذا القائد المحنك، ودوره القيادي في تعزيز القيادة لدى مرؤوسيه، وتأثير عبقريته العسكرية على الفكر العسكري الاستراتيجي حيث باتت خططه وأساليبه العسكرية تُدرس عبر التاريخ. كما أشاد صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين بالمسيرة العلمية والأكاديمية للبروفيسور روي كاساجراندا وإسهاماته الفكرية وما لها من دور بارز في إثراء مناهج البحث العلمي في الدراسات التاريخية، مثمناً معاليه منجزاته ودراساته وبحوثه العلمية والأكاديمية في السياسة والاقتصاد وعلم النفس والفلسفة، متمنياً معاليه له كل التوفيق والنجاح. حضر المحاضرة عدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين ورؤساء تحرير الصحف المحلية، وعدد من الملحقين العسكريين بسفارات الدول الشقيقة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا دفاع البحرین

إقرأ أيضاً:

ماذا قال بلينكن لوزير دفاع إسرائيل عن حرب غزة وحزب الله؟

(CNN)--  قالت وزارة الخارجية الأمريكية، الاثنين، إن وزيرها أنتوني بلينكن أكد لوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت على ضرورة وقف اتساع نطاق الصراع في غزة وسط مخاوف من التصعيد بين إسرائيل و"حزب الله" في لبنان.

 ووفقا لبيان صادر عن المتحدث باسم الوزارة ماثيو ميلر، شدد بلينكن  على أهمية "تجنب المزيد من تصعيد الصراع والتوصل إلى حل دبلوماسي يسمح للعائلات الإسرائيلية واللبنانية بالعودة إلى منازلها".

وأضاف أن بلينكن أطلع غالانت على "الجهود الدبلوماسية الجارية لتعزيز الأمن والحكم وإعادة الإعمار في غزة خلال فترة ما بعد الصراع، وشدد على أهمية هذا العمل لأمن إسرائيل".

مقالات مشابهة

  • كباشي في سنار خط النار يؤكد عزم القوات المسلحة على إفشال كل المخططات
  • سعود بن صقر يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخة ناعمة بنت خالد القاسمي
  • سعود بن صقر يعزّي في وفاة ناعمة بنت خالد القاسمي
  • بعد وفاة حفيد الصحابي “شيبة بن عثمان بن طلحة”.. من هو حامل مفتاح الكعبة المشرفة الـ 78؟
  • «الشباب والرياضة» تطلق المنتدى التثقيفي لطلاب جامعة الأزهر بالإسكندرية
  • "ثورة يونيو ومكتسباتها" في أنشطة قصور الثقافة بالفيوم
  • ماذا قال بلينكن لوزير دفاع إسرائيل عن حرب غزة وحزب الله؟
  • وكيل الأزهر يلقي محاضرة علمية في معهد دار السلام كونتور بإندونيسيا «صور»
  • "ثورة 30 يونيو ومكتسباتها" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • الأمير الوليد بن طلال يقدم هدية غير متوقعة لبائعة شاي ويثير تفاعلا كبيرا