وافق الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، على صرف الدفعة 179من حساب قروض جهاز تشغيل شـباب الخريجين بدون فوائد دفعة شهر سبتمبر 2023، وذلك بإجمالى 760 ألف جنيه  موزعة على 12 وحدة محلية بمراكز ومدن المحافظة .

وقال محافظ الدقهلية، إن عدد من استفاد من الدفعة الجديدة هو 22 شاب وفتاه ( 14 من الذكور -8 من الإناث ) وذلك لإقامة مشروعاتهم وأضاف أنه بذلك يكون إجمالي المبالغ المنصرفة من جهاز شباب الخريجين للشباب لإقامة مشروعاتهم حتى تاريخه بلغت 119.

5 مليون جنيه استفاد منها 13156شاب وفتاة ( 6255ذكور - 6901 أناث) جاءت موافقة و تصريحات "مختار" بناء على  التقرير الذى عرضته الأستاذة وفاء عثمان مدير عام جهاز تشغيل شباب الخريجين بالمحافظة.

وأكد محافظ الدقهلية، ضرورة توسيع قاعدة استفادة الشباب من قروض الجهاز وتنويع المشروعات لتناسب احتياجات السوق من المنتجات والسلع وتخلق فرص عمل جديدة، كما أكد على أهمية تيسير اجراءات الحصول على القروض دون إخلال بالشروط والمساعدة في تسويق منتجات المشروعات. 

وقال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، إن الاقبال على قروض جهاز تشغيل شباب الخريجين كبير ويتزايد وذلك لمنحه القروض بدون فوائد، مضيفا أن ذلك يؤكد وعي شباب الخريجين وتأكدهم من جدوى المشروعات الخاصة والعمل الحر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تشغيل شباب الخريجين لإقامة مشروعات منتجات المشروعات محافظ الدقهلية خلق فرص عمل جهاز تشغيل شباب الخريجين جهاز شباب الخريجين

إقرأ أيضاً:

بيطري الدقهلية تطرح مناقصة عامة لتوريد الأدوية

أعلنت مديرية الطب البيطري في الدقهلية، طرح مناقصة عامة رقم (2) لسنة 2023/2024؛ لتوريد الأدوية البيطرية، وقيمة التأمين المؤقت 20 ألف جنيه مصري، وثمن كراسة الشروط 299 جنيها، وآخر موعد لتقديم العطاءات في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا من يوم الأحد الموافق 21 من يوليو المقبل، وذلك بمقر مديرية الطب البيطري بشارع الجمهورية بمدينة المنصورة أمام مستشفى الرمد.

توفير الدعم المجاني للمربين في المناطق الأكثر احتياجا في الدقهلية

وأكد الدكتور السيد الحسنين المتولي وكيل الطب البيطري بالدقهلية، إلى اتخاذ المديرية إجراءات توفير الدعم المجاني للمربين في المناطق الأكثر احتياجا، واستكمال أعمال الوقاية والتحصين، لافتا إلى أن  عددا من القوافل قد قام بتقديم مجموعة من الخدمات الطبية في بعض الإدارات البيطرية أهمها: الفحص والاختبار، العلاج التناسلي، السونار، علاج الطفيليات الداخلية، التجريع، وتحصين حيوانات الماشية لدى صغار الفلاحين ومربي الماشية.

في القترة الماضية عقدت مديرية الطب البيطري في الدقهلية، جلسة مشتركة بين مديرية الصحة بالدقهلية، ومديرية الطب البيطري، بحضور الدكتور السيد الحسنين المتولي، وكيل وزراة الطب البيطرى ولفيف من  أطباء مديرية الطب البيطري والدكتورة سارة فؤاد، وحسن حمدي مسؤولا الأمراض المشتركة بوزارة الصحة، والدكتورة نجلاء القطب مديرة إدارة الأمراض المعدية، ومحمود شكري، مسؤول الأمراض المشتركة وإدارة المتوطنة والمعامل والجهات المعنية بمكافحة الأمراض المشتركة بوزارة الصحة.
 

الدقهلية تبحث المستجدات في مجال الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان

وزارت اللجنة مستشفى الرمد وذلك لبحث المستجدات في مجال الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان ومناقشة آليات التعاون بين مديرية الصحة والطب البيطري لمواجهة التحديات والوصول إلى أمثل الحلول للحفاظ على صحة المواطنين والارتقاء لرؤية مصر بمجال الصحة الواحدة الإنسان والحيوان والبيئة. 

يأتى ذلك في إطار المتابعة المستمرة لوزارة الصحة وذلك تحت إشراف الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية والدكتورة عبير عبدالغني، وكيل المديرية للطب الوقائى. 

مقالات مشابهة

  • رفع 525 طن قمامة بالمنطقة المركزية بالدقهلية
  • محافظ الدقهلية يتابع إزالة الأدوارالمتبقية من المنزل المنهار بقرية ميت فاتك
  • احالة 419 مخالفة تموينية الى النيابة العامة بالدقهلية
  • «تضامن الدقهلية» تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو.. عروض فنية متنوعة
  • كلية ليوا تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج الرعاية التنفسية
  • أصابة ثلاثة اشخاص في حادث طريق بالدقهلية
  • قوات الإنقاذ النهرى بالدقهلية تنتشل جثة غريق من ترعة
  • ضبط شابين متورطين فى قتل زميلهما وإلقاء جثته على الطريق بالدقهلية
  • طلاب "حاسبات دمنهور" يتألقون في مناقشة مشروعات تخرج الدفعة الثانية.. صور
  • بيطري الدقهلية تطرح مناقصة عامة لتوريد الأدوية