وفقا للدكتور إيفان كراسيف، أخصائي الأورام، يمكن أن يكون الصداع أول علامة للإصابة بالسرطان. لأن الجسم السليم لا يتألم من دون سبب.

إقرأ المزيد طبيب يوضح كيفية التخلص من الصداع من دون أدوية


ويدعو الطبيب إلى عدم تحمل الصداع وعدم إهماله وخاصة الذي يستمر فترة طويلة ولا يزول بتناول الأدوية. كما أن اضطراب الجهاز الهضمي والتغيرات في الجلد، قد يكون إشارة خطيرة إلى وجود ورم خطير.

ويقول: "النقطة المهمة هي أن يكون الشخص سباقا، أي الاهتمام بالوقاية. وهذا لا يعني فقط التوقف عن تناول المشروبات الكحولية والإقلاع عن التدخين، بل وأيضا البدء في ممارسة الرياضة".

ووفقا له، يمكن تجاهل الأعراض الأولى التي تظهر للسرطان أو حتى عدم ملاحظتها. و التي تأتي على شكل: التعب المزمن و ارتفاع درجة حرارة الجسم وتستمر لفترة طويلة، والتهاب الحلق وطفح جلدي وعدم التئام الخدوش وظهور إفرازات غير نمطية. لذلك يجب الانتباه و التعامل مع هذه الأعراض بجدية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الصحة العامة مرض السرطان معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

حسام موافي: تناول أدوية دون روشتة طبيب يسبب الفشل الكلوي

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، إن الفشل الكلوي من أخطر الأمراض التي قد يصاب بها الإنسان على مدار حياته وهو نوعان، الحاد يكون بوله أقل من 400 سم، لافتا إلى أن منع البول بسبب البروستاتا ليس فشلا كلويا.

وقال حسام موافي، خلال تقديمه برنامج رب زدني علما، المذاع على قناة صدى البلد: سد الحالب ومنع التبول يعني مغص كلوي، والفشل الكلوي المزمن قد تحدث الإصابة به، نتيجة لإهمال علاج بعض المشكلات الصحية، مثل التهاب الكلى وصديد البول وانخفاض ضغط الدم.

وتابع حسام موافي: الفشل الكلوي الحاد عادةً ما يحدث بسبب تناول الأدوية بشكل عشوائي دون مراجعة الطبيب المختص، كما ينتج أيضًا عن انخفاض ضغط الدم، موضحًا أن قلة التبول من العلامات التي تكشف عنه.

واختتم قائلا: ليس كل فشل كلوي يحتاج غسيل والغسيل والزراعة يكون للكِلية التي انتهت فقط، والغسيل الآن تقدم وأصبح في البيت بدلا من المستشفى ولكن تلك الطريقة خارج مصر، وفي مصر يكون الغسيل مجانا على نفقة الدولة فقط.

مقالات مشابهة

  • هل يمكن أن تكون الكوابيس مؤشرا على أمراض معينة؟
  • مختص: هذه الأعراض تدل على احتمالية الإصابة بأزمة قلبية بسبب الحرارة
  • طبيب: المرق مفيد للصحة
  • الصداع النصفي أو الشقيقة.. 10 محفزات للمرض تعرفوا عليها
  • مسيرة فاشلة مع الشباب تطوق عنق آيت منا وجماهير الوداد تدق ناقوس الخطر
  • حسام موافي: تناول أدوية دون روشتة طبيب يسبب الفشل الكلوي
  • كيفية انتقال المواد المسببة للسرطان من الأمهات إلى الجنين.. دراسة جديدة تكشف التفاصيل
  • أطعمة تسبب التهاب القولون العصبي وأثرها على صحة المرضى
  • بعد زيادة انتشاره في الهند.. أعراض الإصابة بفيروس زيكا وكيفية الوقاية منه
  • "الفاو" تدق ناقوس الخطر لارتفاع مؤشرات حدوث مجاعة في غزة