RT Arabic:
2024-08-03@12:29:00 GMT

طبيبة تحدد علامات الذبحة الصدرية

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

طبيبة تحدد علامات الذبحة الصدرية

حددت الدكتورة ديانا ديريفيانكينا أخصائية أمراض القلب والأوعية الدموية العلامات التي تشير إلى الذبحة الصدرية.



وتشير الطبيبة في حديث لصحيفة "إزفيستيا" إلى أن الألم والشعور بالانزعاج في منطقة الصدر هي علامات تتطلب استشارة الطبيب، لأنها تكون مؤشرا للذبحة الصدرية.

إقرأ المزيد طبيبة قلب توضح كيفية التمييز بين آلام القلب والألم العصبي والداء العظمي الغضروفي

ووفقا لها، تشمل العلامات النموذجية للذبحة الصدرية، الشعور بالحرقان والألم الضاغط خلف عظم القص أو على يساره.

كما يمكن أن يمتد الألم إلى الذراع الأيسر والكتف ولوح الكتف والنصف الأيسر من الرقبة. و يحدث هذا غالبا أثناء النشاط البدني (المشي والجري وصعود السلالم) ويختفي من تلقاء نفسه بعد التوقف عن ممارسة الرياضة أو تناول النتروغليسرين.

وتقول: "إن سبب الألم الموصوف هو عدم توافق حاجة القلب للأكسجين والكمية التي تصله عبر الأوعية، بسبب وجود لويحات الكوليسترول. وأحيانا يشعر الشخص بالألم في منطقة الصدر أثناء الراحة وهذه حالة غير نمطية للذبحة الصدرية".

وتشير الطبيبة، إلى أن أنه أحيانا بالإضافة إلى الألم في الصدر قد يشعر الشخص بضيق التنفس عندما يقوم بنشاط بدني، ويستثنى في هذه الحالة المرضى الذين يعانون من داء السكري، والذين قد لا يشعرون بالألم على الإطلاق.

وتقول: "قد يشير ضيق التنفس لأول مرة وانخفاض القدرة على تحمل التمارين إلى مشكلات في القلب. ومع ذلك، من المهم أن نفهم ما إذا كان ضيق التنفس ناجم عن النشاط البدني".

المصدر: صحيفة "إزفيستيا"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الصحة العامة امراض القلب معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

آلام الظهر كعلامة محتملة للسرطان: ماذا يجب أن تعرف؟

أغسطس 1, 2024آخر تحديث: أغسطس 1, 2024

المستقلة/- يعد الشعور بوخز غريب أو نوبات آلام حادة في أسفل الظهر من المشكلات الشائعة، خاصة مع تقدم العمر. ولكن، في بعض الحالات، قد تكون آلام الظهر علامة على حالة طبية أكثر خطورة مثل السرطان.

حذرت هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية من أن آلام الظهر قد تكون مؤشراً على الإصابة بالسرطان، ويجب أن تُراقب بعناية في حالات معينة.

وفقًا لهيئة الصحة، يجب استشارة الطبيب إذا كنت تعاني من ألم في أي مكان في بطنك أو ظهرك، ولم تكن متأكدًا من سببه. يشمل ذلك الألم الخفيف المستمر أو الألم الحاد الذي يأتي ويذهب.

الدكتورة مارلين نورتون، أخصائية الأورام وأمراض الدم في مركز Sharp Chula Vista الطبي في الولايات المتحدة، تلاحظ أن آلام الظهر ليست من الأعراض الشائعة التي نراها قبل تشخيص السرطان، لكنها غالباً ما تُتجاهل لأن المرضى يظنون أنها آلام مزمنة عادية.

من الضروري أن يكون أي تفاقم في آلام الظهر مصدر قلق ويجب أن يلفت انتباه الطبيب المختص. في ما يلي، نستعرض بعض أنواع السرطان التي قد تكون مصحوبة بآلام في الظهر:

سرطان الرحم: الألم في أسفل الظهر أو بين عظام الورك (الحوض) يمكن أن يكون أحد أعراض سرطان الرحم. سرطان الكلى: الألم في الظهر تحت الأضلاع، الذي “لا يختفي”، قد يكون إشارة إلى سرطان الكلى. سرطان البروستات: يمكن أن تشير آلام الظهر إلى سرطان البروستات المتقدم، مما يعني أن المرض قد انتشر إلى الظهر. سرطان الخصية: الألم أو الوجع في الظهر أو أسفل البطن قد يدل على الإصابة بسرطان الخصية. سرطان الرئة: يحدث هذا السرطان إذا انتشر المرض إلى العظام، مما يتسبب في ظهور الألم في أسفل الظهر. سرطان الثدي: يمكن أن ينتشر سرطان الثدي إلى العظام في العمود الفقري، ما يؤدي إلى الضغط على الحبل الشوكي وتسبب ألم في الظهر. أورام الحبل الشوكي: قد تسبب ألما في الظهر “ينتشر” إلى أجزاء أخرى من الجسم.

في الختام، من المهم ألا تتجاهل أي تغييرات غير عادية في آلام الظهر، خاصة إذا كانت مستمرة أو متفاقمة. استشارة الطبيب يمكن أن تساعد في تشخيص الحالة بدقة وتوفير العلاج المناسب إذا لزم الأمر.

مقالات مشابهة

  • متى تكون آلام الظهر علامة على الإصابة بالسرطان؟
  • شرب الكثير من الماء يؤدي إلى النوبات.. طبيبة توضح
  • تصبغ الوجه يشير إلى مرض الكبد.. طبيبة أمراض جلدية تكشف التفاصيل
  • علامات حسن الخاتمة.. بينها الموت يوم الجمعة وليلتها
  • بريطانية تستعيد الوعي بعد موتها سريريا
  • «عائلتها كانت تستعد للجنازة».. سيدة تستعيد الوعي بعد موتها
  • الرابعة على الثانوية الأزهرية في العريش: «والدتي مُلهمتي ونفسي أكون طبيبة»
  • ابتعدوا عن التدخين| أستاذ صدر: السجائر سبب سلسلة متواصلة من الأمراض
  • أستاذ بـ«قصر العيني»: التدخين يسبب سلسلة متواصلة من الأمراض الرئوية
  • آلام الظهر كعلامة محتملة للسرطان: ماذا يجب أن تعرف؟