أوضح السيسي أن "نقل المواطنين الفلسطينيين من القطاع إلى سيناء يعني ... نقل فكرة المقاومة والقطاع من غزة إلى سيناء"، مشيرا إلى أن شبه الجزيرة المصرية "ستصبح بالتالي قاعدة لانطلاق عمليات ضد اسرائيل التي من حقها الدفاع عن نفسها".

اعلان

حذّر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الأربعاء من أن "تهجير" الفلسطينيين من قطاع غزة إلى مصر قد يتسبب بحدوث الأمر نفسه للفلسطينيين من الضفة الغربية إلى الأردن.

وقال السيسي خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتس في القاهرة "فكرة تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى مصر، يعني حدوث أمر مماثل وهو تهجير للفلسطينيين من الضفة الغربية إلى الأردن". وأضاف أنه تصبح "بالتالي فكرة الدولة الفلسطينية التي نتحدث عنها غير قابلة للتنفيذ".

وأوضح السيسي أن "نقل المواطنين الفلسطينيين من القطاع إلى سيناء يعني ... نقل فكرة المقاومة والقطاع من غزة إلى سيناء"، مشيرا إلى أن شبه الجزيرة المصرية "ستصبح بالتالي قاعدة لانطلاق عمليات ضد اسرائيل التي من حقها الدفاع عن نفسها".

وتابع "ويتلاشى بين أيدينا السلام الذي حققناه، في إطار فكرة تصفية القضية الفلسطينية".

وأكد الرئيس المصري "إذا طلبت من المصريين الخروج للتعبير عن رفض الفكرة (تهجير الفلسطينيين إلى مصر)، سترون الملايين (في الشوارع)".

ويزور شولتس القاهرة ليبحث مع السيسي تطورات الحرب الدائرة بين الدولة العبرية وحركة حماس والتي دخلت يومها الثاني عشر.

شاهد: الإبقاء على معبر رفح بين غزة ومصر مغلقا أمام انتظار مزدوجي الجنسية من الفلسطينيينشاهد: قافلة مساعدات لغزة تنتظر السماح لها بالدخول من مصر عبر معبر رفح

وطالب الرئيس المصري المجتمع الدولي بالتدخل لوقف هذه الحرب "لأننا أمام تصعيد عسكري خطر يمكن أن يخرج عن السيطرة".

وحول دخول المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة المحاصر والذي تقطع عنه الامدادات والخدمات الأساسية ويقطنه 2.4 مليون شخص، أكد السيسي أن مصر لم تغلق معبر رفح الحدودي منذ بداية الحرب بين حركة حماس وYسرائيل، مشيرا إلى أن "التطورات على الأرض والقصف الإسرائيلي" تسببا بذلك.

ويعتبر معبر رفح المنفذ الوحيد بين القطاع الفلسطيني والعالم الخارجي. ولا تسيطر إسرائيل على هذا المعبر.

ولا تزال مئات الشاحنات التي تحمل الآلاف من أطنان المساعدات الانسانية والطبية إلى غزة تنتظر أمام المعبر الحدودي من الجانب المصري في انتظار السماح لها بدخول القطاع.

وكانت مصر خصصت مطار العريش في شمال سيناء لتلقي المساعدات الاقليمية والدولية الموجهة للقطاع.

وفي هذا الصدد قال المستشار الألماني إن زيارته إلى مصر أتت للبحث عن طرق "للقيام بشيء ما حيال المعاناة الإنسانية".

وأضاف "نحن نعمل معًا لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة في أسرع وقت ممكن"، مشيرا إلى أن "الناس تحتاج هناك إلى الماء والغذاء والدواء".

والأربعاء وصل الرئيس الأميركي جو بايدن إلى اسرائيل غداة مقتل مئات الأشخاص في قصف تعرض له مستشفى في قطاع غزة وتتبادل إسرائيل والفلسطينيين الاتهامات حول المسؤولية بشأنه.

وأدى قصف مساء الثلاثاء على المستشفى الأهلي العربي في قطاع غزة حيث تجمع المئات من السكان في باحته بهدف الحماية، إلى مقتل ما لا يقل عن 200 شخص وفقا لوزارة الصحة الفلسطيني فيما أشارت حركة حماس إلى مقتل 500.

وأثار القصف احتجاجات وإدانات واسعة النطاق في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: عائلة الفيومي الفلسطينية في شيكاغو ترثي طفلها الذي قتل طعنا بـ26 طعنة على جسده الغض لأنه مسلم شاهد: الأردنيون يتظاهرون تنديدا بمقتل مئات الفلسطينيين جراء استهداف إسرائيل مستشفى في غزة بالقصف شاهد: "غزة غزة رمز العزة".. الآلاف يتظاهرون في المغرب بعد قصف مستشفى المعمداني إتفاقية سلام حركة حماس إسرائيل قطاع غزة مصر اعلانالاكثر قراءة مئات القتلى في غارة إسرائيلية على ساحة مستشفى الأهلي في غزة ماكرون: جميع الدول الأوروبية "معرضة" لخطر عودة "الإرهاب الإسلامي" مقتل سويديّين في هجوم مسلح في بروكسل والشرطة تقتل المهاجم المفترض وزارة الصحة في غزة: مئات القتلى أغلبهم من الأطفال والنساء في غارة إسرائيلية على المستشفى الأهلي تغطية مباشرة| ارتفاع حصيلة القتلى في غزة والضفة إلى أكثر من 2800 ونحو 12 ألف مصاب اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. طوفان الأقصى.. بايدن يتماهى مع رواية إسرائيل بقصف مستشفى المعمداني في غزة حتى قبل إجراء تحقيق يعرض الآن Next شاهد: الأردنيون يتظاهرون تنديدا بمقتل مئات الفلسطينيين جراء استهداف إسرائيل مستشفى في غزة بالقصف يعرض الآن Next شاهد: "غزة غزة رمز العزة".. الآلاف يتظاهرون في المغرب بعد قصف مستشفى المعمداني يعرض الآن Next في الجولان المحتل: السكان قلقون... و"رائحة الحرب في كل مكان" يعرض الآن Next شاهد: عائلة الفيومي الفلسطينية في شيكاغو ترثي طفلها الذي قتل طعنا بـ26 طعنة على جسده الغض لأنه مسلم

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة فلسطين حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى قصف تل أبيب ضحايا قتل فرنسا بنيامين نتنياهو Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة فلسطين حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إتفاقية سلام حركة حماس إسرائيل قطاع غزة مصر إسرائيل غزة فلسطين حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى قصف تل أبيب ضحايا قتل فرنسا بنيامين نتنياهو إسرائيل غزة فلسطين حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى الفلسطینیین من یعرض الآن Next إلى سیناء حرکة حماس قطاع غزة معبر رفح غزة إلى إلى مصر فی غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41595 شهيدًا

المناطق_واس

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41595 شهيدًا، ونحو 96251 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة القصيم يرعى احتفال جامعة القصيم باليوم الوطني الـ94 29 سبتمبر 2024 - 4:47 مساءً مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 12271.77 نقطة 29 سبتمبر 2024 - 4:19 مساءً

 

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 9 فلسطينيين وإصابة 41 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 29 سبتمبر 2024 - 4:55 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 10:52 صباحًااليابانيون يودّعون بالدموع زوجي باندا أعيدا إلى الصين أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 10:51 صباحًابقايا شجرة عمرها 184 مليون سنة أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 10:51 صباحًاتحوّل مياه خليج كارينينغ في سيدني إلى الأخضر أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 9:06 صباحًاالقبض على قاتل رجل الأعمال السعودي في مصر أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 2:02 صباحًا400 قطعة أثرية من قاع البحر29 سبتمبر 2024 - 10:52 صباحًااليابانيون يودّعون بالدموع زوجي باندا أعيدا إلى الصين29 سبتمبر 2024 - 10:51 صباحًابقايا شجرة عمرها 184 مليون سنة29 سبتمبر 2024 - 10:51 صباحًاتحوّل مياه خليج كارينينغ في سيدني إلى الأخضر29 سبتمبر 2024 - 9:06 صباحًاالقبض على قاتل رجل الأعمال السعودي في مصر29 سبتمبر 2024 - 2:02 صباحًا400 قطعة أثرية من قاع البحر أمير منطقة القصيم يرعى احتفال جامعة القصيم باليوم الوطني الـ94 أمير منطقة القصيم يرعى احتفال جامعة القصيم باليوم الوطني الـ94 تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الجيش الأردني يغلق المجال الجوي ويقول إن مئات الصواريخ الإيرانية تتجه إلى إسرائيل عبر الأردن
  • شاهد لحظة وصول مئات الصواريخ الايرانية تل ابيب وتكبيرات الفلسطينيين
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء
  • بالفيديو.. إسرائيل تستهدف معبرا حدوديا بين لبنان وسوريا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41595 شهيدًا