قال الدكتور يوسف بالمهدي، وزير الشؤون الدينية والأوقاف بالجزائر إن القدس مؤيدة من الله، مؤكدًا أن عقلاء الأمة سند ومدد لها.

وأضاف خلال كلمته في المؤتمر العالمي الثامن للإفتاء، أن الأمم تحيا بشيئين بالعلم والظلم، أما العلم فقد اتخذناه عنوانا وسراجا وسياجا وتاجًا، وأما الظلم فقد أذاقنا منه الاستعمار ألوانًا، ولكن في الأخير لا بد أن يتسيد العدل.

وتابع الفتوى لها صور كثيرة، وكان علماؤنا سبَّاقين في تطوير صناعتها، مشيرا إلى أننا نحتاج إلى العلم في هذا العصر الذي يسنده الخلق والأدب.

واضاف وزير الشؤون الدينية بالجزائر أن الإنسان أصبح في محراب التكنولوجيا، ونحن نخشى أن يكون الإنسان عبدًا للآلة، مؤكدا أن الأخلاق منظومة إنسانية، ونحن مأمورون بمواجهة التحديات المستقبلية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجزائر القدس مؤيدة من الله

إقرأ أيضاً:

«الأوبرا» تحتفل بالعام الهجري الجديد في معهد الموسيقى العربية

في إطار فعاليات الثقافة المصرية للاحتفال بالمناسبات الدينية والقومية المختلفة، تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، احتفالية فنية بمناسبة بدء العام الهجري الجديد، تحييها فرقة الإنشاد الديني بقيادة المايسترو عمر فرحات، وذلك في الثامنة والنصف مساء الأحد 7 يوليو بمعهد الموسيقى العربية.

«الأوبرا» تحتفل بالعام الهجري الجديد

يتضمن البرنامج الخاص بالحفل، مجموعة مختارة من المؤلفات الروحانية التراثية، إضافة إلى مؤلفات كبار الملحنين التي تتضمن الدروس المستفادة من هجرة الرسول الكريم، منها «إلى رحاب يثرب - طلع البدر علينا لـ عبد العظيم محمد، على باب سيدنا لـ عباس الديب، صبح الصباح لكارم محمود، الدنيا أرزاق لـ محمود الشريف، برضاك يا خالقي لـزكريا أحمد، محمد يا رسول الله وأم النبي لـ جمال سلامة، فرح المدينة وحب الرسول وعليك سلام الله لمحمد الكحلاوي، يا منى عيني لـ أحمد عبد الله، يا طيبة من التراث الحجازي، خذ بيدي لـ عبد المنعم البارودي، تعالى الله وأسماء الله الحسنى لـ سيد مكاوي»، من أداء عدد من نجوم الفرقة وهم «طه حسين - إبراهيم فاروق - محمد حسين - وائل سراج - حاتم زايد - هبة عادل - أمنية سمير - ولاء رميح-  تحفيظ الفنان حسام صقر».

فرقة الإنشاد الديني

يذكر أنّ فرقة الإنشاد الديني تأسست على يد الموسيقار الراحل عبد الحليم نويرة في عام 1972، وبدأت أولى حفلاتها بقيادته عام 1973، بهدف الحفاظ على التراث الغنائي الديني، وتخصصت في تقديم الأعمال والألحان الدينية وتدريب وتبني الأصوات الشابة الواعدة على الأناشيد والابتهالات الدينية، إذ شاركت في إحياء المناسبات الدينية التي تحتفل بها دار الأوبرا على مسارحها بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

مقالات مشابهة

  • الشعاع الحديدي خارج الخدمة.. ضربة لإسرائيل بمواجهة حزب الله
  • حرية الإنسان بين هداية الرحمن وضلالة الشيطان.. في فهم سر الوجود
  • (واعلموا أنّ فيكم رسول الله)
  • «الأوبرا» تحتفل بالعام الهجري الجديد في معهد الموسيقى العربية
  • وزير الشؤون النيابية: التغلب على التحديات القائمة يبدأ من التوافق والتفاعل
  • رئيس حقوق الإنسان بـ«النواب»: التغيير الوزراي يستهدف بناء دولة قوية تواجه التحديات
  • فضل الله: لا تتوقفوا عن طلب العلم فالمقاومة قادرة على ردع العدوّ
  • رئاسة الشؤون الدينية تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام موسم حج هذا العام
  • “رئاسة الشؤون الدينية” تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام موسم حج هذا العام
  • “رئاسة الشؤون الدينية” تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام حج 1445