وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كافة المديريات التعليمية بوقوف الطلاب، خلال طابور الصباح غدا الخميس بكافة المدارس على مستوى الجمهورية، دقيقة حدادا على أرواح الشهداء من الشعب الفلسطيني الشقيق، وذلك تعبيرا عن تضامن طلاب مصر مع القضية الفلسطينية التي كانت وستظل على رأس أولويات الدولة المصرية.

وأكد الدكتور رضا حجازي أن الوزارة تضع القضية الفلسطينية واستعادة حقوق الشعب الفلسطيني على رأس جهود التوعية التي تقدمها لأبنائها الطلاب، مضيفا أن وزارة التربية والتعليم، طلابا ومعلمين، تقف صفا واحدا خلف القيادة السياسية في كافة القرارات التي تتخذها حفاظا على السيادة المصرية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق.

وفي إطار زيارته لمحافظة السويس، قام الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس بافتتاح أعمال التوسعات بعدد من المدارس بالمحافظة.

وقد رافق الوزير  والمحافظ خلال زيارتهما، اللواء يسري عبدالله سالم مساعد الوزير لشئون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، والدكتور عبدالله رمضان نائب محافظ السويس، وخالد سعداوى السكرتير العام لمحافظة السويس، والاستاذ احمد وزيري  السكرتير العام المساعد للمحافظة، وياسر عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس. 
وقد قام الوزير ومحافظ السويس، بافتتاح التوسعات  بمدرسة الشهيد فاضل سالم بحي السويس، والتي تضم عدد ١٩٨٥ طالبًا، ويبلغ عدد المباني بها ٦ مباني، ويبلغ عدد فصول المبني الجديد ٢٩ فصلًا، كما تفقدا بعض فصول رياض الأطفال بالمدرسة.

وعقب ذلك، توجه وزير التربية والتعليم ومحافظ السويس، لافتتاح التوسعات بمدرسة محمد عبد اللطيف الشيمي بحى فيصل، حيث يبلغ عدد طلابها ٨٧٠ طالبًا ، ويبلغ عدد فصول المبني الجديد ٤٨ فصلًا.

كما افتتح الدكتور رضا حجازي واللواء عبد المجيد صقر أيضا مدرسة الدكتورة هويدا أبو العطا للتعليم الأساسي بحى فيصل، والتي يبلغ عدد الطلاب بها ٢٨٩ طالبًا، وتشتمل على ٥٤٠ مقعدًا، وعدد ٣٣ فصلًا.

وافتتح الوزير والمحافظ أيضا  التوسعات بمدرسة سيد أبو الرجال، ويبلغ عدد الطلاب بها ١٧٠٢ طالبًا، وتضم مبنيين أحدهما مبنى جديد يتضمن ١٨ فصلًا.

واختتم الوزير ومحافظ السويس الجولة بتفقد الأعمال الإنشائية لمدارس النيل الدولية بحي السويس، والتى ستضم جميع المراحل التعليمية بعدد فصول ٤٠ فصلا على مساحة  ١١٥٠٠ متر مربع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التربیة والتعلیم الدکتور رضا طالب ا

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية والتعليم تبحث سبل تعزيز التعاون في المجال التعليمي مع جمهورية روسيا الاتحادية

ترأس سعادة المهندس محمد القاسم وكيل وزارة التربية والتعليم وفد دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جمهورية روسيا الاتحادية وذلك خلال زيارة رسمية لمدينة سانت بطرسبرغ الروسية، حيث التقى سعادته عدداً من المسؤولين والمعنيين بقطاع التعليم لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات التربوية والأكاديمية، وكيفية الاستفادة من أفضل الممارسات التعليمية المُتبعة لتطوير منظومة التعليم الوطنية وفقاً لتوجهات ورؤى القيادة الرشيدة.

وأشار سعادته إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار جهود وزارة التربية والتعليم لتبادل التجارب والخبرات وأفضل الممارسات التعليمية، وتعزيز الشراكات الاستراتيجية بما يساهم في تطوير العملية التعليمية ويرتقي بمخرجاتها ويساهم في تحقيق الرؤى والاستراتيجيات المستقبلية للدولة وبما يتماشى مع تطلعات القيادة الرشيدة.

والتقى سعادة المهندس محمد القاسم خلال الزيارة مع عدد من قادة قطاع التعليم في جمهورية روسيا الاتحادية، من بينهم سعادة فلاديمير كينياجنين نائب حاكم مدينة سانت بطرسبرغ؛ وآندريه كورنييف نائب وزير التعليم في جمهورية روسيا الاتحادية؛ ونيكولاي كروباتشوف رئيس جامعة سانت بطرسبرغ؛ وسيريكباي بيسكييف رئيس شركة “أرمن هولدينج” الروسية المتخصصة في صناعة الروبوتات، حيث اطلع سعادته خلال هذه اللقاءات على مشروعات وخطط ومبادرات جمهورية روسيا الاتحادية للارتقاء بقطاع التعليم وتطويره وتعزيز جاهزيته المستقبلية، وبحث مع الجانب الروسي تعزيز التعاون المشترك بهدف تحسين المنظومة التعليمية الوطنية. كما قام سعادة المهندس محمد القاسم خلال الزيارة بجولة على عدد من المدارس في مدينة سانت بطرسبرغ، بهدف الاطلاع على أبرز الممارسات التعليمية المعتمدة في جمهورية روسيا الاتحادية.


مقالات مشابهة

  • من وزير التربية.. نداء إلى المدارس!
  • وزير التربية والتعليم: مفيش مدرس هيخاف تاني من طالب
  • التربية والتعليم: تدريس البرمجة في المرحلة الثانوية عمليًا
  • وزارة التربية والتعليم تبحث سبل تعزيز التعاون في المجال التعليمي مع جمهورية روسيا الاتحادية
  • قرار جديد من وزير التربية والتعليم بشأن ترقية المعلمين - تفاصيل
  • وزير التربية والتعليم يمنح شهادة الصلاحية لترقية 307 معلمين
  • وزير التربية والتعليم يواصل جولاته في مدارس كفر الشيخ|صور
  • وزير التربية والتعليم يتابع توزيع الكتب المدرسية في كفر الشيخ
  • وفاه معلم إثر أزمة قلبية مفاجئة أثناء طابور الصباح في مدرسة بالأقصر
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس كفر الشيخ (صور)