يمانيون/ صنعاء

نظمت الأمانة العامة لمجلس النواب، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية تنديداً بجرائم العدو الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها مجزرة مستشفى المعمداني في غزة.

وخلال الوقفة، أكد أمين عام مجلس النواب، عبد الله القاسمي، خلال الوقفة، أن هذه الوقفة تأتي تعبيراً عن رفض الشعب اليمني لجرائم الاحتلال الإسرائيلي، وتضامناً مع الشعب الفلسطيني في معركته ضد العدو الإسرائيلي.

وأدان المشاركون في الوقفة صمت وتواطؤ المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن تجاه جرائم العدو الإسرائيلي، مؤكدين أن هذه الجرائم تشكل انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان.

وطالب البيان الصادر عن الوقفة المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات والمؤسسات والهيئات المعنية بحقوق الإنسان، القيام بواجباتهم الإنسانية والأخلاقية والقانونية والعمل على وقف العدوان الإسرائيلي الذي يستهدف المدنيين الأبرياء.

كما طالب البيان بمحاسبة قادة العدو الإسرائيلي والوقف الفوري للعدوان والمجازر التي ترتكبها قوات العدو الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

وثمن البيان صمود الشعب الفلسطيني، مباركاً ما أعلنه قائد الثورة اليمنية، السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، بشأن تأييد وتضامن ودعم ومساندة اليمن للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بكل الإمكانات المتاحة.

# كيان العدو الصهيونيً#اليمن#طوفان الأقصى‎#فلسطين المحتلةمجلس النواب

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: العدو الإسرائیلی الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

مسيرات حاشدة في ذمار تحت شعار “مع غزة ..جبهات الإسناد ثبات وجهاد “

الثورة نت / أمين النهمي

شهدت مديريات “مدينة ذمار، وصاب العالي والأحد والمشرافة بوصاب السافل، وجبل الشرق، وضوران وعتمة، والمنار”، بمحافظة ذمار، اليوم، مسيرات جماهيرية في ثمان ساحات استمراراً لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية، تحت شعار “مع غزة ..جبهات الإسناد ثبات وجهاد “.

وندد المشاركون في المسيرات، بحضور قيادات تنفيذية، ومحلية، وتعبوية، وأمنية، وعسكرية، باستمرار جرائم الابادة الجماعية والوحشية من قبل العدو الصهيوني في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة في ظل صمت وتجاهل من قبل المنظمات والانظمة العربية.

وحيا بيان صادر عن المسيرات الصمود العظيم للشعب الفلسطيني وأبطاله الذين يستمرون بكل فاعلية وتأثير وصمود في التصدي للعدو الصهيوني بكل كفاءة واستبسال.

وجدد البيان التأكيد على الموقف اليمني الإيماني الثابت والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني، ومجاهديه في قطاع غزة وكل فلسطين.. مشيداً باستمرار الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية التي تواجه التعتيم الإعلامي، والإجراءات القمعية والمحاكمات الظالمة.

وثمن استمرار عمليات حزب الله النوعية والمؤثرة والمتصاعدة كماً ونوعاً، والعمليات العسكرية للمقاومة الإسلامية العراقية، والعمليات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية مع المقاومة الإسلامية العراقية.

وأكد البيان على حق الشعب اليمني في اتخاذ كل ما يلزم في مواجهة المساعي الأمريكية لتوريط بعض دول المنطقة لفتح أجوائها للاعتداء على اليمن، للضغط على شعبنا لإيقاف عملياته المساندة للشعب الفلسطيني.

وجدد المشاركون التفويض المطلق لقيادة الثورية والسياسية في اتخاذ كل الخيارات في مواجهة أي مساع للاعتداء على اليمن أو محاولة إعاقة عملياته العسكرية المساندة للشعب الفلسطيني، وكذا مواجهة ما تورط به النظام السعودي من إجراءات عدوانية تمس بمصالح الشعب اليمني خدمة للعدو الأمريكي والصهيوني.

وندد البيان بالمواقف المخزية لبعض الأنظمة والجيوش العربية التي اتخذت دور المحامي والمدافع عن العدو الصهيوني، باعتراضها للصواريخ والمسيرات اليمنية المساندة للشعب الفلسطيني.

ودعا كل الشعوب العربية والإسلامية للقيام بمسؤوليتها تجاه ما يحدث في غزة من جرائم إبادة جماعية، وكذا المقاطعة الاقتصادية الشاملة للأعداء.

مقالات مشابهة

  • مسيرة احتجاجية غاضبة في شبوة تنديداً بانقطاع خدمة الكهرباء
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • مظاهرات حاشدة بعدد من المدن اليمنية تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • مسيرات حاشدة في ذمار تحت شعار “مع غزة ..جبهات الإسناد ثبات وجهاد “
  • ابناء تعز يحتشدون في 10 ساحات نصرة لفلسطين ودعماً للمقاومة بغزة
  • خروج مليوني بالعاصمة صنعاء بمسيرة “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • أبناء تعز يخرجون في 10 ساحات نصرة لفلسطين
  • الحديدة.. مسيرات جماهيرية في 26 ساحة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • بيان بـ صنعاء ورد للتو
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي إلى وقف الإبادة الجماعية في غزة