ندد رئيس وزراء أسكتلندا حمزة يوسف، بالمجزرة المروعة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة.

وشدد يوسف على ضرورة "إدانة الهجوم بشكل لا لبس فيه وبأقوى طريقة ممكنة"، متسائلا: "إن لم يكن الناس آمنين في المستشفيات، فأين يمكن ذلك؟".

There can be no justification for this.

None whatsoever.

If people can not be safe in a hospital, where can they?

This attack must be unequivocally condemned in the strongest possible manner

Ceasefire is needed now. Innocent men, women & children must be allowed to leave Gaza https://t.co/JYYWUBf5Bt — Humza Yousaf (@HumzaYousaf) October 17, 2023
وطالب يوسف عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، بالتوصل إلى وقف إطلاق نار فوري في غزة، كما أنه أكد على "أهمية السماح للمدنيين من رجال ونساء وأطفال أبرياء بمغادرة القطاع".

وفي كلمة لاحقة، قال يوسف إن "أهالي غزة شعب فخور بنفسه، ولا يريد مغادرة القطاع، لكن عليهم ذلك".

وأضاف أن "أسكتلندا على استعداد لأن تكون ملاذا وأن تكون أول دولة تستقبل اللاجئين من غزة".

يشار إلى أن والدي زوجة رئيس الوزراء الأسكتلندي، نادية النقلة، عالقين في قطاع غزة جراء عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الثاني عشر على التوالي.

وكان البرلمان الأسكتلندي رفض رفع العلم الإسرائيلي على مقره، مخالفا بذلك توجه الحكومة البريطانية لرفع العلم على مقراتها لإعلان التضامن مع الاحتلال.



والثلاثاء، قصف الاحتلال الإسرائيلي المستشفى الأهلي المعمداني في غزة الذي يعد ملاذا للمصابين والجرحى والنازحين، ما أدى إلى ارتقاء أكثر من 500 شهيد وإصابة مئات آخرين.

ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة، في محاولة لإبادة كافة أشكال الحياة في القطاع وتهجير سكانه قسريا عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية بالإضافة إلى قوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وفي حصيلة مرشحة للارتفاع، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى أكثر من 3300 شهيد، ونحو 13 ألف مصاب بجروح مختلفة، جلهم من الأطفال والنساء.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال الإسرائيلي غزة غزة الاحتلال الإسرائيلي اسكتلندا طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أمير قطر يندد بشدة بالاحتلال في افتتاح قمة التعاون الآسيوي (شاهد)

ندد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان، خلال كلمته الافتتاحية للقمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي في الدوحة، الخميس.

ودعا أمير قطر إى "العمل الجاد لوقف الاعتداء الإسرائيلي" على لبنان، وندد باستمرار حرب "الإبادة الجماعية" في قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023.

 وقال أمير قطر إن إسرائيل "تستغل العجز الدولي لتوسيع الاستيطان بالضفة الغربية المحتلة وترى الفرصة متاحة لتطبيق مخططها في لبنان".

ودعا أمير قطر إلى "العمل الجاد لوقف الاعتداء الإسرائيلي" على لبنان، مجددا رفضه للغارات والعمليات العسكرية ضده.

ومنذ 23 أيلول، سبتمبر الماضي تشن إسرائيل "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، ما أسفر عنما لا يقل عن 1119 شهيدا، بينهم أطفال ونساء، و3040 جريحا، ومليون و200 ألف نازح، وفق رصد الأناضول لبيانات رسمية لبنانية.

وبالنسبة لقطاع غزة، قال أمير قطر إن "ما يجري في قطاع غزة هو عمليات إبادة جماعية و(من أجل) تحويله (من قبل إسرائيل) لمنطقة غير صالحة للعيش تمهيدا للتهجير".


عجز دولي
بدوره، قال ولي العهد الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، في كلمة بلاده، إن "المجتمع الدولي عاجز عن وقف الإبادة بحق قطاع غزة".

وأكد الصباح رفض بلاده "العدوان والمساس بسيادة لبنان".

فيما أشاد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بـ"دعم دول التعاون الآسيوي لحل الدولتين واعترافها بدولة فلسطين".

ولفت إلى أن استمرار العدوان والانتهاكات في منطقة الشرق الأوسط يعرقل حركة التجارة الدولية".
وأضاف: "نحث الجميع على دعم حل الدولتين ونؤكد أهمية حل الصراعات الإقليمية بالطرق السلمية والدبلوماسية، فالمنطقة تواجه العديد من التحديات التي تستدعي تضافر الجهود".

وتشن إسرائيل بدعم أمريكي حرب "إبادة جماعية" على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، ما أسفر عن أكثر من 138 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

سمو الأمير المفدى : لن يتحقق الأمن دون تحقيق السلام العادل وهذا لن يتحقق في منطقتنا إلا بإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية #خطاب_سمو_الأمير#تلفزيون_قطر pic.twitter.com/wZSPnAwEfY

— تلفزيون قطر (@QatarTelevision) October 3, 2024

سمو الأمير المفدى : تستغل إسرائيل العجز الدولي لتطبيق مخططات الاحتلال في توسيع الاستيطان في الضفة الغربية تمهيدا لضمها أو ضم أجزاء منها #خطاب_سمو_الأمير#تلفزيون_قطر pic.twitter.com/2lbg4J40uX

— تلفزيون قطر (@QatarTelevision) October 3, 2024

مقالات مشابهة

  • حزب الله: صواريخنا تصل إلى 150 كيلومترًا والعدو الإسرائيلي يرفض وقف إطلاق النار
  • الصحة العالمية: قطاع غزة يشهد تزايدا في انتشار الأمراض المعوية والمعدية
  • إطلاق صاروخين من غزة والصحة العالمية تتحدث عن حجم الإبادة بالقطاع
  • رئيس الكتائب: الأولوية اليوم هي لوقف إطلاق النار ووقف التوغل البري الإسرائيلي
  • أمير قطر يندد بشدة بالاحتلال في افتتاح قمة التعاون الآسيوي (شاهد)
  • يوسف القعيد: البشرية كلها مدانة بموقفها من العدو الإسرائيلي (فيديو)
  • مجلس التعاون الخليجي يدعم لبنان ويدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • خلال عرس.. القبض على 3 متهمين بإطلاق نار في الشيخ عثمان
  • وزير الإعلام اللبناني: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تنفيذ خروقاته للقوانين الدولية
  • التقدم والاشتراكية يندد باغتيال حسن نصر الله ويدعو الى المشاركة المكثفة في مسيرة 6 أكتوبر