طيلة السنوات الماضية، فتحت ملاعب العالم أبوابها لاستقبال مشاهد الدعم كافة، بداية من الجلوس على الأقدام تنديدًا بالعنصرية، مرورًا بالوقوف دقائق حداد في آلاف المباريات، وصولًا إلى رفع أعلام دول مختلفة لدعم قضية مختلفة.

ماذا فعل آرسنال بعد دعم لاعبيه للقضية الفلسطينية؟

مشهد الدعم في 12 يومًا منذ بداية القصف على غزة، تحول رأسًا على عقب، ليختلف جذريًا بعدما قوبلت بعض أشكال الدعم والمواساة بالرفض تارة والعقوبة تارة والإيقاف تارة أخرى، وهو ما حدث لعديد من اللاعبين، الذين يواجهون خطر الإيقاف أو الرحيل، بسبب الدعم، فهل لوائح الأندية تمنع لاعبيها من دعم قضايا بعينها؟

آرسنال اللندني كان حاسمًا في تلك القضية، بحسب صحيفة «جارديان»، التي خاطبت اللاعبين وضمنهم محمد النني لاعب منتخب مصر، بضرورة توخي الحذر من إثارة تلك الموضوعات على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى لا يتسبب ذلك في إنزعاج لقاعدة جماهيرية عالمية.

النادي اللندني لم يجبر أي من لاعبية على كتابة أو حذف منشور، لكنه أخبر الجميع أن التعاطف مع قضية بعينها ونشر ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي، سيتسبب في انقسام كبير بين الجماهير، خاصة أن أولكسندر زينتشينكو لاعب آرسنال دعم الكيان الصهيوني.

ماذا يحدث في الدوري الألماني بعد دعم القضية الفلسطينية؟

الأمر لم يكن كذلك في ألمانيا، بعدما أجبر نادي ماينز الألماني لاعبه أنور غازي، على حذف التغريدة التي نشرها من أجل التعاطف ودعم القضية الفلسطينية، إلى جانب إيقافه عن المشاركة في مباريات الفريق بشكل رسمي، على خلفية موقفه الأخير.

بايرن ميونيخ الألماني اتخذ موقفًا مشابهًا، بعدما وجه إنذار شديد اللهجة لنصير مزراوي، الذي أعلن دعمه للقضية الفلسطينية، أثناء وجوده مع منتخب المغرب، خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة، إذ حمل دعاء يتمنى خلاله النصر لغزة في الأزمة الأخيرة.

البافاري أصدر بيانًا رسميًا، يعلن خلاله عدم موافقته على توجهات مزراوي، وأن موقفه من القضية معروف منذ بدايتها، لذلك سيتواصل مع اللاعب، بعد عودته إلى ألمانيا.

ورغم حالة الجدل التي أحدثتها تغريدة مزراوي، لم يكتف المغربي بذلك، وقرر الرد على الأزمة التي قد تلاحقه بعد العودة إلى ألمانيا، إذ قال في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية: «الهدف الأهم هو سعينا للسلام والعدالة في هذا العالم، وهذا يعني أنني سأظل أواجه جميع أنواع الإرهاب والكراهية والعنف».

اختفاء تغريدات اللاعبين

لم يتوقف الأمر على إجبار اللاعبين على تجاهل القضية الفلسطينية، بل اختفت عدد من المنشورات التي حملت رسائل دعم، لأسباب عدة بينها عدم مطابقتها لسياسة منصات التواصل الاجتماعي المختلفة أو إجبار بعض اللاعبين على حذفها بعد النشر، خاصة أن لاعبي كرة القدم يملكون ملايين المتابعين على صفحاتهم، ما قد يجعل الدعم أكثر انتشارًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: آرسنال محمد النني أرسنال أخبار أرسنال الدوري الإنجليزي ألمانيا محمد النني نصير مزراوي

إقرأ أيضاً:

رئيس الوفد الوطني يبارك العملية الإيرانية التي ضربت أهدافا عسكرية للعدو داخل فلسطين المحتلة

الثورة نت|

بارك رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبد السلام، العملية الإيرانية التي ضربت أهدافا عسكرية للعدو الصهيوني داخل فلسطين المحتلة.

وأكد رئيس الوفد الوطني، في تغريدة على حسابه في حسابه على منصة “أكس”، أن ردع كيان العدو الصهيوني والتصدي له هو السبيل الوحيد للجمه ومنعه من التمادي في جرائمه ضد الشعب الفلسطيني واللبناني والمنطقة.

وحيا رئيس الوفد الوطني، الجمهورية الإسلامية على مساندتها فلسطين وتصديها للهيمنة الأمريكية في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية
  • وزارة الصحة الفلسطينية :ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ363 على القطاع إلى 41788 شهيداً و96794 جريحاً
  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • النعيمي يؤكد أهمية حضور الشعر والكلمة الحرة في دعم القضية الفلسطينية
  • رئيس الوفد الوطني يبارك العملية الإيرانية التي ضربت أهدافا عسكرية للعدو داخل فلسطين المحتلة
  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة