موقع 24:
2024-10-08@06:13:43 GMT

"آثار الشارقة" على منصة الميتافيرس في جيتكس 2023

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

'آثار الشارقة' على منصة الميتافيرس في جيتكس 2023

تماشياً مع مساعي إمارة الشارقة، التي تولي عناية خاصة لتقديم محتوى أكاديمي مبتكر يسهم في نشر الوعي محلياً وعالمياً، حول تنوع التراث الحضاري والثقافي في الإمارة، دشنت هيئة الشارقة للآثار خلال مشاركتها في معرض جيتكس العالمي للتقنية 2023، ضمن جناح حكومة الشارقة مشروع "آثار الشارقة في عالم الميتافيرس"، ليكون الأول من نوعه على مستوى مؤسسات التراث الثقافي في المنطقة.

ويسعى المشروع إلى التعريف بأهم الاكتشافات الأثرية المنقولة والثابتة في الشارقة، عبر توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز والواقع الافتراضي، من خلال مبادرتيّ "مركز علم الآثار" و"مسار جبل خطم ملاحة الأثري".
ويشتمل "مركز علم الآثار" على أهم الكنوز الأثرية المكتشفة في إمارة الشارقة، التي يمكن للزائر استعراضها في عالم الميتافيرس، ما يمنحه إمكانية رؤيتها بزاوية 360 درجة عبر تحريكها في جميع الاتجاهات، فضلاً عن فرصة التواصل مع الزوار الآخرين المتصلين بالمنصة، وتبادل الآراء والأفكار معهم أثناء التجوال في المركز.
ويضم "مسار جبل خطم ملاحة الأثري" أكثر من 120 نقشاً صخرياً تعود للعصر الحجري الحديث، ولدى التجوال في المسار الجبلي الافتراضي، يمكن للزائر استكشاف النقوش الصخرية لبعض الحيوانات؛ كالوعل الجبلي، الوعل النوبي، الحمار البري، الأفاعي، الطُهر العربي، طبعات الأرجل، رمز الشمس، والكثير غيرها، وقد تم تحديدها بالألوان ليسهل التعرُّف عليها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الشارقة

إقرأ أيضاً:

ملابس في القمامة تكشف جريمة قتل بالكويت

تمكّنت أجهزة الأمن الكويتية من فك لغز جريمة قتل، بتتبّع شخص رآه المارة يلقي ملابس ملطخة بالدماء في حاوية قمامة.

وضبط الأمن الجنائي في محافظة الجهراء، متهماً بالقتل العمد، بعد بلاغ عن مشاهدة شخص يرمي ملابس ملطخة بالدماء أثناء التخلص من القمامة.
وقالت وزارة الداخلية الكويتية إن مراجعة كاميرات المراقبة، بيّنت أن قائد مركبة رمى ملاب بهاى آثار دماء، وبتتبع خط سير المركبة، عثور عليها، حيث وجدت آثار دماء داخلها، وضبط المتهم.
وأشارت الوزارة إلى أنه بالتحقيق معه أقرّ بجريمته ورمي الجثة في منطقة برية، وأرشد المتهم عن مكان الجثة، وتبيّن أن الضحية يعمل سائقاً. 

مقالات مشابهة

  • رعى مذكرة تعاون بين الإمارة ومعهد الإدارة.. أمير الشرقية يرأس اجتماع المحافظين بالمنطقة
  • ملابس في القمامة تكشف جريمة قتل بالكويت
  • أمير المنطقة الشرقية يرعى توقيع مذكرة تفاهم بين إمارة الشرقية ومعهد الإدارة العامة
  • الإمارات.. "تنظيم الاتصالات" تستعرض التحول الرقمي في "جيتكس 2024"
  • جهاز أبوظبي للمحاسبة يشارك في جيتكس 2024
  • أمير الشرقية يرعى توقيع مذكرة تفاهم بين إمارة المنطقة ومعهد الإدارة العامة
  • أبنية تهدّمت بالكامل.. شاهدوا آثار العدوان الإسرائيلي الكبير على برج البراجنة (فيديو)
  • إرشادات للسلامة خلال الأحوال الجوية المتقلبة في إمارة أبوظبي
  • إمارة الشارقة تستضيف أول مؤتمر دولي حول مستقبل الذكاء الاصطناعي واللغويات والاتصال العالمي
  • حمدان بن محمد يوجه بمنح الإقامة الذهبية للتربويين المتميزين في دبي