نواكشوط – حذر الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، الأربعاء من أن “جريمة المستشفى المعمداني” في غزة قد تكون آخر مسمار يدق في الثقة بالعدالة والقوانين والمواثيق والأعراف الدولية.

وأكد ولد الشيخ الغزواني في تغريدة عبر حسابه على منصة “أكس” أنه “يتألم لما يتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق من قتل وحصار (إسرائيلي) وتشريد”.

وأضاف: “إذا لم يتدارك عقلاء العالم وأصحاب الضمائر الحية ما يحدث من فظائع في فلسطين؛ فستكون جريمة المستشفى آخر مسمار يدق في الثقة بالعدالة والقوانين والمواثيق والأعراف الدولية”.

وكانت الحكومة الموريتانية عبرت الثلاثاء عن إدانتها الشديدة واستنكارها “للجريمة البشعة، والمجزرة المهولة التي ارتكبتها آلة الحرب الإسرائيلية في المستشفى المعمداني في غزة”.

وأعلنت الحكومة في بيان صادر عن الخارجية، نشرته وكالة الأنباء الموريتانية، “الحداد الوطني على أرواح شهداء هذه المجزرة الأليمة، وتنكيس الأعلام لمدة ثلاثة أيام”.

وطالبت موريتانيا المجتمع الدولي “بتحمل مسؤولياته القانونية والإنسانية، وفرض الوقف الفوري للإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، وتوفير الحماية العاجلة له”.

وليل الثلاثاء / الأربعاء تظاهر مئات الموريتانيين أمام السفارة الأمريكية في نواكشوط تنديدا “بمجزرة” المستشفى المعمداني التي راحت ضحيتها مئات الشهداء والجرحى.

رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وهتفوا مطالبين بوقف “المجازر” التي ترتكبها إسرائيل.

ومساء الثلاثاء، قال متحدث وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة للأناضول، إن “أكثر من 500 شهيد سقطوا جراء قصف إسرائيلي استهدف المستشفى الأهلي العربي المعمداني في القطاع”.

ولليوم الثاني عشر تواصل إسرائيل شن غارات مكثفة على غزة، وقطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية عن القطاع، ما أثار تحذيرات محلية ودولية من كارثة إنسانية مضاعفة، بموازاة مداهمات واعتقالات إسرائيلية مكثفة في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: استمرار الجهود المصرية الأردنية من أجل وقف إطلاق النار في غزة

قال بدر عبد العاطي، وزير الخارجية المصري، اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024، إننا ناقشنا تبادل الرؤى حول الملفات الإقليمية والدولية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وهناك تطابق في الرؤى والمواقف المصرية الأردنية تجاه تطورات الأوضاع بقطاع غزة.

وأفاد عبد العاطي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني، أن هناك توافق مصري أردني على استمرار الجهود المشتركة للتحرك بجدية من أجل وقف إطلاق النار في غزة، مؤكدًا رفضهم السياسات الإسرائيلية الممنهجة التي تطالب الفلسطينيين بالنزوح من مناطق غزة.

وأكد وزير الخارجية رفض مصر بشكل كامل لسيطرة إسرائيل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، الأمر الذي أدى إلى منع دخول المساعدات إلى غزة، لافتًا إلى استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة يمثل وصمة عار على المنظومة القانونية الدولية.

وتابع الوزير عبد العاطي: نؤكد الدور الحيوي لوكالة «الأونروا» التي لا يمكن الاستغناء عنها في أداء مهام عديدة بقطاع غزة، لذلك اتفقنا على ضرورة تشجيع الأطراف الدولية على أهمية الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وحذر وزير الخارجية المصري، من مخاطر التصعيد التي قد تؤدي إلى زعزعة الاستقرار في لبنان ودخول المنطقة في حرب شاملة، وسيطرة الاحتلال الإسرائيلي على معبر رفح من الجانب الفلسطيني تعرض الفلسطينيين لكارثة إنسانية.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يستقبل مديرة مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة

وزير الخارجية الأردني يشيد بعمل «الأونروا» بغزة في مواجهة محاولات إسرائيل «اغتيالها سياسيا»

وزير الخارجية: الرئيس السيسي يؤكد دوما أن الملف الفلسطيني على رأس أولويات الدولة المصرية

مقالات مشابهة

  • إعادة تشغيل المستشفى المعمداني في غزة الخميس
  • غزة- إعادة تشغيل مستشفيي المعمداني والخدمة العامة
  • فتح: دعوة إسبانيا لعدم الكيل بمكيالين بغزة يترجم حال المنظومات الدولية ضد الهيمنة الأمريكية
  • وزير الخارجية: استمرار الجهود المصرية الأردنية من أجل وقف إطلاق النار في غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف محيط المستشفى المعمداني
  • قصواء الخلالي: إدارة بايدن أمام معضلة استمرار نتنياهو في الحكم
  • إخراج المستشفى المعمداني عن الخدمة.. الفصل ما قبل الأخير لمأساة مستشفيات غزة
  • القصف يجبر الأطباء والمرضى على مغادرة المستشفى المعمداني في غزة
  • الرئيس السيسي في رسالة لـ«النواب»: أرجو من الله أن تحظى الحكومة بثقة الشعب
  • التعاون الإسلامي تدين استمرار جريمة الإبادة الجماعية ضد غزة