طالبت المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، بعقد اجتماع للجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج، لمناقشة مجهودات المملكة المغربية، في تقديم الدعم والمساعدة للمدنيين من سكان غزة، وجهودها الدبلوماسية لوقف العدوان عليهم.

وهي الدعوة التي وجهها رئيس المجموعة، عبد الله بووانو، إلى رئيسة اللجنة المذكورة، يطالب من خلالها بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، للاجتماع المذكور.

وأوضحت مجموعة البيجيدي في طلبها، “أن العدوان “الإسرائيلي على قطاع غزة بفلسطين، الممتد منذ سنوات، يواصل جرائمه الهمجية، سواء من خلال القصف الصاروخي أو إلقاء القنابل، أو من خلال الحصار، مما خلف آلاف القتلى والجرحى، أغلبهم من النساء والأطفال، فضلا عن تدمير المساكن والمباني والبنية التحتية”.

كان حزب العدالة والتنمية، دعا الليلة الماضية، إلى “إغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط”، عقب ارتكاب “جيش الاحتلال الصهيوني، الثلاثاء، مجزرة جديدة عبر هجوم بالطائرات استهدف المستشفى الأهلي المعمداني بغزة”.
وطالب الدول العربية والإسلامية إلى الاستجابة إلى نبض شعوبها الرافضة للكيان الصهيوني الغاصب والمطالبة بوقف كل أشكال التطبيع معه”.

كلمات دلالية اسرائيل البيجيدي العدوان القصف المغرب غزة مجلس النواب

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اسرائيل البيجيدي العدوان القصف المغرب غزة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

المنتخب الوطني للشباب يتأهل إلى كأس أسيا 2025

 

حيروت – رياضة

 

تأهل المنتخب الوطني لكرة القدم للشباب الى نهائيات كأس آسيا في الصين 2025 بعد تعادله مع نظيره الاندونيسي بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، على استاد ماديا ضمن منافسات المجموعة السادسة.

 

 

 

وجاء تأهل المنتخب الوطني كأفضل ثاني في البطولة بعد تعادله بالنقاط مع متصدر المجموعة بواقع سبع نقاط لكل منتخب وبفارق هدف واحد لمنتخب اندونيسيا.

 

 

 

وسجل منتخب اندونيسيا هدفه الأول في الدقيقة 46 من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، قبل أن يعادل منتخبنا النتيجة بعد دقائق عبر لاعبه عبدالرحمن الخضر لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، وهي ذات النتيجة التي انتهى ب

ها اللقاء.

 

مقالات مشابهة

  • بوريطة: المغرب شريك أساسي في التحالف الدولي ضد داعش
  • وزير الخارجية الأمريكي يستقبل بوريطة بواشنطن ويشيد بدور المغرب بقيادة جلالة الملك في إحلال السلام بالمنطقة
  • العدالة والتنمية يدعو المغاربة إلى المشاركة في مسيرة 6 أكتوبر لمساندة فلسطين ولبنان
  • رئيس البرلمان: السيسي يقود مسيرة الوطن بحكمةٍ وبصيرةٍ
  • رئيس «النواب اللبناني»: إسرائيل هي المسؤولة عن الإطاحة بكل جهود وقف العدوان
  • نتائج مثيرة في الجولة الرابعة بـ"دوري الشباب"
  • المنتخب الوطني للشباب يتأهل إلى كأس أسيا 2025
  • بوريطة وعمر هلال سبق وأن اتهما حزب الله رسمياً بدعم البوليساريو.. تعزية البيجيدي في وفاة نصر الله تثير سجالاً بالمغرب
  • حزب العدالة والتنمية يعزي في وفاة حسن نصر الله
  • رفضه سعيد مرشحا وباركه رئيسا.. مجلس نواب تونس يقر تنقيح القانون الانتخابي