موقع 24:
2024-07-03@20:11:26 GMT

أمسية سينمائية في مكتبة محمد بن راشد

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

أمسية سينمائية في مكتبة محمد بن راشد

تنظم مكتبة محمد بن راشد، بالتعاون مع شركة "سينيوليو" في 20 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، عروضًا لمجموعة من الأفلام القصيرة من حول العالم الحائزة على جوائز دولية مرموقة، في إطار رؤيتها لتعزيز أهمية الثقافة السينمائية بين زوارها وأعضائها.

وأوضح عضو مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد الدكتور محمد سالم المزروعي: "أنَّ هذه الأمسية المتميزة تشكل محورًا ثقافيًا مهمًا يعكس بوضوح رؤيتنا وإستراتيجيتنا لنشر الثقافة والفنون وإعادة تشكيل الذائقة السينمائية والنقدية عند أفراد المجتمع، حيث تُعتبر الأفلام القصيرة منبرًا رائدًا يتيح التعبير عن الرؤى والأفكار والقضايا المجتمعية في وقت قصير، بما يعزز النقاش والتفكير النقدي لدى المشاهدين، الأمر الذي يجعلها أداة قوية للارتقاء بالوعي الثقافي والاجتماعي"، قائلاً: "نسعى كذلك من خلال هذه الأمسية المليئة بالإبداع والتفرد لإبراز جمالية السينما، وتقديم فرصة لجمهورنا لاستكشاف آفاق جديدة من التميز الفني".

                          وتعرض المكتبة محمد بن راشد 4 أفلام قصيرة عربية وعالمية مترجمة إلى اللغة الإنجليزية تشمل: فيلم وثائقي لبناني بعنوان "أسفل السماء البرية الزرقاء Beneath the Wild Blue Sky"، للمخرجة رلى شمص، وفيلم رسوم متحركة ياباني بعنوان "قضمة عظم A Bite of Bone"، للمخرجة هونامي يانو، بالإضافة إلى فيلم رسوم متحركة يحمل اسم "الصندوق The Box"، من سلوفينيا، للمخرج دوسان كاستيليتش، وكذلك فيلم من كوريا الشمالية بعنوان "برعم Sprout"، من إخراج يون جا إيون.
وتشتمل الأفلام الأربعة، على عرض لمجموعة من التجارب المميزة من مختلف أنحاء العالم حيث تأخذنا في رحلة من لبنان لإنقاذ بجعة بيضاء كبيرة لتصبح جزءًا من حياة رجل، وتنتقل إلى اليابان حيث فتاة صغيرة تتأمل في ذكرياتها مع والدها في جنازته، لتبحر إلى سلوفينيا حيث اكتشاف متعة التفكير خارج الصندوق من خلال مخلوقات تعيش في صندوق، وأخيرًا إلى كوريا الشمالية حيث تبدأ فتاة صغيرة رحلتها الأولى لشراء براعم الفاصوليا لأمها.
وتتنوع الأفلام في أساليب العرض، بين الوثائقي والرواية والرسوم المتحركة، لتقدم نظرة مهمة حول التجارب الإنسانية والقصص الشخصية التي تناسب جميع الأعمار.
وفي بداية العرض، سيقدم المخرج الإماراتي الشهير نواف الجناحي كلمة يسلط فيها الضوء على الأمسية والأفلام القصيرة التي ستعرض، ودورها وأهميتها في الساحة الفنية المحلية والعالمية، كما سيتم تنظيم جلسة نقاشية مع الجناحي في ختام الأمسية، تفتح الباب أمام الجمهور لإبراز رؤاهم وأفكارهم حول الأفلام المعروضة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مكتبة محمد بن راشد دبي محمد بن راشد

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد: فخور بـ 700 ألف طالب من الإمارات شاركوا في تحدي القراءة العربي

عبر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عن فخره بمشاركة 700 ألف طالب من الإمارات في تحدي القراءة العربي.

وقال سموه في منشور عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس»: «فخور بـ 700 ألف طالب من الإمارات شاركوا في تحدي القراءة العربي.. وأتم العديد منهم قراءة خمسين كتاباً خلال عامهم الدراسي.. ونبارك للفائزين منهم اليوم.. متفائل بجيل إماراتي قارىء ومثقف.. معتز بهويته وقادر على استيعاب ثقافات العالم.. وقادر على الاستمرار في بناء مستقبل الإمارات».

 

أخبار ذات صلة طالب إماراتي في جامعة خليفة ينضم لفريق مهندسين "توكاماك إنيرجي" العالمية أحمد فيصل علي بطلاً لتحدي القراءة العربي على مستوى الدولة

فخور ب700 ألف طالب من دولة الإمارات شاركوا في تحدي القراءة العربي .. وأتم العديد منهم قراءة خمسين كتاباً خلال عامهم الدراسي .. ونبارك للفائزين منهم اليوم ..
متفائل بجيل إماراتي قارىء ومثقف .. معتز بهويته وقادر على استيعاب ثقافات العالم .. وقادر على الاستمرار في بناء مستقبل… pic.twitter.com/FiZTS6S36Z

— HH Sheikh Mohammed (@HHShkMohd) July 2, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • حسام حسني يطرح أغنية جديدة بعنوان "البنات الحلوه "
  • فتح باب التسجيل لـ10 خريجين إماراتيين بكلية الإعلام ضمن «منحة محمد بن راشد»
  • ثلاثة شعراء يتغنون بالحب والطبيعة بـ«بيت الشعر» بالشارقة
  • أما آن؟.. أمسية سينمائية تجمع 15 فيلما
  • محمد قماح يطرح أولى أغنيات ألبومه الجديد بعنوان Sans Facon
  • محمد قماح يطلق أحدث أعماله الغنائية بعنوان "سون فاسون"
  • الملتقى الأفرو آسيوى يعلن أولى مسابقاته الأدبية.. تفاصيل
  • محمد بن راشد: فخور بـ 700 ألف طالب من الإمارات شاركوا في تحدي القراءة العربي
  • الأفلام التاريخية تغري نجوم السينما في مصر
  • "30 يونيو ثورة بناء وطن" في احتفالات قصور الثقافة بالأقصر