اعترف مراسل لشبكة بي بي سي البريطانية بأن إسرائيل هي المسؤولة عن الغارة الجوية القاتلة التي استهدفت مستشفى المعمداني في غزة، موضحا أن الانفجار كان كبيرا جدا مقارنة بانفجارات الصواريخ التي أطلقت سابقا من المدينة من جانب حركة حماس، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة ذا تليجراف البريطانية عبر قناتها علي موقع يوتيوب.

وقال جون دونيسون إنه من الصعب تصديق أن هناك أطرافاً أخرى غير الجيش الإسرائيلي يمكن أن تكون المسؤولة عن الهجوم الذي أسفر عن مقتل مئات الأشخاص في مستشفى الأهلي العربي أو التي تسمي مستشفي المعمداني في غزة.

وفي رده على الانفجار على قناة بي بي سي، قال دونيسون "لم نشهد أبدًا انفجارات بهذا الحجم" حيث قارن الانفجار بالهجمات الصاروخية السابقة التي أطلقت من داخل الأراضي التي تسيطر عليها حماس.

وحملت حماس الجيش الإسرائيلي مسؤولية القصف وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن استهداف المستشفى كان “مذبحة حرب بشعة”.

من جانبه زعم الجيش الإسرائيلي أن الانفجار نتج عن صاروخ خاطئ أطلقته حركة الجهاد الإسلامي.

بدورها، رفضت الجهاد هذا الادعاء من جانب قوات الإحتلال.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مذبحة المعمداني تليجراف غزة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يكشف حجم إصابة كورتوا ومدة غيابه

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم أنه يراقب تطور حالة حارس مرماه البلجيكي تيبو كورتوا، وذلك بعد تعرضه لإصابة عضلية في مباراة ديربي العاصمة أمام أتلتيكو مدريد، أمس الأحد، والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية، أن الحارس البالغ من العمر 32 عاما تعرض لإصابة في عضلة ساقه اليسرى خلال المباراة التي أقيمت على ملعب «سفيتاس متروبوليتانو»، وسيخضع للعلاج من جانب الجهاز الطبي للنادي.

وذكر ريال مدريد في بيان له عبر موقعه الرسمي: «بعد الفحوصات التي أجريت اليوم من جانب الجهاز الطبي للنادي، تبين إصابة لاعبنا كورتوا في عضلة ساقه اليسرى، وسيتم مراقبة حالته ومدى تعافيه».

وكان كورتوا، حارس تشيلسي السابق، والذي قضى موسمين على سبيل الإعارة في أتلتيكو مدريد في بداية مسيرته، قد أكمل 90 دقيقة بمباراة الأمس لكنه لم يكن قادرا على تنفيذ ضربات المرمى في الدقائق الأخيرة منها.

كما لم يستطع كورتوا منع أنخيل كوريا من تسجيل هدف التعادل للفريق المضيف، وتعرض للرشق من جانب جماهير أتلتيكو التي ألقت ببعض الأغراض من المدرجات بعد هدف التقدم لريال مدريد عن طريق مدافعه إيدير ميليتاو، الأمر الذي تسبب في توقف المباراة لفترة طويلة.

مقالات مشابهة

  • منذ أشهر..الجيش الإسرائيلي يكشف تنفيذ عمليات في لبنان
  • التوغل الإسرائيلي لا يهدف لاحتلال جنوب لبنان... تقرير يكشف آخر المعلومات
  • قتال عنيف مع عناصر الحزب.. الجيش الإسرائيلي يوجه إنذارا عاجلا لسكان جنوب لبنان
  • إنذار عاجل من الجيش الإسرائيلي لسكان جنوب لبنان
  • "نخوض قتالا عنيفا".. الجيش الإسرائيلي يوجه إنذارًا لسكان جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يكشف نوعية القوات التي تشارك بالعملية البرية في لبنان
  • ريال مدريد يكشف حجم إصابة كورتوا ومدة غيابه
  • إندبندنت: الجيش البريطاني استخدم مجندين فئران تجارب قبل 70 عاما في اختبارات نووية
  • اغتيال نصرالله يكشفُ عمق الاختراق الإسرائيلي للحزب
  • الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل عملية اغتيال زعيم حزب الله حسن نصر الله