أكدت هالة أبو السعد، وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب، رفضها الشديد لما تنتهجه إسرائيل من أعمال تتنافى مع مبادئ الإنسانية، وتتعارض مع كافة المواثيق والاتفاقيات الدولية.
وأوضحت أبو السعد في بيان لها اليوم، أن ما شهده قطاع غزة من اعتداء إسرائيلي سافر على مستشفى المعمداني وراح ضحيته أكثر من ألف شهيد من النساء والأطفال والشيوخ، جريمة حرب مكتملة الأركان، ويجب أن يكون هناك وقفة دولية في مواجهة الإعتداءات الإسرائيلية الوحشية في حق أبناء الشعب الفلسطيني، محذرة من استمرار دائرة الصراع على جميع دول العالم.

وأكملت وكيلة المشروعات الصغيرة: إن القيادة السياسية المصرية، تستند على ثوابت وعدم الدخول إلى مساومات نتيجة الظروف الاقتصادية وأعباء الديون، وهذه الثوابت لابد أن نساندها ونحتفي بها، لأنه الأساس المتعلق بحماية الأمن القومي المصري أولا والعربي ثانيًا، كما أن المجازر التي قام بها الاحتلال الهيوني، أعاد للعرب أن التطبيع مع هذا العدو، قضية خاسرة بكل المعاني، وتكرس لما يسمى بحالة الهيمنة والنظرة الفوقية، منهم لنا كعرب باعتبرانا أقل منهم في تصورهم.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي أكد أن استمرار استهداف الطيران الاسرائيلي قصف معبر رفح، هو الذي يمنع دخول المساعدات الانسانية وليست مصر هي التي تمنع دخولها وذلك لدحض الافتراءات والأكاذيب وتزييف الحقائق.

واستكملت هالة أبو السعد:" أدان السيسي في كلمته صباح اليوم الأربعاء، بأشد العبارات ما يحدث في غزة حاليًا تجاه الشعب الأعزل والذي يعد تجاوزًا لكل القوانين والأعراف الإنسانية الأمر الذي يستوجب السعي، وتوحيد الجهود على مستوى العالم أجمع لوقف هذه المذابح التي قد تمتد آثارها لتلقي بظلالها السلبية على المنطقة بأكملها".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: هالة أبو السعد إسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تأكيدا لانفراد «البوابة نيوز».. استمرار أشرف صبحي فى حقيبة الشباب والرياضة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قبل ساعات من الإعلان الرسمي عن الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، تأكد استمرار الدكتور أشرف صبحي فى منصبه بوزارة الشباب والرياضة فى التشكيل الوزاري الجديد.


وكانت “البوابة نيوز” انفردت  فى 3 يونيو الماضي بخبر “أولمبياد باريس.. ترفع أسهم وزير الرياضة للاستمرار في الحكومة الجديدة”.

وتؤدي الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا بمقر رئاسة الجمهورية.

وأكد مصدر حكومي مطلع أن التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين.

وشدد المصدر على أن التغيير الوزاري شامل وشهد دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

وتابع المصدر أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفي مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب؛ بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • السيسي يطيح بأخر شركاءه في الانقلاب.. أين ذهب وزير الدفاع ورئيس الأركان؟
  • برلمانية: الدعم الذي تبتلعه "لارام" لا ينعكس على المواطنين ومغاربة العالم
  • نقاشات حول تعديل قانون ذوي الإعاقة بمشاركة برلمانية ومنظمات دولية
  • هشام العناني: الحكومة الجديدة محملة بآمال الشعب المصري في تخطي العقبات
  • تأكيدا لانفراد «البوابة نيوز».. استمرار أشرف صبحي فى حقيبة الشباب والرياضة
  • «برلمانية الوفد»: على الحكومة المرتقبة إيجاد أدوات التعامل مع التحديات
  • برلمانية أوكرانية: الجنرالات يرسلون الجنود إلى الموت
  • الشعبية: الكشف مجددًا عن استخدام العدو أسرى فلسطينيين كدروع بشرية جريمة حرب
  • سول: كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين قبالة الساحل الشرقي
  • كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين بالقرب من الساحل الشرقي