تفقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، محطة تنقية مياه الشرب بمدينة العبور، بطاقة مليون م3 يوميا، والتي تُعد من أكبر محطات المياه بالمدن الجديدة، والمأخذ المغذي لها على ترعة الإسماعيلية، ويرافقه مسؤولو الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وجهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي، ورئيس جهاز المدينة.

وشدد الدكتور عاصم الجزار، على ضرورة متابعة وتقييم أداء الشركات المسؤولة عن أعمال تشغيل وصيانة محطة تنقية مياه الشرب والمأخذ المغذي لها، لضمان تقديم الخدمة بأعلى جودة، وتنفيذ أعمال الصيانة القياسية، طبقا للمواصفات العالمية المعمول بها في هذا المجال، موجّها رسالة شديدة اللهجة للشركات المسؤولة عن التشغيل والصيانة، ويمنحهم مهلة أسبوع لقياس معدلات تحسين الأداء، وإلا سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وتجول وزير الإسكان لتفقد مكونات المحطة المختلفة، ومتابعة سير العمل بها، والاطمئنان على آلية السحب الدوري للعينات من المأخذ والمحطة والشبكات، وفحصها بالمعمل المركزي للمحطة، للتأكد من جودة المياه المنتجة، كما استمع إلى شرح تفصيلي من رئيس جهاز مدينة العبور، ومسؤولي المحطة، عن موقف تشغيل المحطة والتي تغذي مدينة العبور، بجانب مدن «القاهرة الجديدة - العبور الجديدة - بدر - النهضة - السلام».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعمال الصيانة الشرب والصرف الصحى القاهرة الجديدة المجتمعات العمرانية الجديدة المدن الجديدة ترعة الإسماعيلية تقديم الخدمة تنقية مياه آلية أداء

إقرأ أيضاً:

"روس كوسموس" تعتمد جدولا زمنيا لبناء المحطة المدارية الروسية

أعلنت وكالة "روس كوسموس" أنها صادقت على الجدول الزمني الذي أعده الخبراء الروس لبناء محطة (ROS) المدارية الروسية الواعدة.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للوكالة:"وافق المدير العام لروس كوسموس، يوري بوريسوف، على الجدول الزمني العام الموضوع لتطوير المحطة المدارية الروسية، ووقع الوثائق المتعلقة بهذا الجدول، وقع هذه الوثائق أيضا 19 مديرا عاما للمؤسسات الروسية التي ستساهم في هذا المشروع".

وأشار البيان إلى أن روسيا تخطط لإطلاق الوحدة الأولى من وحدات المحطة عام 2027، والتي ستكون عبارة عن وحدة علمية ووحدة لتوليد الطاقة، وحتى عام 2030 من المخطط أن تطلق وحدتين أخريين، لتشكل الوحدات الثلاث أساس المحطة، وفي المرحلة الثانية ما بين عامي 2031 و2033 من المخطط أن تضاف إلى المحطة وحدات TsM1 وTsM2.

إقرأ المزيد الهند تعلن موعد بناء المرحلة الأولى من محطتها الفضائية بمدار الأرض

وأشارت "روس كوسموس" إلى أن استحداث محطة (ROS) المدارية سيضمن استمرارية البرنامج الروسي للرحلات الفضائية المأهولة، وسيغني روسيا عن خدمات المحطة الفضائية الدولية، كما ستستخدم المحطة الجديدة كمنصة لاختبار التقنيات الفضائية الجديدة.

المصدر: روس كوسموس

مقالات مشابهة

  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان
  • وزير الإسكان الجديد لـ«الوطن»: أسعى إلى توفير فرص عمل وشقق لجميع فئات المجتمع
  • تنفيذ 95٪ من إنشاء أكبر محطة لمياه الشرب فى القليوبية
  • حل أزمة مياه الشرب ورصف الطرق أبرز المطالب في المحافظات الساحلية من الحكومة الجديدة
  • النصيري يتفقد محطة الكهرباء وهنجر صيانة الونشات المتحركة بميناء الحديدة
  • غالانت يأمر بضخ الكهرباء الإسرائيلية لصالح محطة مياه في غزة
  • أثرها سيظهر قريبا.. مصر تمنح شركة سعودية حق تشغيل محطة ضخمة لتوليد الكهرباء لـمدة 25 عاما
  • جيش الاحتلال يُجري صيانة للكهرباء في غزة لمنع تفشي الأمراض وحماية جنوده
  • "روس كوسموس" تعتمد جدولا زمنيا لبناء المحطة المدارية الروسية
  • توفر 15 ألف متر مكعب يوميا.. تشغيل محطة لتنقية المياه العادمة في كتارا