أشادت الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية السفيرة هيفاء أبو غزالة بقرار مصر والأردن وفلسطين إلغاء القمة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن التي كان مقررا لها اليوم الأربعاء بعمان عقب قيام الاحتلال الإسرائيلي بقصف مستشفى "المعمداني" بغزة في وقت متأخر أمس الثلاثاء.

وقالت أبو غزالة، في تصريح خاص لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بعمان، إن قرار الزعماء والقادة العرب في الدول الثلاث قرار يؤكد وحدة الصف العربي، موجهة التحية والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس على هذا القرار.

وأضافت أن هذا القرار يعبر عن مشاعر وضمير الشارع العربي والعالمي ، مؤكدا أن صدى إلغاء هذه القمة تخطى الشارع العربي ووصل إلى العالم أجمع بأن هناك قرار عربي موحد ضد هذه الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

ولفتت إلى أنه رغم أن هذه القمة كان من المنتظر منها أن تكون وسيلة لوضع حل لوقف العنف والمجازر الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني لكن الاحتلال أكد أنه لا يريد ولا يعرف طريق السلام وبالتالي كان هذا القرار الحكيم بعدم مقابلة ولقاء وعقد قمة مع الرئيس الأمريكي والوقف ضد الدعم الأمريكي لجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وكشفت أن القيادة الإسرائيلية المجرمة فقدت عقلها وتقوم حاليا بعمليات انتقامية ومجنونة، مشيرة إلى أن هذه القيادة الإجرامية انتهت سياسيا وعسكريا وأصبحت في العدم بما تقوم به من جرائم بحق المدنيين الفلسطينيين.

وأوضحت أنه تم إصدار بيان باسم المرأة العربية يدين هذه الانتهاكات بحق النساء والأطفال وتوثيق هذه الجرائم وإرسالها إلى منظمات المجتمع الدولي والهيئات الدولية ذات الشأن للإطلاع على الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني العزل.

وتابعت الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، أن الجامعة العربية تقوم بجهد كبير من أجل تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وذلك في إطار متابعة تنفيذ قرار مجلس وزراء الصحة العرب رقم (13) الصادر عن الدورة العادية (56) بشأن تقديم الدعم العيني لوزارة الصحة الفلسطينية لتلبية احتياجاتها من الأدوية والمستلزمات الطبية، وفي إطار الدعم في هذه الجريمة الإسرائيلية النكراء.

ونوهت بأن الأمانة العامة (قطاع الشؤون الاجتماعية، وإدارة الصحة والمساعدات الإنسانية، والأمانة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب) بالتعاون والتنسيق مع الجهات الرسمية سواء في الأردن أو مصر لإدخال المساعدات سواء لغزة أو الضفة الغربية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الخطيب للقاهرة وجميعة للشرقية.. تفاصيل حركة تنقلات جديدة بوزارة الصحة

كتب- أحمد جمعة:

أصدر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، حركة تنقلات جديدة بين مديري مديريات الشؤون الصحية في عدد من المحافظات.

وشملت الحركة تكليف الدكتور خالد الخطيب رئيس إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بالوزارة، مديرًا لمديرية الشؤون الصحية بالقاهرة خلفًا للدكتور محمد شوقي بعد بلوغه سن المعاش، مع تكليف الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، مديرًا لمديرية الشؤون الصحية بالشرقية، خلفًا للدكتور هشام مسعود بعد بلوغه سن المعاش أيضًا.

كما جرى تكليف الدكتور السيد أحمد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، كوكيل للوزارة في البحيرة، مع تكليف الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، كوكيل للوزارة بالوادي الجديد.

وقرر وزير الصحة تكليف الدكتور إسلام عساف وكيل مديرية الصحة بمطروح، كمدير لمديرية الشئون الصحية بمطروح، مع تكليف الدكتور محمد الدمرداش مدير مستشفى الفيوم السابق، كوكيل لمديرية الصحة ببني سويف.

وقال مصدر بوزارة الصحة، إنه من المقرر تكليف مدير جديد لإدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة خلال الساعات المقبلة، خلفًا للدكتور خالد الخطيب.

مقالات مشابهة

  • رئيس البرلمان العربي يهنئ مصر بالتشكيل الجديد للحكومة
  • الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي: التعديل الوزاري خطوة مهمة لتطوير العمل الحكومي
  • خبير في الشؤون الإسرائيلية: نتنياهو يعاقب جنرالات من الجيش بسبب طلبهم هدنة في غزة
  • سيجريد كاج: هناك حاجة ماسة لمساهمات إضافية بـ 2.5 مليار دولار لإعمار غزة
  • الصحة في غزة: حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية على غزة بلغت 37925
  • تطلعات الشارع المصري من الحكومة المرتقبة في مجالي الصحة والتعليم.. ماذا يريدون؟
  • رئيس الوزراء الأسترالي يقاطع قمة الناتو في واشنطن.. ما علاقة بايدن؟
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37900 منذ بدء الحرب
  • الخطيب للقاهرة وجميعة للشرقية.. تفاصيل حركة تنقلات جديدة بوزارة الصحة
  • بإطلالة جريئة .. هيفاء وهبي تخطف الأنظار في حفلها بالمغرب .. صور