يترقب عشاق الزمالك، يوم الجمعة 20 أكتوبر 2023، انتخابات النادي، التي ستنتخب مجلس إدارة جديد يقود دفة القلعة البيضاء لمدة 4 سنوات قادمة حتى عام 2027.

جاءت الانتخابات سريعة بعد استقالة المجلس السابق بمثابة طوق النجاة للنادى الأبيض وجماهيره. فالزمالك أحد أكبر أندية الشرق الأوسط، عانى بشكل كبير مع المجلس السابق فى العام الأخير، وعصفت الأزمات والمشاكل بالنادى، ولم يكن لدي المجلس أى حلول لإنقاذ النادى من حالة الانهيار، حتى تم عزل رئيسه بحكم قضائى ثم إستقالة أعضاء المجلس بالكامل.

يتنافس فى الانتخابات القادمة 5 مرشحين على منصب الرئيس و3 مرشحين على منصب النائب بالإضافة إلى 5 مرشحين على منصب أمين الصندوق، و30 مرشحاً على العضوية فوق السن و10 على منصب العضوية تحت السن، وقد تشهد الانتخابات استبعاد الدكتور حسام المندوه المرشح على منصب أمين الصندوق بناء على حكم قضائى تم الطعن عليه بعد صدوره مباشرة.

وتنتظر الإدارة الجديدة العديد من التحديات.. على رأسها فريق كرة القدم، وتجديد عقود اللاعبين الذين تنتهي عقودهم فى يونيو القادم على رأسهم أحمد فتوح، وصرف أى مستحقات متأخرة للاعبين، ودعم فريق الكرة بصفقات جديدة فى يناير المقبل، تكون قادرة على صناعة الفارق وتكون إضافة قوية للفريق

كذلك حل القضايا المتعلقة بالفيفا من التحديات المهمة التي تواجه الإدارة الجديدة.. حيث أدى إيقاف النادي عن القيد في فترة الانتقالات الصيفية الماضية إلى عرقلة خطط فريق كرة القدم، ومع الوفاء بالالتزامات المالية المستحقة على النادى سوف يتم فك إيقاف القيد، ومن ثم إبرام تعاقدات جديدة تمثل إضافة قوية لفريق كرة القدم، بالإضافة إلى دعم وتزويد باقى الألعاب مثل السلة واليد والطائرة بعناصر متميزة.

بجانب تحديات كثيرة أخرى أهمها بناء فرع 6 أكتوبر، وتوفير عقد رعاية ضخم يليق بالنادى وجماهيريته الكبيرة وبطولاته، بجانب وضع تصور شامل وتنفيذ أفكار خارج الصندوق يمكن من خلالها جلب الأموال التى تمثل إيرادات النادي لتغطية الالتزامات والمصروفات والتطوير المنتظر داخل أروقة النادى لخدمة الأعضاء على المستوى الاجتماعى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: على منصب

إقرأ أيضاً:

حزب مصر أكتوبر: ثورة 30 يونيو لحظة فارقة في تاريخ الأمة المصرية

قدمت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري ومؤسسات الدولة المصرية بمناسبة الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو المجيدة، مؤكدًة أنها لحظة فارقة في تاريخ الأمة المصرية حيث انتصر فيها الشعب المصري بدعم جيشه الأبي الصامد وقيادته الحكيمة والرشيدة على التطرف والإرهاب، لينقذوا مصر من براثن حكم جماعة الإخوان الإرهابية، ونجحوا في استعادة مصرنا الحبيبة من قبضة التطرف والفوضى الي الامن والاستقرار، مسطرين تاريخًا جديدًا لبناء دولتهم الحديثة المتقدمة. 

ذكرى ثورة 30 يونيو 2013 

وأكدت «مديح» في بيان لها اليوم الأحد، أن ثورة 30 يونيو 2013 لم تكن مجرد حدث سياسي، بل كانت لها أثر عميق على مختلف جوانب الحياة في مصر والمنطقة، وبفضل وحدة الشعب المصري وتضامنه، وبدعم من القوات المسلحة وقيادتها الحكيمة، نجحت الثورة في فتح صفحة جديدة في تاريخ مصر، لتكون إشارة قوية إلى رغبة الشعب في تحقيق العدالة الاجتماعية واستعادة الأمن والأمان مما يساعد المصريين لبدء مسيرة البناء والتنمية بالحفاظ مؤسسات الدولة الوطنية. 

ولفتت رئيس حزب مصر أكتوبر، إلى أن روح الثورة تمثلت في رفض الشعب للتطرف والفوضى، ورغبته الجادة في إعادة بناء مصر كوطن آمن ومزدهر يتسم بالاستقرار والتقدم، لتكن خطوة مهمة نحو استعادة الأمن والاستقرار الذي كانت تهدده التحديات الداخلية والخارجية، مؤكدًة أن ثورة 30 يونيو 2013 أثبتت أن الشعب المصري قادر على تحقيق التغيير بطريقة سلمية وديمقراطية، وأنها حافز لبناء مستقبل مشرق يستند إلى الاستقرار والأمان وتحقيق التنمية المستدامة وتحسين أحوال المصريين في كافة المناحي. 

استكمال مسيرة التنمية

وأوضحت أن ثورة 30 من يونيو كانت نبراس التغيير والتقدم، فقد نجحت الدولة المصرية على مدار الـ 11 عامًا الماضية من تحقيق الإنجازات الكبرى في مسيرة التنمية على كل الأصعدة، إذ شهدت مصر تقدمًا كبيرة وضخمًا في عديد المجالات لتساهم بشكل مباشر في تحسين خدمات الإسكان والصحة والنقل والزراعة ودعم شبكات الحماية الاجتماعية، مشيرًة إلى أن مصر نجحت بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في إطلاق استراتيجية مصر للتنمية المستدامة لعام 2030، والتي تعكس التغيير في الرؤية المصرية التي شهدت تحولا أساسيا في منظور الدولة للحماية الاجتماعية التي تعد أحد العناصر الأساسية لتحقيق العدالة الاجتماعية، إذ تركزت على تعزيز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين ودعم الفئات الأولى بالرعاية.

واختتمت رئيس حزب مصر أكتوبر: «نجدد العهد على المصي قدما فى الاصلاح والتنمية التي يطمح اليه المصريين، كما نجدد عهدنا لدعم القيادة السياسية وكل قراراتها لحماية الأمن القومي واستقرار البلاد».

مقالات مشابهة

  • تصعيد مهاجم فريق الشباب إلى تدريبات الزمالك
  • مران الزمالك يشهد تصعيد أحمد حسام مهاجم فريق الشباب مواليد 2003
  • فرنسا.. أعلى مشاركة مسجلة في انتخابات الجولة التشريعية الأولى في تاريخ البلاد
  • حزب مصر أكتوبر: ثورة 30 يونيو لحظة فارقة في تاريخ الأمة المصرية
  • «الوفد» يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: نقطة تحول حاسمة في تاريخ مصر
  • جوميز يضم مدافع فريق الشباب لقائمة الزمالك أمام سيراميكا كليوباترا
  • قرار عاجل من جوميز بعد صدمة مفاجئة في معسكر الزمالك قبل مباراة سيراميكا
  • رئيس حزب الوفد: ٣٠ يونيو كانت نقطة تحول حاسمة في تاريخ مصر
  • رئاسيات إيران.. بعد انتقالهما للجولة الثانية.. من هما بزشكيان وجليلي؟
  • الزمالك يوضح أسباب استكماله بطولة الدوري