طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الأربعاء، اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتدخل العاجل لعلاج الجرحى في قطاع غزة، الذي يعاني أكثر من 12 ألف جريح من نقص التجهيزات الطبية في المستشفيات.

جاء ذلك خلال لقائه ممثل ومدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر في فلسطين جان فيليب، في رام الله.

وبحث اشتية مع فيليب سبل إقامة مستشفى ميداني للصليب الأحمر في قطاع غزة، داعيا في هذا السياق اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى التحرك العاجل في وقت تعاني فيه مستشفيات غزة في ظل الحصار من نقص الطواقم والمعدات، إذ لن تكون قادرة على التعامل مع هذا العدد الهائل من الجرحى.

وندد اشتية باستمرار العدوان الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة الذي يستهدف المدنيين والذي راح ضحيته أكثر من 3 آلاف فلسطيني، وكان آخره المجزرة استهداف مستشفى المعمداني، مشددا على ضرورة وقف العدوان فورا، وتوفير مسارات لنقل المساعدات واستعادة خدمات المياه والكهرباء.

وحذر اشتية من الكارثة الإنسانية المتسارعة في غزة بسبب نفاد مخزون الوقود في المستشفيات، لافتا إلى بذل كل الجهود للتنسيق مع الشركاء الدوليين لضمان إدخال الأدوية والمستلزمات الطبية إلى قطاع غزة فور سماح إسرائيل بذلك، مؤكدا أن الأولوية هي إيصال الأدوية والكهرباء والمياه إلى القطاع.

وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني وجوب البحث عن الجرحى وإجلائهم وفقًا للقانون الدولي الإنساني، استنادا إلى القاعدة الـ91، إذ شاركت اللجنة في إجلاء الجرحى في مناطق نزاع مختلفة حول العالم.

من جانبه، أعرب ممثل الصليب الأحمر عن الجاهزية لإدخال مستشفى ميداني للعمل في قطاع غزة، ومساعدات طبية جاهزة للدخول إلى القطاع في حال سماح إسرائيل بذلك.

اقرأ أيضاًوقفة تضامنية من الشعب الفلسطيني لمحاميي المحلة

«نائب الإسماعيلية» نساند الرئيس السيسى فى قراراته لدعم القضية الفلسطينية وتصريحاته تؤكد قوة مصر الإقليمية

الغرف التجارية تعلن تأييدها لقرار الرئيس السيسي برفض تهجير الفلسطينيين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة غزة اخبار فلسطين غزة تحت القصف قضية فلسطين فلسطين اليوم قصف غزة في غزة حرب غزة سكان قطاع غزة غلاف غزة غزة الان عاجل غزة أحداث فلسطين قطاع غزة الان غزة تقاوم صواريخ غزة إسرائيل وفلسطين غزة الآن قطاع غزة اليوم سيدة فلسطينية شمال قطاع غزة اسرائيل فلسطين أخبار غزة حصار غزة حرب في قطاع غزة مستوطنات غلاف غزة قصف قطاع غزة محيط غزة مستوطنات حول غزة المقاومة في غزة إسرائيلي أسير في غزة فرقة غزة غزة تنتصر من غزة أنفاق غزة الحدود مع غزة انفاق غزة للصلیب الأحمر قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الحكومة الجديدة.. خروج وزراء التعليم والتموين والمالية والزراعة والعدل والتضامن والبترول والكهرباء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مصدر حكومى أنه تم الاستعانة بكفاءات وطنية من الخبرات الدولية لبعض الحقائب الوزارية.

وأكد المصدر أن حقائب التربية والتعليم والتموين والمالية والزراعة والعدل والتضامن الاجتماعي والبترول والكهرباء في مقدمة الوزارات التى سيتم تغييرها.

وتؤدي الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا بمقر رئاسة الجمهورية.

وأكد مصدر حكومي مطلع أن التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين

وشدد المصدر على أن التغيير الوزاري شامل وشهد دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

وتابع المصدر أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفي مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب؛ بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • بلدية خان يونس تشرع بجمع النفايات من مخيمات النزوح بالشراكة مع الصليب الأحمر
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة
  • رئيس وزراء فلسطين يؤكد سعي حكومته لتحقيق الاستقرار المالي
  • المفتي الرفاعي استقبل وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • "الصليب الأحمر" يعتزم نقل فريقه الطبي ومرضاه من مستشفى غزة الأوروبي
  • الوزير مخلوف يبحث مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر آفاق تطوير التعاون
  • الصليب الأحمر يصدر بيانا حول أوامر الإخلاء في خانيونس
  • تغيير الحكومة المصرية يطال الخارجية والمالية والكهرباء
  • الحكومة الجديدة.. خروج وزراء التعليم والتموين والمالية والزراعة والعدل والتضامن والبترول والكهرباء
  • رئيس وزراء فلسطين: مواقف السعودية.. تاريخية وداعمة لنا