شدد حسين أمير عبد اللهيان وزير الخارجية الإيراني، اليوم الأربعاء، على ضرورة دعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، ويجب أن تظل فلسطين القضية الأولى للعالم الإسلامي.

وقال اللهيان في مؤتمر لوزراء خارجية العرب في جدة بشأن القضية الفلسطينية، عملية «الطوفان الأقصى» أثبتت أن القضية الفلسطينية مازالت حية، ولا يمكن منطقيا أن تكون المقاومة هي من قصفت المستشفى المعمداني في قطاع غزة.

وأضاف حسين أمير، أنه لابد من فرض عقوبات سياسية واقتصادية على الكيان الصهيوني الإسرائيلي من جانب الدول الإسلامية، ويجب العمل على تشكيل محكمة لجرائم الحرب التي ترتكبها قوات الاحتلال.

وتابع الوزير الإيراني، ندعو لتفعيل سفراء الدول الأعضاء بجنيف للمتابعة القوانين الدولية، ونطالب بعقد اجتماع عاجل لمجلي حقوق الإنسان لدعم القضة الفلسطينية والنظر في مجازر قطاع غزة.

وأدان وزير الخارجية اللهيان، بأقسى العبارات تهجير قسري لسكان قطاع غزة ونعتبر هذا جريمه حرب آخرى للكيان الصهيوني، لافتًا أنه حان الوقت لتقويم الدول الاسلامية بقطع علاقتها مع الاحتلال الإسرائيلي احتجاجًا على جرائمها.

اقرأ أيضاً«الصحفيين» تطالب بوقف الإجراءات العقابية ضد صحفيين «بي بي سي» بتهمة الانحياز لفلسطين

«بالروح بالدم غزة مش هتروح».. مظاهرة لطلاب جامعة القاهرة تضامنًا مع الشعب الفلسطيني

رابطة المحامين بالخانكة تنظم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني تنديدًا بجرائم الإحتلال

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل قطاع غزة اسرائيل غزة اخبار فلسطين غزة تحت القصف قضية فلسطين إسرائيلي الجيش الاسرائيلي فلسطين اليوم اسرائيل اليوم قصف غزة في غزة حرب غزة سكان قطاع غزة غلاف غزة غزة الان عاجل غزة أحداث فلسطين قطاع غزة الان غزة تقاوم صواريخ غزة إسرائيل وفلسطين غزة الآن قطاع غزة اليوم سيدة فلسطينية شمال قطاع غزة اسرائيل فلسطين أخبار غزة حصار غزة حرب في قطاع غزة مستوطنات غلاف غزة قصف قطاع غزة محيط غزة مستوطنات حول غزة هجوم حماس على اسرائيل المقاومة في غزة إسرائيل اليوم صواريخ غزة على اسرائيل إسرائيلي أسير في غزة فرقة غزة غزة تنتصر غزة و اسرائيل اليوم من غزة أسرى إسرائيل أنفاق غزة الحدود مع غزة انفاق غزة أسرائيل اسرائيلي قادة إسرائيل حماس تهاجم إسرائيل أسير إسرائيلي حزب الله يقصف إسرائيل

إقرأ أيضاً:

عصام عمر يدعم القضية الفلسطينية في مهرجان فينيسيا

 

حرص الفنان عصام عمر على تسليط الضوء على القضية الفلسطينية خلال حضوره مهرجان فينيسيا السينمائي، حيث عرض فيلمه الجديد "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو". 

 

 

وضمن فعاليات المهرجان، نشر عصام عمر عبر حسابه الشخصي على فيسبوك صورًا له وهو يرتدي "بروش" لعلم فلسطين، مرفقًا إياها بتعليق: "أحلى صورة في حياتي علشان فلسطين فيها". 

 

 

 

وقد نالت هذه الصورة إشادة كبيرة من جمهوره ومتابعيه، الذين أعربوا عن دعمهم وتقديرهم لموقفه.

فيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو"

 

 

 

يستعرض فيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" قصة حسن، الشاب الثلاثيني الذي يشرع في رحلة اكتشاف الذات، ويواجه مخاوف ماضيه. تتعقد الأمور عندما يتورط حسن في حادث خطير دون ذنب، مما يجعله مطاردًا من قبل جاره كارم وأهالي الحي، في محاولة لإنقاذ كلبه وصديقه الوحيد رامبو من مصير مجهول.

 

 

أبطال العمل 

 

 الفيلم من بطولة عصام عمر، ركين سعد، أحمد بهاء، والكلب رامبو، ومن إخراج خالد منصور، والمنتجين محمد حفظي ورشا حسني، والسيناريست محمد الحسيني.

   مسلسل "مسار إجباري"

في سياق آخر، كان آخر أعمال عصام عمر هو مسلسل "مسار إجباري"، الذي عُرض خلال الموسم الرمضاني الماضي. يجمع المسلسل بين التشويق والإثارة، حيث يتناول حياة شابين (علي) و(حسين) يكتشفان أنهما أخوان من الأب بعد وفاة والدهما، والذي يترك لهما دليلًا يغير مسار جريمة قتل. 

 

 

 

المسلسل من تأليف باهر دويدار وأمين جمال، وإخراج نادين خان، وشارك في بطولته عدد كبير من النجوم مثل أحمد داش، صابرين، بسمة، رشدي الشامي، ومي الغيطي. 

 

 

وقد لاقى المسلسل نجاحًا جماهيريًا كبيرًا فور عرضه، وحصد إشادات واسعة من النقاد والجمهور

مقالات مشابهة

  • برلماني: دور مصر لنصرة القضية الفلسطينية يسطره التاريخ
  • آلاف المغاربة يطالبون بالاستمرار في دعم القضية الفلسطينية
  • الخارجية: استهداف الاحتلال لمتضامنة أميركية جريمة نكراء تستوجب المحاسبة
  • الكيان الصهيوني يجدد القصف الجوي والمدفعي على جنوب لبنان
  • وزير الخارجية: السبيل الوحيد لاستقرار الشرق الأوسط هو التوصل إلى تسوية سياسية عادلة للقضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية الأردني: نرفض مزاعم نتنياهو بشأن معبر فيلادلفيا
  • لازاريني يدعو الإعلام الدولي للضغط على الكيان الصهيوني والدخول إلى غزة
  • عصام عمر يدعم القضية الفلسطينية في مهرجان فينيسيا
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في الأراضي الفلسطينية
  • كنعاني: الكيان الصهيوني وصل إلى مأزق استراتيجي في طريقه من أجل البقاء