قال وزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان، إنه تم الاتفاق على إصدار بيان قوي في اجتماع جدة لدعم فلسطين.

ودان عبد اللهيان "الجريمة التي ارتكبها الكيان الصهيوني في غزة ولا يمكن تحملها بالنسبة للمسلمين والعالم والضمائر الحية".

إقرأ المزيد وزير الخارجية الإيراني بعد مجزرة "المعمداني" في غزة: انتهى الوقت

وأضاف: "تبادلت اليوم رسائل مع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان حيث أكدنا على ضرورة الوقف الفوري لجرائم الحرب الصهيونية في غزة وفتح ممر لإيصال المساعدات الإنسانية ومواجهة التهجير القسري للشعب الفلسطيني".

وتابع: "إننا متفقون على إصدار بيان قوي لدعم فلسطين في اجتماع جدة".

وغادر عبد اللهيان مساء الثلاثاء طهران متوجها الى جدة للمشاركة في الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي لبحث الأوضاع في غزة.

وقتل مئات الأشخاص معظمهم من النساء والأطفال بقصف على مستشفى "المعمداني" في غزة بضربة أحدثت مأساة وكارثة إنسانية، كانت الأفظع منذ اندلاع المواجهة بين "حماس" وإسرائيل.

ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي بري وبحري وجوي منذ إطلاق حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر.

وقوبلت "طوفان الأقصى" بعملية "السيوف الحديدية" الإسرائيلية، حيث يشن الجيش الإسرائيلي غارات على قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية أكثر من 3478 قتيلا ووأكثر من 12  ألف جريح. أما على الجانب الإسرائيلي، فقد قتل 1400 شخص بينهم 291 ضابطا وجنديا، فيما أسرت "حماس" 199 إسرائيليا.

المصدر: تسنيم

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي القمة العربية في جدة حسين أمير عبد اللهيان طهران طوفان الأقصى قطاع غزة عبد اللهیان فی غزة

إقرأ أيضاً:

حماس تنفي إصدار بيان يهاجم مصطفى البرغوثي

قال عزت الرشق رئيس المكتب الإعلامي لحركة حماس ، مساء اليوم السبت 6 تموز 2024 ، إن حركته لم تصدر أي بيان يهاجم الدكتور مصطفى البرغوثي أمين عام حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية.

وأضاف الرشق في بيان صحفي تلقت سوا نسخه عنه :" البيان المتداول هو بيان مزور لم يصدر عن الحركة، ولم ينشر على أي من منصاتها الرسمية".

وتابع الرشق :" نقدر ما أصدره د. البرغوثي من توضيح ،وندين محاولات استهدافه والتحريض عليه، ونؤكد أن من يستهدف د.البرغوثي هي ذات الجهات المشبوهة التي تستهدف المقاومة".

وقال :" نقدر المواقف الوطنية للدكتور البرغوثي وتصديه للرواية الصهيونية ولا سيما خلال العدوان الصهيوني المتواصل ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة ".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • حماس تنفي إصدار بيان يهاجم مصطفى البرغوثي
  • مقاومة واستبسال في رفح والشجاعية
  • إعلام العدو: لا يمكن الحديث عن اليوم التالي في غزة 
  • ‏أمير قطر يهنئ الرئيس الإيراني بمناسبة فوزه بالانتخابات
  • أمير قطر يؤكد سعي بلاده لوقف الحرب على قطاع غزة.. الوضع مأساوي
  • السعودية: ندعم نشر قوة دولية في غزة بقرار أممي لدعم السلطة الفلسطينية
  • نصر الله يبحث مع وفد من حركة حماس التطورات الجارية في فلسطين المحتلة
  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي استهدف جباليا شمال غزة
  • كايروكي يشعل مهرجان العلمين بحفل ضخم
  • بعيدا عن عدسات وسائل الإعلام.. اجتماع بين أمير قطر وأردوغان خلال قمة منظمة شنغهاي للتعاون