ثمن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب ”المصريين“، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده صباح اليوم إثر زيارة المستشار الألماني أولاف شولتس إلى مصر، مؤكدًا أن مصر دائمًا هي المحور والضمير الحي للعالم ومفتاح السلام بشكل حقيقي وهو ما أكدته رسائل الرئيس ومن قبلها دعوته إلى قمة "القاهرة للسلام 2023" المقرر لها يوم السبت المقبل.

وقال ”أبو العطا“ في بيان اليوم الأربعاء، إن رسائل الرئيس السيسي تعبر عن لسان حال الأمة العربية والإسلامية ومن يتحدثون ويطالبون بحقوق الإنسان حول العالم، ولكن يقفوا أمام المجاوز اللاأخلاقية واللاإنسانية التي حدثت وتحدث في قطاع غزة صامتين منكسين رؤوسهم، وكأن ما حدث بالأمس القريب من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وقصف مستشفى المعمداني هو أمرًا طبيعيًا.

وأضاف رئيس حزب ”المصريين“ أن الرئيس السيسي يُثبت للعالم يومًا بعد يوم أنه يمتلك من القدرة والرؤية ما يمنع إنزلاق العالم في حرب عالمية جديدة لا يعلم أحد نهايتها، مؤكدًا أن اتصالات ولقاءات الرئيس السيسي مع زعماء العالم تعكس ثقة العالم في قدرة مصر على إنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وفق فلسفة استراتيجية يعيها الرئيس عبد الفتاح السيسي جيدًا.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية أن مباحثات الرئيس السيسي مع زعماء العالم تؤكد أن القاهرة هي مركز الاتصال الرئيسي فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، فضلًا أنها تعكس مدى سعي مصر إلى بحث بلورة وجهة النظر المصرية التي تقوم على مجموعة من الأسس وهي وقف إطلاق النار وحماية المدنيين والبحث في أسس التسوية مستقبلًا.

وأكد أن موقف مصر السياسي يتسق مع الشعبي تجاه القضية الفلسطينية، والشعب المصري يثق تمامًا في قدرة القيادة السياسية على إنهاء هذه الكارثة الإنسانية في أسرع وقت، مؤكدًا أن الرئيس السيسي يعي جيدًا أن ما يحدث في غزة عقاب جماعي تجاوز حق الدفاع عن النفس وهو ما يتطلب وقف فوري لإطلاق النار ووقف استمرار جريمة الإبادة العرقية ضد الشعب الفلسطيني المحاصر.

وشدد ”أبو العطا“ على دعم ومساندة حزب ”المصريين“ لما تقوم به القيادة السياسية من خطوات حثيثة من أجل إيجاد حلول نافذة للقضية الفلسطينية، والذي عبر عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالرفض القاطع لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم بقوة العدوان، لأن هذا يعني تصفية القضية الفلسطينية التي هي قضية العرب جميعًا، مؤكدًا أن مصر قيادة وشعبًا دائمًا وأبدًا ستكون أول المدافعين والمناصرين للقضية الفلسطينية حتى يحصل هذا الشعب المكلوم على حقوقه المستحقة والواجبة.

واختتم: جرائم الاحتلال عار يلاحق المجتمع الدولي الذي يمارس نوع من الدعم للمحتل الإسرائيلي، واستمرار صمت المؤسسات الحقوقية والدول الفاعلة والمؤثرة في هذه القضية أمرًا غير مقبول، فلا حل للقضية الفلسطينية إلا حل الدولتين، مع رفض واستهجان سياسة التهجير أو أي محاولات من أجل تصفية القضية الفلسطينية على حساب دول الجوار ومصر موقفها واضح ولا ولن تقبل ذلك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المصريين السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي حزب المصريين رئيس حزب المصريين القضیة الفلسطینیة الرئیس السیسی مؤکد ا أن

إقرأ أيضاً:

سيرجي لافروف: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية

ردّ وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، على سؤال مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" "ما هي الخطوات التي تسعى روسيا ومصر إلى اتخاذها لحل القضية الفلسطينية؟".


وقال "لافروف"، في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية المصري السفير بدر عبد العاطي، أذاعته قناة "القاهرة الإخبارية": "علينا مواصلة العمل، والوساطة التي تعمل عليها الدول العربية مصر وقطر إذا أدت إلى النجاح في وقف إطلاق النار سنكون سعداء، ولكن لا يمكننا ترك هذا الموضوع دون اهتمام من مجلس الأمن".

لافروف: مصر ساهمت في اتخاذ قرار استئناف عضوية دمشق بالجامعة العربية


وأضاف: "هذه القضية الآن محورية في الأجندة الدولية، بصرف النظر عما يقوله الآخرون، وبمجرد أن يتم تحقيق وقف إطلاق النار، علينا تهيئة الأرضية لإيصال المساعدات الإنسانية العاجلة، لأن الأوضاع الإنسانية هناك كارثية، وفي الضفة الغربية الشيء نفسه".


وتابع: "علينا تجنب إبقاء الأزمة والنزاع مجمدين، وعلينا إجبار الأطراف المعنية على الالتزام بالقرارات الأمنية المعنية التي تقتضي إنشاء دولة فلسطينية، وهذه مهمة ليست سهلة، ولا يمكننا التخلي عن القرارات الدولية بتأييد الأغلبية الدولية".

نثمن الجهود المصرية الرامية لوقف إطلاق النار في غزة


وتابع: "نثمن الجهود المصرية الرامية لوقف إطلاق النار في غزة ووقف الأعمال القتالية".


وأضاف: "مصر جنبا إلى جنب مع الدول الأخرى تعمل على بلورة الوصايا لحماس وإسرائيل، ونرحب بجميع الخطوات التي من شأنها وقف سفك الدماء في أسرع وقت ممكن".


وتابع: "في مجلس الأمن نعمل مع أصدقائنا المصريين في مجلس الأمن، ولكن المشكلة، أن الأمريكيين لا يريدون تمرير القرارات التي تقصد ما يريده كل منا وهو وقف إطلاق النار، واستخدم الأمريكيون حق الفيتو لمشروعات قرارات كنا وأصدقاؤنا نروج لها".

مقالات مشابهة

  • السفير ماجد عبد الفتاح: زخم حقيقي حول حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية
  • وزير الأوقاف السابق لـ الرئيس السيسي: "سير على بركة الله ونحن جنودك"
  • وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي نسخة من القرآن الكريم بذكرى المولد النبوي
  • سيرجي لافروف: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • بآيات من الذكر الحكيم.. بدء احتفالية المولد النبوي بحضور الرئيس السيسي
  • المركز الإعلامي للرئاسة يستعرض أنشطة الرئيس السيسي ‏خلال النصف الأول من سبتمبر (فيديو)‏
  • أحمد موسى مهنئًا المصريين بالمولد النبوي: "بكرة احتفالية رسمية للأوقاف بحضور الرئيس السيسي"
  • 10 رسائل إيجابية من الرئيس الألماني للطلاب المصريين
  • بطل العالم في السباحة: حصلت على وسام الجمهورية من الرئيس السيسي
  • تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»