أعلنت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن توجيه بإخلاء المستوطنات الواقعة على بعد خمسة كم عن الحدود الشمالية مع لبنان، بعد قرار قبل أيام بإخلاء 28 مستوطنة تبعد 2 كم عن الحدود. وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" بأنه تم اتخاذ هذا القرار في تصويت عبر الهاتف، وأن الخطة سيتم تنفيذها وفقا لتوجيهات وزير الدفاع يوآف غالانت".



وهذا القرار الثاني الذي يتخذ خلال أيام، بعد تزايد التوتر بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى" في 7 تشرين الاول.

وأعلن "حزب الله" اللبناني: "مقتل أكثر من 5 أفراد من عناصره جراء قصف إسرائيلي وعمليات عسكرية، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي عن عدد من القتلى في صفوفه إثر اشتباكات مسلحة وقصف من لبنان".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

قطع الكهرباء عن شمال إسرائيل بسبب صواريخ حزب الله (فيديو)

أطلق حزب الله اللبناني نحو 20 صاروخا باتجاه مدينة صفد الشمالية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، ما أدى إلى اندلاع حريق كبير في غابة قريبة وإلحاق أضرار طفيفة بمبنى في بلدة أخرى، بينما تسببت الصواريخ في قطع الكهرباء ببعض المناطق في شمال إسرائيل.

قطع الكهرباء في مدن شمال إسرائيل

وبحسب موقع صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» لم ترد أنباء عن وقوع إصابات في الهجوم، وقالت قوات الاحتلال الإسرائيلية إن نحو 20 صاروخا أطلقت على صفد حوالي الساعة الواحدة صباحا، ما أدى إلى إطلاق صافرات الإنذار في المدينة والبلدات المحيطة بالجليل الأعلى.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إن غالبية الصواريخ تم اعتراضها، بينما سقط الباقي في مناطق غير مأهولة، حيث انطلقت صافرات الإنذار في المناطق القريبة، وسط مخاوف من سقوط شظايا من صواريخ القبة الحديدية الاعتراضية، بينما تسببت نيران الصواريخ في اندلاع حريق في غابة بيريا شمال صفد.

وأوضحت خدمات الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية أن طواقم الإطفاء أرسلت إلى مكان الحادث وتمكنت في النهاية من السيطرة على الحريق وذكرت هيئة البث العام الإسرائيلية «كان» أن شظية صاروخية ألحقت أضرارا طفيفة بمبنى في بلدة دالتون القريبة، ونشرت صورة لثقب صغير في المبنى.

وتقع مدينة صفد على بعد نحو 13 كيلومترا من الحدود مع لبنان، وعلى النقيض من العديد من البلدات القريبة من الحدود، فإن المدينة التي يبلغ عدد سكانها نحو 38 ألف نسمة تظل مأهولة بالسكان إلى حد كبير، حيث تعد الهجمات التي تقع في عمق إسرائيل نادرة نسبيا.

حزب الله يرد على غارة إسرائيلية ويستهدف موقع رئيسي للدفاع الجوي

وفي بيان أعلن فيه مسؤوليته عن الهجوم، قال حزب الله إنه أطلق الصواريخ ردا على ما قال إنه غارة إسرائيلية على قرية كفرجوز يوم الخميس، وأنه استهدف موقعا رئيسيا للدفاع الجوي شمال صفد.

צפת הלילה.
כמו הרבה לילות וימים ב-11 חודשים האחרונים שעברו על תושבי הצפון.
אם יום אחד תל אביב הייתה חיה ככה, לא הייתה לבנון.
בושה. pic.twitter.com/kDhvEjGI9A

— הלל ביטון רוזן Hallel Bitton Rosen (@BittonRosen) September 12, 2024

شهدت الأيام القليلة الماضية تكثيف إطلاق النار عبر الحدود إلى حد ما، حيث أطلق حزب الله نحو 100 صاروخ على إسرائيل أول أمس الأربعاء وعشرات الصواريخ الأخرى أمس الخميس.

مقالات مشابهة

  • وزيرة خارجية فلسطين: يجب على الدول مقاطعة المستوطنات للضغط على إسرائيل
  • "القاهرة الإخبارية" تعرض لقطات حية من الحدود اللبنانية الإسرائيلية (شاهد)
  • شاهد| القاهرة الإخبارية تعرض لقطات حية من الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • تصعيد كبير على طول الحدود الجنوبية اللبنانية (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: تصعيد إسرائيلي كبير على طول الحدود الجنوبية اللبنانية
  • إسرائيل تتأهب لتنفيذ عملية عسكرية واسعة على الحدود الشمالية مع لبنان
  • قطع الكهرباء عن شمال إسرائيل بسبب صواريخ حزب الله (فيديو)
  • باحث: الاحتلال الإسرائيلي لم يلتزم بالقرار الأممي لوقف إطلاق النار في لبنان
  • انجراف قارب إسرائيليين إلى المياه اللبنانية.. والجيش ينشر تفاصيل عملية الإنقاذ
  • انجراف زورق إسرائيليين إلى المياه اللبنانية.. والجيش ينشر تفاصيل عملية الإنقاذ