أعلن أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، التأييد الكامل والجماعي من مجالس إدارات الغرف التجارية المصرية واتحادها العام، وذلك بالإنابة عن أكثر من 5 ملايين تاجر وصانع ومستثمر ومؤدي خدمات، و18 مليون من شركائهم من العاملين لديهم، لقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي برفضه القاطع لتهجير الأشقاء الفلسطينيين قسريا من أرضهم إلى سيناء.

رفض فكرة نقل الفلسطينيين إلى سيناء 

وأضاف «الوكيل»، في بيان اليوم، أن هذا الأمر الذي إذا تم سينقل فكرة المقاومة لسيناء وسيؤدي إلى مزيد من الهجمات على إسرائيل من مصر، وسيصبح مبررا لهجمات إسرائيلية على الأراضي المصرية، فمصر كانت وستظل دولة سلام ذات السيادة التامة على أراضيها.

دور مصر في القضية الفلسطينية 

جاء ذلك بعدما شدد الرئيس السيسي على أنّ استمرار العمليات العسكرية الحالية على أهالي فلسطين سيكون له تداعيات أمنية وإنسانية، يمكن أن تخرج عن السيطرة، بل تنذر بخطورة توسيع رقعة الصراع حال عدم تضافر جهود الأطراف الدولية والإقليمية، للوقف الفوري للتصعيد الحالي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دعم فلسطين القضية الفلسطينية الغرفة التجارية اتحاد الغرف التجارية

إقرأ أيضاً:

بيان اللبن..إعلان محرر

من أبجديات النشر الصحافي ، أخذ مختلف الآراء بشأن قضية استهلاكية معينة لا الاقتصار على رأي صاحب مصلحة واحد.

ما نشرته عدد من الصحف قبل أيام من بيان أصدره اتحاد الغرف السعودية تضمن تفنيداً من “لجنة منتجي الألبان الطازجة” في الاتحاد بشأن ما تم تداوله عن اختلاف في محتوى عبوات الألبان.
ونفي اللجنة القاطع للملاحظات التي وردت في الفيديو.، فإن العتب لا يتجه لبيان اتحاد الغرف فهم أصحاب مصلحة ويهمهم النفي، لكن أن يُنشر البيان نصاً كما صدر من اتحاد الغرف دون أخذ آراء محايدة، ووجهات نظر من يعدّون مهتمين بحقوق المستهلك ممّن يتصفون بالحياد وليست لهم مصلحة  سوى أنهم مدافعون عن حقوق المستهلك، ذلك كان قصوراً إعلامياً وقد يدخل في دائرة “الإعلان المحرر”.
كيف فات على الصحف التي نشرت البيان كما هو دون آراء محايدة وكلنا ندرك أنها من أبجديات العمل الصحافي؟

أين رأي الوزارات والهيئات المعنية والجهات المراقبة المحايدة؟
لا يكفي أن ننشر بياناً لأصحاب مصلحة ونتجاهل الآراء المحايدة، فهذا يدخلنا في دائرة نشر إعلان لا يُعرفُ هل هو مدفوع أم مجاني؟
أين رأي هيئة المواصفات والمقاييس، ورأي وزارة التجارة، ورأي هيئة الغذاء والدواء بشأن المكونات وغيرها من الجهات؟

العمل الصحافي المحترف ، يتطلب التأني في نشر البيان إلى حين إطلاع الأطراف الأخرى عليه ومن ثم طلب رأيها ووجهة نظرها ،وهذا يقود إلى نشر تقرير صحافي متكامل.
بيان اتحاد الغرف شرح مراحل تحضير وإنتاج اللبن وتعبئته في عبوات إلى حين وصوله إلى منافذ البيع، وشرح كيف أن النظام آلي لا تدّخل فيه وأنه يستبعد آلياً العبوات التي لا تطابق المواصفات ،يجعلنا نتساءل: هل هناك مواصفات وطنية لعبوات الألبان أصدرتها هيئة المواصفات والمقاييس والجودة؟ لأن الملاحظ أن كل شركة تصنع كل فترة عبوات خاصة بها ما يشير إلى أنه ليست هناك عبوات قياسية (ستاندرد) لمنتجات الألبان، وهو ما نأمله من الهيئة. كما نهيب بالهيئة أن تتضمن مواصفات العبوات أن تكون شفافة يمكن رؤية المنتج داخلها.
والمتابع لحال السوق يلحظ أن شركات الألبان هي من حملت لواء تغيير حجم العبوات كل حين مع بقاء الأسعار، وأحياناً تخفيض حجم العبوة ورفع السعر دون حسيب ولا رقيب.

ogaily_wass@

مقالات مشابهة

  • لواء أركان حرب: الجيش المصري الأول عربيا وإقليميا
  • بيان اللبن..إعلان محرر
  • السيسي: أفشلنا مخطط تهجير الفلسطينيين
  • اتحاد العمال المصريين بإيطاليا يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو في روما
  • السيسي: مصر رفضت محاولات خبيثة لتهجير الفلسطينيين من غزة
  • اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يحتفل بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • اتحاد المصريين مهنئاً السيسي: 30 يونيو أعادت أبنائنا بالخارج لأحضان الوطن
  • السيسي: لم تصمت مصر بالفعل قبل القول عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين
  • الرئيس السيسي: مصر لم تصمت عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين
  • الرئيس السيسي: مصر صمدت بعزة أمام مساعي تهجير الفلسطينيين من أرضهم