طالب النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، مجلس الأمن الدولي والمنظمات الدولية، بوضع حدٍ للممارسات الإجرامية لجيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين العزل، وضرورة اتخاذ قرارات فورية؛ للحد من تلك الانتهاكات الإنسانية غير المسبوقة تجاه شعبٍ أعزل.

موقف السيسي شجاع ويتسم بالحكمة

وأكد سالم أنّ ما حدث من قصدف للمستشفى المعمداني وصمة عار على جبين المجتمع الدولي، وأن ذلك الإجرام والانتهاك سيستمر إذا لم تتخذ موقفا دوليا تجاه القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أنّ ما حدث من قتل للمدنيين واستهداف الأطفال والعزل، والاستمرار في العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني، تحد سافر لكل القوانين الدولية التي تمنع استهداف المدنيين والمستشفيات والمدارس، وتعكس مدى الأفعال الإجرامية التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي ضد الفلسطينيين.

وأضاف وكيل خطة النواب، أنّ ذلك الأمر يجب ألا يمر دون محاكمة عادلة لقيادة غاشمة غير إنسانية، مؤكدًا أنّ مصر من أكثر الدول التي تحملت كثيرًا من أجل القضية الفلسطينية وخاضت حروبا حتى تعود الأرض إلى أهلها، ولها دور بارز في حل الأزمات التي تعرقل حصول الفلسطينيين على حقهوهم، وهذا ليس بجديد على الدور المصري والقيادة السياسية الحكيمة.

موقف الرئيس السيسي الشجاع

وأشاد بقرارات الدولة المصرية وموقف الرئيس السيسي الشجاع، الذي يتسم بالحكمة والفطنة تجاه القضية الفلسطينية، والأحداث الأخيرة والتي تهدف في مضمونها لتفريغ قطاع غزة من الفلسطينيين، والتنكيل بالمقاومة وصنع نكبة جديدة لا تقل خطورة عن نكبة 48.

وأيد سالم موقف الرئيس السيسي فيما يخص وضع حد لما يُشاع حول نزوح الفلسطينيين إلى سيناء وهو الأمر المرفوض من الجانبين المصري والفلسطيني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي مصطفى سالم الرئيس السيسي مستشفى المعمداني

إقرأ أيضاً:

«ديوا» والمعهد الهندي للتكنولوجيا يبحثان التعاون

دبي: «الخليج»

استقبل سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، الدكتور راغوناثان رانجاسوامي عميد التعاون العالمي في المعهد الهندي للتكنولوجيا في مدراس، الذي يعد من المؤسسات الهندسية الرائدة والمتميزة في جمهورية الهند في المجالين الأكاديمي والبحثي.

حضر الاجتماع المهندس مروان بن حيدر النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل، والمهندس وليد بن سلمان النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز في الهيئة.

ناقش الاجتماع الشراكة الاستراتيجية وسبل التعاون بين الهيئة ومؤسسة أبحاث المعهد الهندي للتكنولوجيا في مدراس (IITMRF)، لا سيما في مجالات البحوث والتطوير، والابتكار، وتبادل المعارف والخبرات، والمشاريع البحثية المشتركة لتطوير حلول مبتكرة لمواجهة التحديات في قطاعي الطاقة والمياه.

وأكد الطاير أهمية الشراكات الأكاديمية في مجالات عمل الهيئة في دفع عجلة التنمية المستدامة والتطور التقني.

من جانبه، أعرب الدكتور رانجاسوامي عن رغبته في تعزيز أطر التعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي، وأشاد بإنجازات الهيئة ومبادراتها المبتكرة في مجالات الطاقة المتجددة والشبكات الذكية وإدارة المياه.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يطالب بتحرك رسمي تجاه رئيسه السابق مرتضى منصور
  • السعودية: ندعم نشر قوة دولية في غزة بقرار أممي لدعم السلطة الفلسطينية
  • وزير خارجية السعودية: ندعم نشر قوة دولية في غزة بعد الحرب
  • متحدث الوزراء يكشف توجيه للرئيس السيسي بشأن الكهرباء
  • فلسطين والنِّكروبوليتيكس: هل يملك أحد الحق في قتلنا؟
  • «ديوا» والمعهد الهندي للتكنولوجيا يبحثان التعاون
  • زكي مساعدا وعسكر وهالة وعبد النبي مستشارين للرئيس السيسي ومروان مديرا لمكتبه
  • وزراء فلسطين يؤكد سعي حكومته لتحقيق الاستقرار المالي بالتنسيق مع مُختلف الأطراف العربية والدولية
  • الرئيس السيسي يجمتع بـ الدكتور مصطفى مدبولي والوزراء والمحافظين الجدد ونوابهم
  • "سرايا القدس": بعض الأسرى الإسرائيليين حاولوا الانتحار