عواصم-سانا

أكد رئيس مجلس الأمة الجزائري صالح قوجيل أن العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني تجاوز كل الخطوط الحمراء وضرب بحقوق الإنسان عرض الحائط، مجدداً موقف الجزائر شعباً وحكومة الداعم للشعب الفلسطيني.

وخلال جلسة علنية للمجلس اليوم، ندد قوجيل بالمجازر التي وقعت بحق الشعب الفلسطيني في غزة، ومنها مجزرة المستشفى المعمداني، وانتقد صمت بعض البلدان المدعية لحقوق الإنسان تجاه المجازر الفظيعة التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد المدنيين العزل في غزة.

كما أدانت وزارة الخارجية السودانية اليوم المجزرة الفظيعة التي ارتكبتها “إسرائيل” بقصفها مستشفى المعمداني بغزة.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية “سونا” عن بيان لوزارة الخارجية: “إن الحكومة السودانية تدين بأقوى العبارات المجزرة البشرية الفظيعة التي ارتكبتها “إسرائيل” الليلة الماضية بقصفها مستشفى المعمداني بغزة، ما نتج عنه استشهاد مئات من الفلسطينيين المدنيين الأبرياء، وبينهم الأطفال والنساء”.

وفي السياق، أعلنت وزارة الخارجية المغربية أن المغرب تدين بشدة قصف القوات الإسرائيلية مستشفى المعمداني في القطاع غزة، وما خلفه من ضحايا بالمئات، مؤكدة على الحاجة الملحة لتظافر جهود المجتمع الدولي لإيقاف الأعمال العدائية بأسرع وقت واحترام القانون الدولي الانساني والعمل على تفادي انزلاق المنطقة نحو مزيد من التصعيد.

كما أدانت جيبوتي بأشد العبارات المجزرة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مستشفى المعمداني في غزة، وأعربت عن تعازيها وصادق مواساتها لأسر الضحايا متمنية الشفاء العاجل لجميع الجرحى.

واستنكرت الصومال الجريمة الإسرائيلية، وأكدت أن ما تقوم به “إسرائيل” في غزة يعتبر خرقاً سافراً وغير مبرر وعملاً يتعارض مع القوانين والأعراف الدولية، والقيم الإنسانية، ومنها القانون الإنساني، وطالبت بتدخل فوري لوقف الانتهاكات والمجازر التي يتعرض لها الفلسطينون في غزة.

وفي السياق ذاته نددت موريتانيا بالجريمة والمجزرة المهولة التي ارتكبتها آلة الحرب الإسرائيلية في غزة.

وطالبت الحكومة الموريتانية المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والإنسانية وفرض الوقف الفوري للإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، وتوفير الحماية العاجلة له.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: مستشفى المعمدانی التی ارتکبتها فی غزة

إقرأ أيضاً:

مستشفى المعمداني يستقبل مصابين بعد سلسلة غارات إسرائيلية بحي الشجاعية

كما أفاد بوصول جثامين شهداء وعشرات المصابين إلى مستشفى العربي الأهلي "المعمداني"، بعد سلسلة غارات إسرائيلية على الحي ذاته.

27/6/2024مقاطع حول هذه القصةمقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 16 جنديا خلال مواجهات في جنينplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 02 seconds 02:02بعد سلسلة غارات.. آلاف المدنيين نزحوا من منازلهم هربا من القصف بالشجاعيةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 05 seconds 05:05لجذب الناخبين.. اهتمام مرشحي الرئاسة بإيران ينصب على الاقتصادplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 01 seconds 03:01استشهاد طفلتين وإصابة آخرين في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا بحي الشجاعيةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 05 seconds 01:05سرايا القدس تقصف قوات إسرائيلية في معبر رفح البريplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 52 seconds 01:528 شهداء بينهم أطفال في قصف على مخيم جباليا شمالي قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 04 seconds 03:04تصاعد حملات الانتخابات الرئاسية الإيرانية ومخاوف من قلة مشاركة الناخبينplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 00 seconds 03:00من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • إدانة عربية لقرارت الاحتلال شرعنة بؤر استيطانية جديدة
  • إدانات عربية للقرارات الإسرائيلية في الضفة الغربية ووصفها بـ "انقلاب كامل"
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • الرئاسة الفلسطينية: مخططات الاحتلال الاستيطانية ضمن الحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني
  • منصور يجدد دعوته لمجلس الأمن لتحمل مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية الشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية اللبناني يوجه رسالة لدول عربية دعت رعاياها لمغادرة لبنان
  • لبنان يوجه رسالة لدول عربية دعت رعاياها للمغادرة
  • مجزرة إسرائيلية جديدة في غزة.. 51 شهيدا ومصابا بمنطقة المواصي
  • مستشفى المعمداني يستقبل مصابين بعد سلسلة غارات إسرائيلية بحي الشجاعية
  • صحيفة: إسرائيل تبلغ مصر بانسحاب كبير من رفح سيجرى خلال الساعات المقبلة