تباشر النيابة العامة التحقيق في واقعة ضبط عنصر إجرامي، قام بسرقة بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بعملاء البنوك.


وكانت قد تمكنت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية، من ضبط عنصر إجرامي، لقيامه بسرقة بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بعملاء البنوك، والاستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص وإيهامهم بأنهم موظفو خدمة العملاء بالبنوك أو مندوبو بعض الجهات الرسمية وفوزهم بجوائز مالية أو منح مقدمة من إحدى الهيئات الحكومية أو تحديث بياناتهم البنكية.

و نجح الأمن في ضبط أحد العناصر الإجرامية من مرتكبى ذلك النشاط الإجرامى، مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا وبحوزته هاتف محمول، زبفحصه فنيًا تبين احتواؤه على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، كما أقر بارتكابه 7 وقائع بالأسلوب نفسه.
 وكانت قد أمرت أمرت النيابة العامة بحبس 6 متهمين بالإتجار في المواد المخدرة بمنطقة كرداسة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وتباشر النيابة العامة بالجيزة، التحقيق مع 6 متهمين (5  شباب وفتاة)، لحيازتهم  مخدر الآيس والبودر بقصد الاتجار  في كرداسة، واعترفوا بحيازتهم للمخدرات.

وتمكن رجال المباحث من ضبط بحوزتهم على 70 كيس آيس و30 كيس بودر، وسلاح أبيض، وهواتف محمولة، ومبالغ مالية تصل إلى 2000 جنيه
وأمرت النيابة العامة، إرسال المضبوطات من مخدر  الآيس والبودر، للمعمل الكيميائي لفحصها وكتابة تقرير وافي عنها.

وكان قد تمكن قسم شرطة كرداسة، من ضبط 6 متهمين مخدرات، لحيازته على كوكتيل من المخدرات من البودر والآيس.
وذلك عقب رصد تحركات المتهمين، من خلال معلومات، تمكن رجال المباحث من القبض عليه عدة للبيع، واعترفوا المتهمين بحيازته للمخدرات للاتجار بها، فحرر محضر بالواقعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وأحيل إلى النيابة المختصة لمباشرة التحقيق.
كما تباشر النيابة العامة التحقيق في القبض على خادمة سرقت مشغولات ذهبية بالجمالية تقوم بعرض مشغولات ذهبية على أحد أصحاب محال حصلت عليها من منزل ربة منزل تعمل لديها بأسلوب "المغافلة.


وكانت قد ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة القبض على سيد أثناء عرضها مشغولات ذهبية على أحد أصحاب محال بيع المشغولات الذهبية بدائرة قسم الجمالية، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق. 
 

النيابة تستمع لأقوال الشهود في واقعة طعن قهوجي لزميله بالسكين

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيابة العامة التحقيق عنصر إجرامي عملاء البنوك بطاقات الدفع الالكترونى النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

إخلاء سبيل متهمين بالنصب على المواطنين بزعم تهجيرهم بكفالة 20 ألف جنيه

قررت محكمة جنح مستأنف المختصة، إخلاء سبيل متهمين بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه عن كل متهم احتياطيًا، لاشتراكهما مع آخرين، فى الاستيلاء على أموال المواطنين بالنصب والتزوير من خلال شركة توظيف للأموال متخصصة فى الهجرة الغير شرعية، والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للخارج والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم تسفيرهم للدول الأوروبية.

سبق وذكرت المعلومات أن المتهمين زاولا نشاط توظيف الأموال، وكونا تشكيل قام بمزاولة نشاط واسع النطاق فى مجال الجريمة المنظمة، بتنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية بين الشباب من مختلف المحافظات من راغبى السفر للعمل بالدول الأوروبية، بمقابل مادى، لتسفيرهم، بطريقة غير شرعية إلى الدول الأجنبية باستخدام تأشيرات لدول عربية وتذاكر سفر ذهاب وعودة واستغلال التوقف الزمنى بالبلاد الأجنبية والهروب من الترانزيت.

وكشفت عدة بلاغات عن قيام "شخصين" أحدهما (مسئول عن شركة للسفر والهجرة) لقيامهما بالاستيلاء على مبالغ مالية من كلٍ منهم عقب إيهامهم بقدرتهم على إنهاء إجراءات الهجرة لدولة أجنبية من خلال الشركة ملكهما، إلا أنهم اكتشفوا أن الشركة مغلقة، وتبين صحة الواقعة وأن المشكو فى حقهما وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع آخرين.

وألقى القبض على المواطنين، وبمواجهتهما انكرا الواقعة على النحو المشار إليه وانكرا الاتهامات التى تضمنها البلاغ بشأن بقيامهما وآخرين بإنشاء شركة وهمية لاستخراج أوراق الهجرة إلى دولة أجنبية والإعلان عنها عبـر وسائل التواصل الاجتماعى بقصد النـصـب على المواطنين الذين يرغبون فى الهجرة للخـارج والاستيلاء مـنـهـم علـى مبـالغ ماليـة، وأضافا بأن المبالغ الماليـة المسـتولى عليهـا بـحـوزة المتهمان الهاربان.







مقالات مشابهة

  • النيابة تبدأ التحقيق في واقعة قتل سيدة علي يد ابنها بنجع حمادي
  • التحقيق مع 8 أشخاص متهمين بالتشاجر في عين شمس
  • التحقيق مع 4 متهمين باختلاف واقعة العثور علي سحر لمؤمن زكريا
  • أمن بنغازي: ضبط متهم بسرقة الصيدليات وبحوزته مواد مخدرة
  • التحقيق مع المتهمين بإصابة لاعب نادي السكة الحديد في كرداسة وبتر يده
  • إخلاء سبيل متهمين بالنصب على المواطنين بزعم تهجيرهم بكفالة 20 ألف جنيه
  • تجديد حبس 3 متهمين بسرقة متعلقات المواطنين فى الدرب الأحمر 15 يوما
  • أول إجراء بحق 3 متهمين بسرقة مواطن بالإكراه
  • تيسيرًا على المواطنين.. الأحوال المدنية يوفد قوافل مجهزة فنيًا ولوجيستيًا بـ 10 محافظات
  • رابط خدمات الدفع الإلكتروني لجامعة الأزهر في المحافظات