أعلـن مجلس ادارة النقابة العامة للمرافق والتنظيمات النقابية برئاسة هشام أحـمـد فـؤاد وجميع العاملين بقطاعات المرافق العامة الأربعة ( الكهرباء والطاقة - الاسكان - مياه الشرب - الصرف الصحي ) والذين يقدرون بحوالي 45 لف عامـل عـلي مستوى الجمهورية، تأييدهـم وبكامـل الفخـر مـوقـف مـصر والرئيس السيسي مـن القضية الفسطينية اجـمالا ومـن الموقف الراهـن حيـال الأزمة التي اندلعت في قطاع غزة عـلـي مـدار الـ 10 أيام الماضية.

وأكد مجلس إدارة النقابة العامة العاملين بالمرافق العامة، في بيان له اليوم الأربعاء،  أن موقف مصر جاء متسقا اتساقاً كاملاً وواضحاً مع الإرادة الشعبية المصرية حفاظاً علي أرواح الشعب الفسطيني وحفاظاً عـلـي كـل شبر مـن أرض سيناء.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الأبيض: وزارة الصحة ستبقى دائمًا إلى جانب العاملين الصحيين

 أقيم احتفال توقيع "مشروع مرافقة وتمكين العاملين في القطاع الصحي في لبنان"PARAMED   في قاعة المؤتمرات التابعة لوزارة الصحة العامة (MOPH) في منطقة الجناح، برعاية وحضور وزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض، وحضور وفد من وزارة الصحة الفرنسية.

ويهدف هذا المشروع، الذي ينفذه "المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية" (IECD) والممول من "الوكالة الفرنسية للتنمية"(AFD)  ومؤسسة IF، إلى تعزيز مهارات العاملين في القطاع الصحي في مراكز الصحة العامة في لبنان بشكل كبير.

وفي هذا الشأن، أكد الأبيض أهمية البرنامج، لافتًا إلى أنه "يتوسع ليشمل 12 مستشفى حكوميا بعدما بدأ في أربع مستشفيات بهدف تدريب العاملين الصحيين لكي يتمكنوا من تقديم الخدمات المطلوبة لأهلنا وخصوصا للطبقات الأكثر هشاشة في المجتمع اللبناني، وذلك بتمويل مقدم من الوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة ستة ملايين يورو".     وقال: "هذا البرنامج لم يكن ليتم لولا الدعم الذي تقدمه فرنسا للبنان وخصوصا عبر الوكالة الفرنسية للتنمية(AFD)  الداعمة لمشاريع عدة في قطاع الصحة وكذلك قطاع التربية، واللافت في هذا البرنامج أنه يجمع قطاعي الصحة والتربية، علمًا بأنه ليس البرنامج الوحيد بل هناك برامج أخرى سيتم الإعلان عنها تباعًا هدفها الأول والأساسي تقديم خدمات صحية افضل لكل الموجودين على الأراضي اللبنانية".

وتوجه وزير الصحة برسالة للعاملين الصحيين في لبنان ولا سيما في المستشفيات الحكومية، فأعلن "مرسوما مدرجا على جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء لإعطاء سلفة تسمح للمستشفيات الحكومية بأن تمنحهم بدل المثابرة والزيادات الموعودة التي حصل عليها موظفو الإدارة العامة"، مؤكدا أن "وزارة الصحة العامة ستبقى دائمًا إلى جانبهم طالما يقومون بواجبهم تجاه أهلنا ومجتمعنا".

تجدر الإشارة إلى أنه في سياق الأزمات التي تؤثر على النظام الصحي اللبناني، يمثل مشروع PARAMED مبادرة حيوية لتحسين نوعية وجودة الرعاية الصحية المقدمة للفئات الأكثر ضعفًا. ويتضمن هذا المشروع تجهيز مراكز تدريب داخل ١٢ مستشفىً عامًا وتنفيذ برامج تدريب بشكل مكثف ومستمر وتطوير خبرات الخرّيجين الجدد والعاملين الحاليين في المستشفيات. ومن خلال تعزيز قدرات المهنيين الصحيين وتشجيع توظيف الشباب والشابات في مجال التمريض، يهدف مشروع PARAMED  إلى تمكين  ٤٢٠٠ فرد من العاملين في القطاع الصحي ورعاية حوالى ٣ ملايين مريض، وبالتالي المساهمة في تقليل الفجوات وتحسين جودة الرعاية الصحية في لبنان.

مقالات مشابهة

  • الأبيض: وزارة الصحة ستبقى دائمًا إلى جانب العاملين الصحيين
  • مجلس إدارة عمال مصر يختار الجمل لتسيير أعماله لحين عقد جمعية عمومية
  • السيسي ورامافوزا يؤكدان استمرار التشاور بشأن القضية الفلسطينية وتطورات غزة
  • الرئيس السيسي ونظيره الجنوب أفريقي يبحثان القضية الفلسطينية والتعاون المشترك
  • «التشكيليين» تعلن أسماء المرشحين لمقعد النقيب.. والانتخابات في أغسطس
  • قرارات مهمة من مجلس نقابة المحامين.. تفاصيل
  • نقابة المحامين تشكل لجانا للقيد وتعديلات القانون وصندوق الرعاية
  • محافظة كفر الشيخ يتفقد إدارات الديوان العام
  • لبحث حملة بايدن الرئاسية.. تحركات ديمقراطية والرئيس يرد
  • لبحث حملة بايدن الرئاسية.. تحركات لسيناتور ديمقراطي في مجلس الشيوخ والرئيس يرد