طالب النائب مصطفي سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب مجلس الأمن الدولي والمنظمات الدولية بوضع حد للممارسات الإجرامية لجيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين العزل ، و ضرورة إتخاذ قرارات فورية للحد من تلك الانتهاكات الإنسانية الغير مسبوقة تجاه شعب اعزل.

وأكد سالم فى بيان صحفى له أن ما حدث من قصف للمستشفى المعمداني وصمة عار على جبين المجتمع الدولى وأن ذلك الإجرام والانتهاك سوف يستمر إذا لم يتم اتخاذ موقف دولى تجاه القضية الفلسطينية وما حدث من قتل للمدنيين واستهداف الأطفال والعزل، والاستمرار في العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني، في تحد سافر لكل القوانين الدولية التي تمنع استهداف المدنيين والمستشفيات والمدارس تعكس مدى الأفعال الإجرامية التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي ضد الفلسطينيين.

و أضاف وكيل خطة النواب أن ذلك الامر يجب ألا يمر بدون محاكمة عادلة لقيادة غاشمة غير إنسانية ، مؤكدا  أن مصر من أكثر الدول التي تحملت كثيرا من أجل القضية الفلسطينية وخاضت حروبا حتى تعود الأرض لأهلها ولها دور بارز في حل الأزمات التي تعرقل حصول الفلسطينيين على حقهوهم وهذا ليس جديدا على الدور المصري والقيادة السياسية الحكيمة ، مشيدا بقرارات الدولة المصرية و موقف الرئيس السيسي الشجاع والذي يتسم بالحكمة والفطنة تجاه القضية الفلسطينية والأحداث الأخيرة والتى تهدف فى مضمونها  لتفريغ قطاع غزة من الفلسطينيين والتنكيل بالمقاومة وصنع نكبة جديدة لا تقل خطورة عن نكبة 48.

وأيد سالم موقف الرئيس السيسي معلنا تأييده لدعوة القمة القاهرة للسلام التي دعت إلى عقدها مصر لحل الأزمة الفلسطينية الراهنة اعتمادا على حل الدولتين باعتراف اممى واضح وحدود ثابتة و التأكيد على ضرورة فتح المعابر أمام قوافل المساعدات والإغاثة لنجدة الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قرارات فورية الفلسطينيين الاحتلال الاسرائيلي جيش الاحتلال الإسرائيلي القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

أحمد سالم: تم اعلان جدول الدوري كاملا بعد موقف الزمالك

قال أحمد سالم المتحدث الرسمي لنادي الزمالك أن الأبيض خاض مباراته أمام سيراميكا كليوباترا في الدوري الممتاز بعد تحقيق عدة مطالب وفقا لاحتياجاته التى قدمها في بيانه الرسمي.

وأوضح متحدث الزمالك أن الدليل على ما يقوله هو أنه تم اعلان جدول مسابقة الدوري المصري الممتاز كاملا عقب عدم خوض الزمالك مباراته أمام الأهلي بالجولة الماضية.

واكمل كنا نتمنى خوض مباراة القمة أمام الأهلي لكننا لم نحصل على اى إجابات او رد فعل لمتطلبات الزمالك قبل لقاء القمة. 
 

أزمات الزمالك..

وتعرّض نادى الزمالك لإيقاف القيد لمدة 3 فترات بسبب ثلاث قضايا خلال الفترة الماضية.. الأولى من يوم 24 أبريل الجاري، وحتى سداد الغرامة بسبب مستحقات لاعبه السابق المغربى خالد بوطيب والبالغة 2 مليون و400 ألف يورو.

ثم تكرر الإيقاف يوم 15 مايو الماضي لمدة 3 فترات جديدة بسبب مستحقات مساعدى البرتغالى فيريرا المدير الفني الأسبق للفريق الأبيض، حيث تقدم روي أجواش أحد مساعدي المدرب البرتغالي الأسبق فيريرا بشكوي بخصوص مستحقات مالية متأخرة.

مقالات مشابهة

  • موقف رائع من السولية تجاه طاهر بعد فوز الأهلي على الطلائع
  • الكويت تؤكد تواجدها الدائم والأبدي بالصفوف الأولى لمناصرة القضية الفلسطينية
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • الهباش: الفلسطينيون هم أصحاب الدار.. وتحديد مسار الأوضاع مسئوليتهم
  • البرلمان العربي يرحب بانضمام إسبانيا لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام «العدل الدولية»
  • محلل سياسي فلسطيني: موقف مصر تجاه القضية قوي ومشرف منذ بداية الحرب على غزة
  • الرئيس السيسي: مصر لم تصمت عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين
  • «مستقبل وطن» بالشرقية: انحياز الرئيس السيسي للشعب أعاد مصر لأبنائها
  • أحمد سالم: تم اعلان جدول الدوري كاملا بعد موقف الزمالك
  • الحراك الطلابي الأميركي وتداعياته على القضية الفلسطينية