ثمن إبراهيم نظير، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي في دعم القضية الفلسطينية، وحرصه على حماية حياة المدنيين ضد الجرائم والأعمال الوحشة التي يمارسها جيش الاحتلال الإسرائيلي، والذي ظهر خلال لقائه اليوم مع المستشار الألماني أولاف شولتس، في مقر رئاسة الجمهورية.

أهل غزة من أقوى الشعوب صمودا

وأضاف في تصريح خاص لـ«الوطن» أن أهل غزة أثبتوا على مدار التاريخ أنهم من أقوى الشعوب صمودًا واعتزازًا بهويتهم، لذا نثق أنهم لن يستجيبوا إلى الدعوات المغرضة التي تسعى إلى تهجيرهم إلى أرض سيناء: «الشعب الفلسطيني لن يسمح بتصفية قضيته، وسيظل صامدًا محاربًا ما أكد عليه الرئيس السيسي، بأنه لن يسمح بتصفية القضية الفلسطينة لصالح إسرائيل على حساب الأمن القومي لمصر».

الشعب المصري يثق في قدرة قيادته السياسية في إنهاء القضية

وأكد أن الشعب المصري يرى أن القضية الفلسطينية هي قضيته الأولى، لذا سيظل واقفًا بجانب القيادة السياسية لدعم واحتواء أشقائهم الفلسطنيين، كما رأى أن الوضع الحالي يستلزم الضغط على القوى الدولية الداعمة لإسرائيل، وفي مقدمتها بريطانيا وأمريكا، لوقف تلك المجازر ااتي اخترقت كل المواثيق الدولية: «الشعب المصري يثق في قدرة قيادته السياسية في إنهاء تلك الكارثة الإنسانية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشعب الفلسطيني قطاع غزة القضية الفلسطينية الأمن القومي

إقرأ أيضاً:

خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني

قال الدكتور أشرف سنجر خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار المتحدة، إنّ استمرار حملة تطعيم مرضى شلل الأطفال بقطاع غزة يؤكد تمسك الشعب الفلسطيني بالحياة رغم محاولات دولة الاحتلال الإسرائيلي لتعطيل عملية التطعيم، موضحا أنّ قوات الاحتلال تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني من خلال قتل الأبرياء في غزة، ولكن الفلسطينيين يحرصون على عدم مغادرة أراضيهم.

محاولات نتنياهو الدائمة لتهجير الفلسطينيين 

وأضاف «سنجر»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة سراج، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى تهجير الفلسطينيين من أراضيهم، مشيرا إلى أنّه لا يوجد أمل مع حكومة ودولة الاحتلال الإسرائيلي بموافقته على وقف إطلاق النار، ولكن نتنياهو يريد إشعال الحروب والصراعات في المنطقة.

مساندة أمريكا لإسرائيل

وواصل خبير السياسات الدولية أنّ الولايات المتحدة الأمريكية تقدم الدعم الكامل لدولة إسرائيل، ولكن شباب الحزب الديمقراطي وكامالا هاريس داعمين لحل الدولتين ووجهة نظر مصر وإسبانيا والنرويج وإيرلندا وبعض الدول الأخرى في الاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • «خارجية النواب»: دعم الرئيس السيسي عزز من قدرة الحوار الوطني على جمع كل القوى
  • الرئيس السيسي يهنئ الشعب المصري بالمولد النبوي الشريف
  • النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسي لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار
  • الحوار الوطني: الرئيس السيسي يدعمنا.. وكل التوصيات تجد الاستجابة السريعة
  • طلعت عبد القوي: توصيات الحوار الوطني تلقى استجابة سريعة من الرئيس السيسي
  • عضو أمناء الحوار الوطني: دعم الرئيس السيسي يعكس التزامه الكامل بمصلحة المواطن
  • خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني
  • انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري بذكرى المولد النبوي الشريف
  • السيدة انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • السيدة انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري بمناسبة ذكرى المولد النبوي