قالت النائبة عفاف زهران، عضو مجلس النواب، إن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم كانت ضرورية ومهمة، وتأتي في وقت حرج للغاية، تحاول فيه اسرائيل الضغط على مصر باستهداف معبر رفح ورفض دخول المساعدات والمطالبة في أكثر من مناسبة بنقل وتهجير أهالي غزة إلى سيناء بحجة الحفاظ على أرواح المدنيين. 

وأشارت "زهران"، في تصريحات لها، إلى أن الموقف الرسمي لمصر يتسق مع الرأي العام الشعبي، الرافض لتصفية القضية الفلسطينية والداعم لجهود الدولة في إنهاء الحرب على غزة ووقف الإبادة الجماعية التي تتم في حق الفلسطينيين.

وأكدت أن مصر حافظت طوال العقود الماضية على عهودها والتزمت باتفاقية السلام آملة في تحقيق الأمن والاستقرار إلى أن إسرائيل والدول الغربية الداعمة لها ترفض ذلك، وتحاول أن تفرض علي المنطقة العربية مصالح اسرائيل دون النظر إلى حقوق باقي الشعوب.

وشددت على أن استمرار دعم الغرب لما يحدث في غزة يغذي الإرهاب والأفكار الإرهابية من جديد، وتزيد من انعدام الاستقرار في المنطقة، وهو ما اشار إليه الرئيس في كلمته.

وطالبت الشعب المصري بأن يعي جيدا محاولة بعض الدول الالتفاف حول صلب القضية الأم وتصديرها للخارج، تحقيقا لمصالح إسرائيل، وهو ما يدفعنا لضرورة الحفاظ على الدولة المصرية الآن أكثر من أي وقت مضى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي إسرائيل مجلس النواب النواب

إقرأ أيضاً:

الأردن يحذر من عدم حل القضية الفلسطينية: تداعيات الأزمة ستصل إلى أوروبا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت آية السيد مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، بشأن زيارة أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني لأستونيا في زيارة عمل للتأكيد على عمق العلاقات وشرح موقف بلاده من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأوضحت السيد، في مداخلة مع الإعلامي محمد عبيد مقدم «جولة المراسلين»، على قناة «القاهرة الإخبارية»: «نلاحظ أن الزيارات التي تجرى من وزارة الخارجية الأردنية منذ اندلاع الأزمة في قطاع غزة هدفها الرئيسي هو القضية الفلسطينية وإيقاف عمليات الإبادة في قطاع غزة».

وتابعت: «الصفدي في كل التصريحات الصحفية يسلط الضوء على الجرائم التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، وكان هناك تصريحات مباشرة مع نظيره الاستوني عندما قال إن إسرائيل تنفذ عمليات استيطان في الضفة الغربية هي الأكبر منذ أكثر من 30 عاما وهو ما يخالف القانون الدولي ويفاقم الأوضاع في الإقليم».

وأشارت، إلى أن الصفدي أكد أنه إذا لم يكن هناك حل للقضية الفلسطينية فإن هذه الأزمة ستصل إلى الدول الغربية وأوروبا، وبخاصة أنها القضية المركزية، وهذا يؤثر بشكل مباشر على جميع دول المنطقة.

مقالات مشابهة

  • عمرو موسى: مصر تتبنى القضية الفلسطينية منذ بدايتها.. وأمريكا تستطيع ردع إسرائيل
  • عمرو موسى: مصر فتحت أبوابها لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • أبناء ذمار يؤكدون ثبات الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني وينددون بالصمت الدولي
  • القضية الفلسطينية في ضوء الانتخابات البريطانية
  • بولتيكو: "كوربين" سيقود انتفاضة "يسار بريطانيا" ضد حزب العمال لدعم القضية الفلسطينية
  • الأردن يحذر من عدم حل القضية الفلسطينية: تداعيات الأزمة ستصل إلى أوروبا
  • الصفدي يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الإقليم والدول الغربية (فيديو)
  • حزب الله يستبعد حربا مع إسرائيل ويتحدث عن خيارات
  • وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية
  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر