اختتمت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، اليوم، الدورة التدريبية "الصحفي الشامل"، التي أقيمت بالتعاون مع معهد الجزيرة للإعلام، على مدى 7 أيام، وشارك فيها 11 صحفيا من مختلف الأقسام التحريرية بالوكالة.
وتعد هذه الدورة باكورة الدورات التدريبية الصحفية للوكالة، بعد تدشين مركزها التدريبي الجديد (مركز قنا للتدريب) في مارس الماضي بمقرها بمنطقة الدفنة.


وتناولت الدورة محورين رئيسين هما: التحرير الصحفي، وقدمه الخبير محمد دواد، مدير دائرة المعايير ومراقبة الجودة بشبكة الجزيرة الإعلامية، وتضمن تعريف المشاركين بماهية التحرير الصحفي، وقواعده، وأهميته في المؤسسات الإعلامية، وتقنيات تحرير الخبر، إلى جانب العناوين الصحفية وأهميتها والقواعد المساعدة في صياغتها، وصولا لكتابة التقارير الإخبارية وأنواعها ومزاياها.
أما المحور الثاني، فقد خصص لصحافة الموبايل وألقى فيه الدكتور حسام وهبة، الخبير الإعلامي في إدارة المعايير التحريرية بشبكة الجزيرة الإعلامية، الضوء على أساليب السرد والقصص المناسبة للموبايل، والتكوين البصري، وأحجام وزوايا اللقطات، وتقنيات المونتاج، وغيرها من المحاور ذات الصلة.
يشار إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار حرص وكالة الأنباء القطرية "قنا" على تطوير كوادرها الإعلامية، ورفع كفاءتهم، من خلال طرح برامج تدريبية نوعية متخصصة، والاستعانة بمدربين محترفين وخبراء في مجال الصحافة والإعلام.
وتمتلك الوكالة في مركزها التدريبي قاعات تدريب مهيأة بالكامل ومزودة بتقنيات حديثة ومتطورة بما يخدم خططها في تنظيم دورات تدريبية احترافية سواء لمنتسبيها، أو لغيرهم من العاملين في المجال الإعلامي بهدف تطوير وبناء القدرات الوطنية في هذا المجال، ورفد الساحة الإعلامية بالكوادر القطرية الشابة المؤهلة والقادرة على مواكبة التحولات والتطورات في هذا المجال المهم.
ويأتي التعاون بين وكالة الأنباء القطرية "قنا" ومعهد الجزيرة للإعلام في إطار خطة "قنا" لتعزيز الشراكات مع مؤسسات ومراكز التدريب المحلية، والإقليمية، والدولية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: وكالة قنا

إقرأ أيضاً:

وكالة الأنباء السورية: استهداف إسرائيلي لمبنى سكني بدمشق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" باستهداف إسرائيلي لمبنى سكني في حي المزة في العاصمة السورية دمشق والمعلومات الأولية تشير إلى وقوع إصابات.

وقالت وسائل إعلام سورية إن الاستهداف أسفر عن سقوط قتيلين وعدد من الإصابات في حصيلة أولية.

بينما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، في تصريحات لـ"سكاي نيوز"، أن: "استهداف المبنى في حي المزة بدمشق عملية اغتيال لإحدى الشخصيات."

وأضاف، أن: "شخصيات من حزب الله تتردد على المبنى المستهدف في حي المزة بالعاصمة السورية."

مقالات مشابهة

  • وكالة الأنباء اللبنانية: غارات إسرائيلية على بلدة الخيام جنوبي لبنان
  • عاجل - أجهزة الأمن الفلسطينية تعتقل الصحفي ليث جعار مراسل الجزيرة خلال تقديمه شكوى
  • وكالة الأنباء اللبنانية: غارات إسرائيلية على النبطية والبقاع
  • الثقافة تختتم فعاليات الورشة التدريبية لمسئولي الإعلام بالبحيرة
  • وكالة الأنباء اللبنانية: غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الحرفوش البقاعية في بعلبك
  • وكالة الأنباء اللبنانية: الاحتلال الإسرائيلي استخدم قنابل فسفورية محرمة في قصف بيروت
  • وكالة الأنباء الفرنسية: غارة إسرائيلية تستهدف مركز إسعاف لحزب الله في قلب بيروت
  • وكالة الأنباء السورية: استهداف إسرائيلي لمبنى سكني بدمشق
  • أمير الحدود الشمالية يتسلّم تقريرًا عن مشاريع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وخططها التدريبية في المنطقة
  • وكالة الأنباء الفرنسية: ألمانيا تستدعي السفير الإيراني بسبب الهجوم على إسرائيل