أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية على منصة إكس، الأربعاء، أن الوضع في غزة "يصبح خارج السيطرة" بسبب العجز عن إيصال مساعدات إنسانية جاهزة للتسليم.

وقال تيدروس أدهانوم غيبرييسوس: "مع كل ثانية نتأخر فيها في إدخال المساعدة الطبية نخسر أرواحا"، مشددا على أن الإمدادات الطبية عالقة منذ 4 أيام عند الحدود بين مصر وقطاع غزة.

وأضاف المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: "نحتاج إلى دخول فوري لبدء توصيل إمدادات منقذة للحياة".

ووقع مئات القتلى في قصف أصاب مستشفى الأهلي المعمداني في مدينة غزة، حملت حركة حماس إسرائيل المسؤولية عنه فيما اتهمت إسرائيل حماس بإطلاق صاروخ ضل طريقه وأصاب المستشفى.

 وقال الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، إن لديه "أدلة" على مسؤولية حركة حماس في "الانفجار" في المستشفى في غزة.

وأكدت السلطات الصحية في غزة التي تسيطر عليها حماس أن القصف الذي طال مستشفى الأهلي العربي أدى إلى مقتل 200 إلى 300 شخص، فيما قالت حماس في بيان إن عدد القتلى بلغ 500 شخص.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات تيدروس أدهانوم مصر قطاع غزة منظمة الصحة العالمية مستشفى الأهلي المعمداني إسرائيل حماس المستشفى الجيش الإسرائيلي غزة غزة قطاع غزة في قطاع غزة دعم قطاع غزة الصحة العالمية منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم مصر قطاع غزة منظمة الصحة العالمية مستشفى الأهلي المعمداني إسرائيل حماس المستشفى الجيش الإسرائيلي غزة أخبار فلسطين فی غزة

إقرأ أيضاً:

مستشفى ميداني أردني للتوليد والخدج في خانيونس قريبا

علمت وكالة سوا الإخبارية ، اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 ، أن المملكة الأردنية تقوم في الوقت الحالي بتجهيز مستشفى ميداني للنساء وسيكون مختص بالتوليد والأطفال الخدج.

تغطية مباشرة ومتواصلة عبر قناة وكالة سوا على تطبيق تليجرام- تابعونا هنا

وأوضحت المصادر أنه تم تجهيز المستشفى الميداني بتوجيهات من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ، والذي سيرسل الى مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة في القريب العاجل.


وفي ذات السياق رجح المدير العام للخدمات الطبية الملكية الأردنية، العميد الطبيب يوسف زريقات، بدء عمل المستشفى الميداني الأردني "التوليد والخداج/ خان يونس"، في منتصف تشرين الثاني.

وقال زريقات، لقناة المملكة ، إنّ المستشفى الميداني التوليد والخداج يقدم خدمات نوعية؛ لأنه يعدّ الأول من نوعه في العالم لأنه ميداني.

وأضاف أن المستشفى جُهز في الأردن في مدينة الحسين الطبية، ليصار نقله إلى قطاع غزة لدعم الفلسطينيات، حيث إنّ العمل جار مع مديريات القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، وبلدية غزة لتجهيز موقع المستشفى على أرض غزة قبل نقله.

ويشتمل المستشفى، الذي سيكون مجاورا للمستشفى الميداني الأردني خان يونس/4، على 4 غرف عمليات للولادة، و30 سريرا لما بعد الولادة، و8 حاضنات في قسم الخداج، وأقسام مساندة.

وحسب زريقات، سيكون المستشفى الجديد رافدا للمستشفى الميداني في خان يونس.


وتقيم الخدمات الطبية الملكية مستشفى ميدانيا في تل الهوى بغزة منذ 2009، فيما أرسلت في أثناء الحرب على غزة مستشفى ميدانيا آخر ليقدم خدماته بخان يونس منذ 2023، والمستشفى الميداني في نابلس .

وكان الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة، تابع في مدينة الحسين الطبية، عملية تجهيز المستشفى الميداني الأردني "التوليد والخداج/ خان يونس"، الذي سيتم إرساله إلى غزة قريبا.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • بحث تعزيز التعاون مع منظمة الصحة العالمية
  • الصحة العالمية تحذر من تأثر النظام الصحي اللبناني بعد هجمات الاحتلال
  • منظمة الصحة العالمية تُحذّر من انتشار الأمراض بين النازحين في لبنان
  • مستشفى ميداني أردني للتوليد والخدج في خانيونس قريبا
  • «هيئة الدواء» : شراكة استراتيجية مع«الصحة العالمية» لتعزيز نظام الرقابة على الأدوية
  • هيئة الدواء: شراكة استراتيجية مع «الصحة العالمية» لتعزيز الرقابة على الأدوية
  • شراكة استراتيجية مع الصحة العالمية لتعزيز نظام الرقابة على الأدوية في مصر
  • فورار: الوضع الصحي في الجنوب تحت السيطرة
  • في اليوم العالمي للقلب.. «الصحة العالمية» تطلق حملة «استخدم قلبك من أجل العمل»
  • تعرف على موقف الدول العربية من حزب الله.. منظمة إرهابية أم حركة مقاومة؟