ليبيا – قال عضو لجنة 6+6 عن مجلس النواب ميلود الأسود،إن ما جاء في إحاطة المبعوث الأممي عبدالله باتيلي يعد رفضا مبطنا للقوانين الانتخابية رغم التصريح الظاهر بقبولها.

الأسود وفي تصريحات خاصة لشبكة “الرائد” الإخبارية المقربة من حزب العدالة والبناء الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، أشار إلى أن باتيلي يتدخل في الشأن الليبي ويتجاوز حدود مهامه.

ونوه الأسود إلى أن الاتفاق ليبي ليبي، والقوانين اعتمدت، وطيلة فترة الحوار البعثة لم تقدم إلا المشاكل ولم تقدم أي حل للنقاط التي تحدثت عنها، وهو يعلم أن هذه النقاط موضع عجز منذ زمن طويل.

ورأى أن البعثة الأممية عجزت عن تقديم حلول لنقاط الخلاف، والآن ترفض الحلول المقدمة دون تقديم الحلول،واصفا ذلك بأنها “محاولة مفضوحة للدفاع عن الحكومة القائمة”.

وأضاف:” كان الأجدى بالمبعوث أن يعلن دعمه للاتفاق الذي تم داخل اللجنة لا التركيز على السلبيات ومحاولة إفشاله”.

واعتبر أن ما قام به مجلس الدولة من رفض لا يعني شيئا؛ لأن اللجنة المخولة وقعت بنصابها القانوني، ورئيس مجلس الدولة تكالة يعلم هذا ولكن يبحث عن عوائق لعرقلة القوانين.

كما أكد أن القوانين نافذة واعتمدت وأحليت لمفوضية الانتخابات وهي في مرحلة التنفيذ.

الأسود لفت إلى أن رئيس مجلس الدولة كلف لجنة مخولة بالتوقيع على القوانين وفق الإعلان الدستور، ولا يحق له الاعتراض قانوناً، وما يحدث تشويش بهدف المحافظة على الحكومة الحالية،على حد تعبيره.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

ماذا ينتظر مجلس النواب خلال جلسة الإثنين القادم؟

أعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، عن انعقاد المجلس يوم الإثنين المقبل للبدء فى مناقشة مشروعات القوانين والاتفاقيات الدولية فى دور الانعقاد الخامس، وذلك بعد رفع الجلسة العامة، على أن يعود للانعقاد يوم السابع من أكتوبر الجاري.

 

جاء ذلك بعد أن انتهي المجلس في جلسته البرلمانية من إجراء انتخابات اللجان النوعية وإعلان النتائج النهائية لتشكيل هيئات مكاتبها في 25 لجنة برلمانية، حيث عقد  مجلس النواب 3 جلسات برلمانية، اليوم الأربعاء، لإجراء انتخابات اللجان النوعية.


وتضمنت إعلان القوائم تشكيل اللجان النوعية، وأعقبها إجراء الانتخابات، فيما شهدت الجلسة البرلمانية الثالثة إعلان نتائج الانتخابات النوعية لـ 25 لجنة برلمانية.


وتنص المادة 115 من الدستور على أن يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادى السنوى قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور.


ويستمر دور الانعقاد العادى لمدة تسعة أشهر على الأقل، ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة.

 


وانتهى مجلس النواب من تشكيل قوائم اللجان النوعية لدور الانعقاد الخامس، من الفصل التشريعى الثاني، بعد إجراء انتخابات هيئات مكاتب اللجان وعددها 25 لجنة، تضم هيئة مكتب كل لجنة رئيس ووكيلين وأمين سر، بإجمالي 100 مقعد في هيئات مكاتب كافة اللجان.

مقالات مشابهة

  • تجديد عمل البعثة الأممية على طاولة مجلس الأمن
  • العريبي: العبث بحسابات وأموال جمعية الدعوة الإسلامية.. مرفوض
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب
  • لجنة التنسيق اللبنانية – الفرنسيّة: التدخل الإسرائيلي البري انتهاك جديد وخطير
  • طلب إحاطة في النواب لمواجهة ظاهرة إعلانات بيع الأراضي عبر الإنترنت
  • طلب إحاطة في النواب يتهم الصحة بضعف الرقابة على أسعار علاج المرضى بالمستشفيات
  • التصريح بدفن جثة طالب لقي مصرعه في انقلاب دراجة نارية بالشرقية
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول «التعاون»
  • لجنة الصداقة في “الوطني الاتحادي” تبحث التعاون مع مجلس النواب في مالطا
  • ماذا ينتظر مجلس النواب خلال جلسة الإثنين القادم؟