وصل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إلى  كوريا الشمالية في أول زيارة له منذ خمسة أعوام، في ظل اتهامات أمريكية جديدة لبيونغ يانغ بتزويد موسكو بأسلحة من أجل هجومها على أوكرانيا، وفقاً لما ذكرته وكالة بلومبرغ للأنباء .

وذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء أن لافروف توجه إلى بيونغ يانغ، الأربعاء، بعدما شارك في منتدى مبادرة الحزام والطريق في بكين مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأفادت وسائل إعلام كورية شمالية بأن لافروف سوف يقضي يومين في كوريا الشمالية .

Russian Foreign Minister Sergey Lavrov arrived for a state visit to North Korea — RIA Novosti pic.twitter.com/6cgYnVEde1

— RT (@RT_com) October 18, 2023

وأجرى  زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، زيارة نادرة إلى روسيا في شهر سبتمبر (أيلول) الماضي، التقى خلالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وعدداً من المسؤولين، وأبرم عدداً من الاتفافيات المشتركة بين البلدين.

 وكانت واشنطن حذرت كوريا الشمالية غير مرة من مساعدة روسيا في التسلح، ورداً على ذلك قال الكرملين إن روسيا "غير مهتمة" بتحذيرات واشنطن، وستركز بدلاً من ذلك على مصالح بيونغ يانغ وموسكو.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة روسيا كوريا الشمالية کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

خلال استقباله مبعوث بوتين.. وزير خارجية الأردن يحذر من خطورة استمرار تهريب السلاح والمخدرات من سوريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- استقبل أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني، ألكسندر لافرينتيف المبعوث الخاص للرئيس الروسي، فلادمير بوتين لشؤون التسوية السورية، وفقاً لبيان صادر عن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية على منصة "إكس"، توتير سابقاً.

وبحث الجانبان خلال اللقاء، في وقت متأخر مساء الأربعاء، "تطورات الأزمة السورية والجهود المستهدفة للتوصل لحل سياسي، يحفظ وحدة وتماسك سوريا وسيادتها ويعيد أمنها، ويحقق طموحات الشعب السوري، بما يتيح عودة اللاجئين السوريين بشكل طوعي"، بحسب بيان الوزارة.

وحذر الصفدي من "خطورة استمرار تهريب السلاح والمخدرات من سوريا إلى الأردن"، وأكد على "استعداد الأردن لاتخاذ الإجراءات الضرورية لحماية مصالحه وسلامة مواطنيه".

كما بحث أيمن الصفدي ولافرينتيف العلاقات الثنائية والحرص المشترك على تعزيزها في مختلف المجالات، و"جهود وقف العدوان الإسرائيلي على غزة، والكارثة الإنسانية الناجمة عنه"، والعديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، حسبما ذكرت الوزارة.

مقالات مشابهة

  • روسيا تدرس تغيير عقيدتها النووية.. ردا على تصرفات غربية
  • أوربان بعد زيارته لموسكو: بوتين شخص عقلاني ودقيق بنسبة تزيد عن 100%
  • «تايم»: التصعيد الروسي ضد الغرب.. هل نحن على حافة حرب نووية؟
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • اعرف الأسباب.. بوتين يعارض وقف إطلاق النار في أوكرانيا
  • رئيس وزراء باكستان يحرج بوتين ويتجاهل مصافحته .. فيديو
  • بوتين: قمة آستانا تروج إلى نظام عالمي متعدد الأقطاب
  • خلال استقباله مبعوث بوتين.. وزير خارجية الأردن يحذر من خطورة استمرار تهريب السلاح والمخدرات من سوريا