موقع 24:
2024-09-18@23:16:35 GMT

شولتس: هناك تقدم بشأن تقديم المساعدات الإنسانية لغزة

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

شولتس: هناك تقدم بشأن تقديم المساعدات الإنسانية لغزة

أعرب المستشار الألماني أولاف شولتس، عن اعتقاده بحدوث تقدم في الجهود الرامية إلى توصيل مساعدات للسكان المدنيين في قطاع غزة.

وفي أعقاب لقاء مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قال شولتس في القاهرة، اليوم الأربعاء، إن هذه الجهود "شهدت بعض التحرك في الأيام الأخيرة"، وأعرب عن أمله في إمكانية فتح المعابر الحدودية للمهام الإنسانية قريباً.

We are working with Egypt to ensure humanitarian access to Gaza as quickly as possible. The people there need water, food and medicine.

We will not leave them alone. The Federal Government is therefore continuing its humanitarian commitment in Gaza.

— Bundeskanzler Olaf Scholz (@Bundeskanzler) October 18, 2023

وأضاف شولتس أن "جهود الولايات المتحدة والجهود التي بُذِلت من جانبنا وجهود آخرين كثيرين، أسهمت في إحياء الأمل في حدوث هذا الأمر قريباً"، وصرح بأن الناس في غزة يحتاجون إلى مياه وغذاء وأدوية.

وأوضح شولتس أن المنظمات الإغاثية التابعة للأمم المتحدة ترى أنها قادرة على ضمان توصيل المساعدات، "من دون أن تقع في الأيدي الخاطئة" مشيراً إلى أن هذه معلومة مهمة للغاية.

ورأى شولتس أنه ليس من المفاجئ أن ترفض كل من مصر والأردن إيواء لاجئين فلسطينيين، وقال: "سيتعين علينا توصيل المساعدات للناس في غزة"، وذكر أن المنظمات الدولية لديها خبرة في ذلك بالفعل.

وعد المستشار الألماني أولاف شولتس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بدعم ألمانيا للجهود الرامية إلى الإفراج عن الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك بين الجانبين، قال شولتس في العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الأربعاء: "نسعى بقدر ما نستطيع من أجل إطلاق سراحهم".. لكن شولتس أكد لاحقاً أن إطلاق سراح هؤلاء لابد أن يتم "من دون شروط"، وأردف: "المحادثات المؤثرة التي استطعت أن أجريها مع بعض الأقارب، أكدت لي هذه الأولوية مرة أخرى".

ووجه شولتس الشكر للسيسي على جهوده من أجل التهدئة والوساطة في الحرب بين حركة حماس وإسرائيل، كما طالب بتوصيل مساعدات إنسانية إلى سكان القطاع المحاصر، وقال: "الفلسطينيون ليسوا حركة حماس وحركة حماس ليس لها الحق في التحدث باسم الفلسطينيين".

نتعاون مع مصر في سبيل إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة بأقصى سرعة ممكنة. السكان هناك بحاجة للمياه والغذاء والأدوية. لن نتركهم وحدهم. الحكومة الاتحادية الألمانية ستواصل لذلك نشاطها الإنساني من أجل غزة.

— Bundeskanzler Olaf Scholz (@Bundeskanzler) October 18, 2023

وصرح شولتس بأن هدف بلاده هو حماية المدنيين في قطاع غزة والقيام بشيء ما لمواجهة المعاناة الإنسانية، وشدد على ضرورة فتح طرق إنسانية إلى قطاع غزة بأسرع ما يمكن، "فالناس هناك يحتاجون إلى مياه وغذاء وأدوية".

وأكد المستشار الألماني للرئيس المصري قائلاً: "لن نترك الناس وحدهم.. ستواصل الحكومة الألمانية دورها الإنساني لقطاع غزة من أجل التخفيف من معاناة السكان المدنيين".

إنني مصدوم من الصور التي تصلنا من الانفجار الذي أصاب مستشفى في غزة. لقد أصيب وقتل أناس أبرياء. قلوبنا مع ذوي الضحايا. إنه من المهم أن يتم الكشف عن جميع وقائع هذا الحادث بدقة شديدة.

— Bundeskanzler Olaf Scholz (@Bundeskanzler) October 18, 2023

وطالب شولتس مجدداً بكشف ملابسات الانفجار الذي وقع في المستشفى المعمداني في غزة، والذي أوقع مئات القتلى والجرحى، على نحو دقيق، وعبّر عن فزعه من صور انفجار في مستشفى بغزة أدى إلى مقتل المئات، ودعا إلى إجراء تحقيق شامل.

وكتب شولتس على موقع إكس، المعروف سابقاً باسم تويتر، اليوم الأربعاء: "لقد أصيب وقتل مدنيون أبرياء. قلوبنا مع عائلات الضحايا".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل ألمانيا قطاع غزة فی غزة من أجل

إقرأ أيضاً:

«الدعم السريع» تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور

 

أتهمت قوات الدعم السريع حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي، بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى إقليم دارفور وتحويلها إلى قواته.

الخرطوم ــــ التغيير

وقالت قوات الدعم السريع في بيان على منصة “أكس” اليوم، “مناوي هو السارق الأكبر لأموال الجوعى وتحويل المساعدات إلى قواته المرتزقة،  ولا زالت هناك كميات من المساعدات الإنسانية المقدمة للشعب السوداني مكدسة في مخازنه”.

و كان قد اتهمت حكومة إقليم دارفور في بيان رسمي، قوات الدعم السريع بنهب وعرقلة عدد من قوافل المساعدات الإنسانية التى كانت فى طريقها إلى مدن الإقليم الذى يواجه أزمة إنسانية غير مسبوقة بحسب صحيفة سودان تريبون السودانية.

وأكدت قوات الدعم السريع التزامها الكامل بإيصال المساعدات الإنسانية إلى إقليم دارفور تضامناً مع ضحايا المجاعة التي تأثر بها ملايين السودانيين جراء الحرب.

وقالت في بيانها “إن الحرب أشعلها عناصر النظام القديم مستخدمين الجيش المختطف والمرتزقة من حركات دارفور أمثال المدعو مني أركو مناوي لمواصلة نهب موارد البلاد والتسلط على رقاب الشعب السوداني”.

وأضاف البيان “لاحظنا خلال الفترة الماضية أن المرتزق مناوي ظلّ يردد أكاذيب وادعاءات فارغة بشأن نهب المساعدات والقوافل الإنسانية، ليغطي على الهزائم التي تتعرض لها مرتزقته، ومن زج بهم في حرب الحركة الإسلامية التي تهدف إلى استعادة حكمها البغيض”.

وقالت قوات الدعم السريع “إن مناوي وأمثاله غير جديرين بالحديث نيابة عن أهل دارفور، من تسبب في معاناتهم بإصطفافه مع الحركة الإسلامية التي أشعلت الحرب، وإعلانه على الملأ  أنه سيقاتل قواتنا، وبالتالي عليه أن يتحمل نتائج جرائمه ويترك الصراخ والعويل وينتظر مصيره المحتوم”.

و أكدت قوات قوات الدعم السريع أنها تعمل جنباً  إلى جنب مع المنظمات الإنسانية لتسهيل إيصال المساعدات إلى مستحقيها.

فيما يؤكد مواطنون و كيانات أهلية بولاية الجزيرة أن قوات الدعم السريع ترتكب انتهاكات يومية في قرى ولاية الجزيرة وتنهب المحاصيل وحتى الطعام من المواطنين و تعمل على تهجيرهم القسري من قراهم.

الوسومإقليم دارفور الدعم السريع مساعدات مناوي

مقالات مشابهة

  • الدعم السريع تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور
  • وزير الخارجية: جهود مصر مستمرة لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • «الدعم السريع» تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور
  • لجنة وزارية عربية تبحث غدًا وقف الحرب وإدخال المساعدات لغزة
  • وزيرة الصحة الفلسطينية السابقة: مصر حريصة على إدخال المساعدات لغزة.. والعائق الحقيقي إسرائيل
  • اتفاق لنقل المساعدات الإنسانية إلى السودان.. عبر هذه الولاية
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة: يجب العمل لتسهيل دخول المساعدات إلى القطاع
  • المستشار الألماني والرئيس الأوزبكي يوقعان اتفاقية لتسهيل دخول العمال المهرة الأوزبكيين لألمانيا
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية لغزة
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة